سراب سبورت
مجلة رياضية

مهرجان جرش للثقافة والفنون النسخة الثامنة من مشروع (بشاير جرش)

 

سراب_عمان
يطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون النسخة الثامنة من مشروع (بشاير جرش)[highlight][/highlight] الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المبشرة على طريق الإبداع والعطاء الفني والثقافي. وستقام فعالياته على مسرح خاص به في المدينة الأثرية جرش.
المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ أيمن سماوي بيّن أن المشروع  يهدف إلى الكشف عن المواهب الواعدة، ليصار لتقدمها إلى الجمهور وللإعلام وللمختصين، ليؤخذ بيدها وتمدّ بالنصح والإرشاد والمشورة وفرصة الظهور.
وأكد سماوي أن حقولا إبادعية جديدة ستضاف إلى برنامج المشروع لهذا العام لتصبح: القصة، والشعر، والتمثيل، والغناء، والفن التشكيلي. وسيتم الإستعانةً بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة والجامعات الرسمية والخاصة، ورابطة الكتاب الاردنيين، ونقابة الفنانين للوصول إلى هذه الإبداعات.
المشرف على المشروع الأديب والإعلامي رمزي الغزوي وضح أن بشاير جرش منصة مهمة وحيوية لإنطلاق المواهب الشابة الواعدة، وأنه في أعوامه السبعة الماضية قد أشار إلى عشرات من المواهب الحقيقية، وقدمها إلى الصحافة والإعلام والمجتمع، وأن بعض هذا المواهب كان المهرجان منصة إنطلاق مهمة لانتشارهم وترويجهم محلياً وعربياً.
وأضاف الغزوي إننا نعول على بشاير جرش لهذا العام أيضاً في حلته الجديدة، وفي ظل دعم كبير من إدارته التنفيذية، ولجنته الثقافية، مؤكدا أن هذا المشروع سيشكل منجما ثريا تتدفق منه طاقات خلاقة واعدة، يصار إلى إبرازها بالصورة الصحيحة، والأخذ بيدها، وتذليل الصعوبات التي تعتور طريقها.
وبين الغزوي أن المشروع سيستقبل طلبات الشباب الراغبين بالمشاركة على البريد الإلكتروني ([email protected])، ولمدة أسبوعين، على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها، وعلما أن العمر المتاح للمشاركة يقع بين الخامسة عشرة والثلاثين.
ووضح الغزوي أن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات لاختيار الأنسب، وسيكون المجال متاحاً لما لا يقل عن خمسين شابا في حقول البرنامج لتقديم إبداعاتهم وتسلط الأضواء عليهم في مسرح يعد خصيصا للبرنامج، وسيمنح المشاركون شهادات بالمشاركة من إدارة المهرجان.
وسيكون على إدارة المشروع الترويج للمشاركين، من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وسيحتفى بهم، بعد نهاية المهرجان، بإقامة فعاليات متعددة لإبداعاتهم على امتداد محافظات المملكة. عن الدستور

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العواملة يتوج بالميدالية الفضية في بطولة مقاطعة اونتاريو لألعاب القوى حمدان: يشيد بـ"النشامى والنشميات" للفوز والمنافسة ..مشاركة اردنية استثنائية باولمبياد باريس "2024" سر التقهقر الادائي .. من يحاسب إدارات الأندية !... حسين الذكر في احتفالية انيقة اقامها إتحاد الطاولة "د.حمدان أشاد بالإنجاز الذي حققه اللاعب أبو يمن بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك  م.شادي خوري جهود مقدرة ...ليستحق لقب الأب الروحي للباركور البريدج يكرم مؤسسي الاتحاد في حفل اليوبيل الفضي للاتحاد  محمد العيان أول فارس من جرش يتأهل للسباقات الدولية منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك