سراب سبورت
مجلة رياضية

سيدات كرة الطاولة لذوي الإعاقة يتوجن بفضية بولندا الدولية

سراب _عمان

أسدل منتخبنا الوطني بكرة الطاولة لذوي الإعاقة مشواره ببطولة بولندا الدولية لكرة الطاولة التي تعد إحدى المحطات المؤهلة إلى بارالمبيك طوكيو 2020، بتتويجه بفضية الفرق للسيدات، وخروج فريق الرجال من دور الـ8.
وجاء تتويج منتخبنا المكون من الثلاثي ختام أبو عوض وفاطمة العزام وفاتن عليمات بعد الفوز على روسيا 2-0 وعلى بريطانيا 2-0، والخسارة أمام صربيا صفر- 2.
وفي منافسات فرق الرجال لم ييتمكن منتخبنا المكون من أسامة أبو جامع ونضال فرج من الظفر بإحدى الميداليات بعد فوزه في المباراة الأولى على تركيا 2-1 لكنه خسر بدور الـ8 أمام اليابان 0-2.
وكانت ختام أبو عوض توجت بفضية منافسات الفردي بعد 4 انتصارات وخسارة في المشهد النهائي الجمعة.
من جانبها أشادت مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية بهذا الإنجاز الذي تحقق مشددة على أنه جاء من خلال الاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة البارالمبية للاعبيها ومن خلال التدريبات المكثفة التي يخوضها اللاعبون، وتقدمت البرغوثي بالتهنئة للاعبات المنتخب وتمنت لهن المزيد من الإنجازات، وأشادت البرغوثي بمجهودات رئيس الوفد مدرب المنتخبات الوطنية هارون الشلتوني ومساعده محمد أبو فرحة لمساهمتهم الكبيرة في هذا الإنجاز.
ويبدأ وفد منتخبنا الذي يترأسه مدرب المنتخبات الوطنية هارون الشلتوني مشوار العودة إلى العاصمة عمان اعتبارا من صباح الأحد ويضم كلا من محمد أبو فرحة – مساعدا للمدرب-، واللاعبون: ختام أبو عوض، فاطمة العزام، فاتن عليمات، إبراهيم دردس، أسامة أبو جامع، نضال فرج.
يذكر ان المشاركة في بطولة بولندا التي تقام سنويا تمنح الفائزين 20 نقطة في منافسات التأهل الى الدورة البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.
وتتواصل مشاركات منتخب كرة الطاولة للبحث عن نقاط التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 بمشاركتين في تصفيات آسيا التأهيلية في الصين تايبيه، وبطولة فلندا الدولية التي ستقام خلال الأشهر القادمة.

صورة مرفقة: لقطة من المباراة النهائية لفرق السيدات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية