سراب سبورت
مجلة رياضية

صلاح يسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي الأبطال

سراب-عمان

أحرز المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم امس، في مرمى فريق توتنهام، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة مدريد.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن هدف النجم محمد صلاح هو ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي دوري الأبطال (1:48)، بعد هدف أسطورة ميلان الإيطالي باولو مالديني، الذي أحرز هدفا سريعا بعد مرور 50 ثانية فقط، في مرمى ليفربول بالذات، في نهائي 2005.

وتقدم ميلان في تلك المباراة النهائية، بثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول، ولكن ليفربول تمكن من إدراك التعادل في الشوط الثاني، بتسجيله ثلاثية أيضا، من ثم انتزع منه اللقب بركلات الترجيح (3-2).

وأصبح صلاح أول لاعب مصري وثاني عربي واللاعب الإفريقي الرابع، الذي يسجل في نهائي دوري الأبطال، بعد الجزائري رابح ماجر في نهائي الموسم (1986-1987)، والكاميروني صامويل إيتو، في عامي (2006 و2009)، والإيفواري ديديه دروغبا، في نهائي 2012، والسنغالي ساديو ماني في 2018.

المصدر: وكالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية