سراب سبورت
مجلة رياضية

الصادق وقطان يفتتحان يوم غد مشاركة الأردن في بطولة الجائزة الكبرى بالتايكواندو

سراب_عمان

يستهل منتخبنا الوطني للتايكواندو يوم غد الجمعة مشاركته في الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى المصنفة G4 وإحدى أهم البطولات في رياضة التايكواندو والتي تستضيفها العاصمة الإيطالية روما وتستمر حتى مساء الأحد بمشاركة أفضل ٢٥٥ لاعباً ولاعبة يمثلون ٥٣ دولة.

وسيمثل منتخبنا الوطني في هذه البطولة كل من اللاعبين ، جوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٠ كغم).

وسيفتتح اللاعبان ، جوليانا الصادق وحمزة قطان يوم غد مشاركتهما في البطولة على أن يخوض اللاعب صالح الشرباتي منافسات وزنه يوم بعد غد الأحد.

وأوقعت القرعة اللاعبة جوليانا الصادق – المصنفة الحادية عشر على العالم – في دور الـ ٣٢ بمواجهة البرازيلية ميلينا تيتونيلي – المصنفة السادسة عشر على العالم – وصاحبة برونزية بطولة العالم الأخيرة.

بينما سيلتقي اللاعب حمزة قطان الحاصل على برونزية بطولة العالم الأخيرة والمصنف السابع عشر على العالم ، في دور الـ ٣٢ مع البرازيلي مايكون سيكويرا الحاصل على برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦.

وستلعب بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي دوراً كبيراً في عملية التأهيل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بفضل النقاط التصنيفية الكثيرة التي تمنحها للفائزين.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي من أربع جولات تقام في كل من المدن ، روما الإيطالية وتشيبا اليابانية وصوفيا البلغارية وموسكو الروسية.

وكانت بطولة الجائزة الكبرى قد انطلقت للمرة الأولى عام ٢٠١٣ ، وسبق للأردن الحصول على ٤ ميداليات ملونة في تاريخ مشاركاته في البطولة من خلال اللاعبين ، أحمد أبو غوش (ذهبية وبرونزية) وصالح الشرباتي (فضية) وجوليانا الصادق (برونزية).

يذكر أن منتخبنا الوطني كان قد أنهى الشهر الماضي مشاركته في بطولة العالم والتي استضافتها مدينة مانشستر البريطانية حيث حقق الأردن ميداليتين فضية واخرى برونزية للمرة الأولى في تاريخه تحققتا من خلال أحمد أبو غوش وحمزة قطان على التوالي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية