سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع اتفاقية مع شركة الدائرة الخضراء

تتضمن إنشاء مركز تميّز في الأمن (السيبراني)

 

سراب-عمان

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية تنفيذية مع شركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات تهدف إلى إنشاء مركز تميز للأمن السيبراني فيها، وتوفير سبل مساهمة طلبتها في عملية انتاج حلول وتقديم خدمات البرمجيات.

وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة رئيسها التنفيذي المهندس محمد الخضري بحضور كلٍّ من نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والتطوير الأستاذ الدكتور غيث الربضي، وعميد كلية الملك حسين لعلوم الحوسبة الأستاذ الدكتور سفيان المجالي، والمهندس إياد الدسوقي من الجمعية العلمية الملكية.

وأكد الدكتور الرفاعي إنه وحسب توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة أكد على أهمية الوصول بطلبة الجامعة إلى العالمية من خلال مشاريعهم وأعمالهم الريادية في هذا القطاع الذي يشكل نقطة قوة وتميز للجامعة. مبيناً أن إقامة مركز للأمن السيبراني ينسجم مع تطلعات الجامعة وسعيها لتمتين نقاط تميزها وتوفير فرص عمل لطلبتها والإنطلاق في السوقين المحلية والعالمية.

وكان الرفاعي استعرض قبل التوقيع برامج الجامعة الأكاديمية، ونشاطها الدولي خصوصاً في البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مبينا مسيرتها وجهودها الرائدة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال.

وبدوره بيّن الخضري أن الشركة تهدف من هذا الاتقافية إلى انتاج منتجات متخصصة ومتطورة مستفيدة من خبرات الجامعة الكبيرة وموضحا أنه سبق للشركة أن عملت مع مشاريع متميزة لطلبتها في هذا الموضوع خلال سعيها انتاج حلول وبرمجيات في الأمن السبراني، وتقديم خدمات فحص البرمجيات، بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية من خلال المركز الوطني لتوكيد جودة البرمجيات.

وأفصح الخضري أن سوق البرميجات في مجال الأمن السيبراني يشكل ما يزيد عن الترليون دولار عالميا و48 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط، وأنها في الأردن لا تقل عن 350 مليون دينار.

ويذكر أن الأمن السيبراني هو مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية التي تتخذ لمنع الاستخدام غير المصرح به وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات الإلكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها، وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات، وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات