سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب التايكواندو ينهي مشاركته في بطولة الجائزة الكبرى

سراب-عمان

أنهى منتخبنا الوطني للتايكواندو ، اليوم الأحد ، مشاركته في الجولة الأولى من منافسات بطولة الجائزة الكبرى المصنفة G4 وإحدى أهم البطولات في رياضة التايكواندو والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما بمشاركة أفضل ٢٥٥ لاعباً ولاعبة يمثلون ٥٣ دولة.

 

وشارك اللاعب صالح الشرباتي – المصنف الرابع عشر على العالم – اليوم في منافسات وزن تحت ٨٠ كغم ، حيث استهل مشاركته في دور الـ ٣٢ بالفوز على الإسباني دانيال باريرا – المصنف الخامس عشر على العالم وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة – بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة ٧-٧.

 

وفي دور الـ ١٦ التقى “الشرباتي” مع الإيفواري الشيخ سيسي – حامل ذهبية أولمبياد ريو ٢٠١٦ والمصنف الثالث على العالم – حيث لم يتمكن صالح الشرباتي من تجاوز عقبة اللاعب الإيفواري ليخسر أمامه بنتيجة ١٢-٩.

 

وكانت اللاعبة جوليانا الصادق قد شاركت في منافسات البطولة مساء أول أمس الجمعة ، حيث فازت في دور الـ ٣٢ لوزن تحت ٦٧ كغم على اللاعبة البرازيلية ميلينا تيتونيلي الحاصلة على برونزية بطولة العالم الأخيرة وجاء فوز “الصادق” بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة ١١-١١.

 

وفي دور الـ ١٦ خسرت جوليانا الصادق بصعوبة بنتيجة ٣-٢ أمام الكرواتية ماتيا جيليك – المصنفة السابعة على العالم – والتي توجت بالميدالية الذهبية في هذه الجولة من الجائزة الكبرى.

بدوره حقق اللاعب حمزة قطان – صاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة – الفوز في نزاله الأول بدور الـ ٣٢ لوزن فوق ٨٠ كغم على البرازيلي مايكون سيكويرا والذي حصل مؤخراً على برونزية بطولة العالم الأخيرة والتي جرت في مدينة مانشستر البريطانية.

 

وفي دور الـ ٣٢ خسر حمزة قطان أمام البريطاني ماهاما تشو بنتيجة ١٤-٦ وكان “قطان” قد تعرض للكسر في يده اليسرى بالجولة الأولى وأكمال النزال حتى النهاية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب التايكواندو الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الآسيوية لاعبان مصريان وتصرف مدهش في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي للناشئين بدولة سلوفينيا "هوا الفحيص" تهنئ أمير علاء صويص بمناسبة فوزه وحصوله على المركز الأول اغتيال رئيس نادي فريق كولومبي رميا بالرصاص بسبب خسارة مباراة كرة قدم مبارك الترقية للدكتور "محمد بن طريف منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) بحضور الأمير علي مناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028... أبو السعود يُودع منافسات دورة الألعاب الآسيوية الكرك.. نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية " عمر البشيتي " الأردن بجائزة الإنتاج الإبداعي نادي شابات مرصع يفوز على شابات دى لاسال إتحاد الطائرة يعزي د.ساري حمدان لوفاة شقيقه آسياد هانغتشو: زياد عشيش يهزم الإماراتي الكندري بالضربة القاضية د. السبيّل في "منتدى العصرية": التحولات الثقافية في المملكة العربية السعودية عميقة وواسعة وتتسارع وت... تشكيل مجلس إدارة جديد للإتحاد الأردني للجولف برئاسة البرغوثي  الأمير فيصل بن الحسين يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو ٢٠٢٢ نادي البشارات بالتعاون مع االاتحاد الأردني للجولف حفل تكريمي لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة د . السلايمة : رؤية التحديث الاقتصادي ركزت على ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحث  كيف يخطط كلوب لخطف خليفة صلاح من ريال مدريد؟ كلاسيكو قطر ... الريان يتجاوز العربي ويتصدر بالعلامة الكاملة المجالي يرعى تكريم أوائل الثانوية العامة في مركز شابات المزار  نادي النصر يكرم لاعبتي ومدرب فريق السيدات بالكرة الطائرة افتتاح صيدلية فاد ...بحضور الفايز ود.ستين ختام مخيم جائزة الحسن للشباب المستوى البرونزي  "مجموعة أولى من مدرسة البكالوريا- عمان " جامعة عمان الأهلية تنعى شقيق الأستاذ الدكتور ساري حمدان غنيمة رئيس الجامعة حزب الغد الأردني ...يجب على الاتحاد الأردني لكرة القدم الجلوس للحوار  المحامية الحسنات ...التنمر على لاعبات النصر والكلام المسئ من جمهور دى لاسال...نطالب إتحاد اللعبة بتق... فيفا يعلن قائمة المرشحين للفوز بجائزة بوشكاش لـ أفضل هدف لعام 2023 إعصار ليبيا يقتل 18 لاعب كرة القدم متنفس لسكان قطاع غزة وعامل توحيد بعدما فرقتهم السياسة