سراب سبورت
مجلة رياضية

مهرجان جرش للثقافة والفنون النسخة الثامنة من مشروع (بشاير جرش)

 

سراب_عمان
يطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون النسخة الثامنة من مشروع (بشاير جرش)[highlight][/highlight] الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المبشرة على طريق الإبداع والعطاء الفني والثقافي. وستقام فعالياته على مسرح خاص به في المدينة الأثرية جرش.
المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ أيمن سماوي بيّن أن المشروع  يهدف إلى الكشف عن المواهب الواعدة، ليصار لتقدمها إلى الجمهور وللإعلام وللمختصين، ليؤخذ بيدها وتمدّ بالنصح والإرشاد والمشورة وفرصة الظهور.
وأكد سماوي أن حقولا إبادعية جديدة ستضاف إلى برنامج المشروع لهذا العام لتصبح: القصة، والشعر، والتمثيل، والغناء، والفن التشكيلي. وسيتم الإستعانةً بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والجامعات الرسمية والخاصة، ورابطة الكتاب الاردنيين، ونقابة الفنانين للوصول إلى هذه الإبداعات.
المشرف على المشروع الأديب والإعلامي رمزي الغزوي وضح أن بشاير جرش منصة مهمة وحيوية لإنطلاق المواهب الشابة الواعدة، وأنه في أعوامه السبعة الماضية قد أشار إلى عشرات من المواهب الحقيقية، وقدمها إلى الصحافة والإعلام والمجتمع، وأن بعض هذا المواهب كان المهرجان منصة إنطلاق مهمة لانتشارهم وترويجهم محلياً وعربياً.
وأضاف الغزوي إننا نعول على بشاير جرش لهذا العام أيضاً في حلته الجديدة، وفي ظل دعم كبير من إدارته التنفيذية، ولجنته الثقافية، مؤكدا أن هذا المشروع سيشكل منجما ثريا تتدفق منه طاقات خلاقة واعدة، يصار إلى إبرازها بالصورة الصحيحة، والأخذ بيدها، وتذليل الصعوبات التي تعتور طريقها.
وبين الغزوي أن المشروع سيستقبل طلبات الشباب الراغبين بالمشاركة على البريد الإلكتروني ([email protected])، ولمدة أسبوعين، على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها، وعلما أن العمر المتاح للمشاركة يقع بين الخامسة عشرة والثلاثين.
ووضح الغزوي أن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات لاختيار الأنسب، وسيكون المجال متاحاً لما لا يقل عن خمسين شابا في حقول البرنامج لتقديم إبداعاتهم وتسلط الأضواء عليهم في مسرح يعد خصيصا للبرنامج، وسيمنح المشاركون شهادات بالمشاركة من إدارة المهرجان.
وسيكون على إدارة المشروع الترويج للمشاركين، من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وسيحتفى بهم، بعد نهاية المهرجان، بإقامة فعاليات متعددة لإبداعاتهم على امتداد محافظات المملكة. عن الدستور

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك