سراب سبورت
مجلة رياضية

 الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهد

سراب -عمان            

قدم فريق من مؤسسة ولي العهد في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ورشة تعريفية حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها من خلال عرض تفصيلي يوضح شروط المشاركة فيها والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات تتعلق بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، كقطاعات الصحة والتعليم، والسياحة وبيئة الأعمال، والنقل والمياه، وهي القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.

     وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إلى أن الجامعة ستقدم الدعم لطلبتها المشاركين في الجائزة، وكتشجيع منها ستخصص جائزة نقدية للفريق الفائز كخطوة تحفيزية لتقديم ما لدى طلبتها من أفكار ريادية وإبداعية.،مقدماً جملة من المقترحات حول آلية التحكيم الخاصة بالجائزة.

      وأوضح فريق المؤسسة خلال الورشة التي نظمت بالتعاون المشترك بين مؤسسة ولي العهد ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي، أن الهدف من إطلاق هذه الجائزة اشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية، وتوفير حلول تسهل على المتعامل، وكذلك تشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الابداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية من خلال اشراكهم في حلول تعزز جودة الحياة.

     وأشار الفريق إلى أن التسجيل يبدأ مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى ان يتم إعلان اسماء الفائزين فيها خلال حفل يقام في شهر تشرين الثاني، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير التقييم التي سيتم على أساسها اختيار الفائزين. وتم طرح جملة من الأسئلة خلال الورشة التي عدد من عمداء الكليات وأساتذتها وطلبتها.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا