سراب سبورت
مجلة رياضية

أبو عوض تتوج بفضية بطولة بولندا للكرة الطاولة لذوي الإعاقة


سراب- عمان
توجت نجمة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة ختام أبو عوض بفضية الفردي ببطولة بولندا الدولية لكرة الطاولة إحدى المحطات المؤهلة إلى بارالمبيك طوكيو 2020.
ونالت أبو عوض الفضية بعدما حققت الفوز في مستهل مشاركة منتخبنا بالبطولة يوم الخميس على لاعبتين من التشيلي وهونغ كونغ، وفي نصف النهائي الذي جرت منافساته الجمعة فازت أبو عوض على لاعبة من البابان بـ3 أشواط نظيفة لكها خسرت أمام لاعبة سويدية بشوطين مقابل ثلاث بعد مباراة قوية وماراثونية.
وخرج أسامة أبو جامع من دور الثمانية بفردي الرجال، بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات على لاعبين من لاتفيا ورومانيا ومن بولندا (ب)، لكنه خسر الجمعة بمباراة ربع النهائي.
ولم يتمكن لاعبونا فاطمة العزام، فاتن عليمات، إبراهيم دردس ونضال فرج من تخطي الدور الأول من منافسات الفردي.
وتنطلق في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة منافسات الفرق بالبطولة على ان يتم تتوج الفائزين بمنافسات الفردي والفرق بعد ظهر غد السبت.
ويترأس وفد المنتخب مدرب المنتخبات الوطنية هارون الشلتوني ويضم كلا من محمد أبو فرحة – مساعدا للمدرب-، واللاعبون: ختام أبو عوض، فاطمة العزام، فاتن عليمات، إبراهيم دردس، أسامة أبو جامع، نضال فرج.
من جانبها باركت مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية إنجاز أبو عوض، مبينة أن أبو عوض من الأبطال البارالمبيين الذين لهم بصمة واضحة في مختلف المحافل الدولية والبارالمبية، مشددة إلى أن إنجازات أبو عوض تتحدث عن نفسها، مشيرةً إلى أن هذا الإنجاز في حد ذاته يثبت ويؤكد النجاح المستمر الذي تحققه رياضة ذوي الإعاقة بالمملكة.
وعبرت البرغوثي عن امنياتها بأن يتمكن لاعبونا بتقديم مستوى كبير وتحقيق الفوز في مبارياتهم وان يحالفهم الحظ بالظفر بإحدى الميداليات في منافسات الفرق معتبرة ان خسارة اللاعبين بمنافسات الفردي لن تنال من عزيمتهم وانهم قادرون على التعويض كون الرياضة فوز وخسارة.
وكانت المشاركة الأولى في البطولة لمنتخب كرة الطاولة عام 2008 وعاد ابطالنا وقتها متوجون بذهبيتي مها البرغوثي وختام أبو عوض، وذهبية الفرق (مها البرغوثي، ختام أبو عوض، فاطمة العزام).
يذكر ان المشاركة في بطولة بولندا التي تقام سنويا تمنح الفائزين 20 نقطة في منافسات التأهل الى الدورة البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.
وتتواصل مشاركات منتخب كرة الطاولة للبحث عن نقاط التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 بمشاركتين في تصفيات آسيا التأهيلية في الصين تايبيه، وبطولة فلندا الدولية التي ستقام خلال الأشهر القادمة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع