سراب سبورت
مجلة رياضية

انطلاق المرحلة الأولى لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة

سراب_عمان

انطلقت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المرحلة الأولى لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادةلعام 2019 بهدف تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية والرياديين الطموحين في عموم المجتمع؛ لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع اقتصادية ناجحة ضمن مجالات قطاع التكنولوجيا، بمشاركة 193 فريقاً تم قبولهم لاستكمال المرحلة من أصل 358 طلب تقدم للمشاركة في الجائزة.

 وتنوعت فئات المشاريع بين البرمجيات والمعدات، حيث تقدم ما نسبته (51%) من المشاريع المختصة بالخدمات البرمجية (Software)و(49%) منها تندرج ضمن فئة المعدات(Hardware). وسيخضع المشاركون إلى تدريب مكثف في ريادة الأعمال بالإضافة تلقيهم مهارات تطوير المنتج، وسيتم التقييم في نهاية هذه المرحلة تبعاً لخطط العمل المقدمة، وسيكون التقييم النهائي قائما على نموذج المنتج المقترح.

من جانبه أكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة محمد عبيدات على أن أهداف الدورة الحالية للمسابقة تتمحور حول توعية واستقطاب أكبر عدد ممكن من المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة من مدن ومحافظات المملكة، لتعزيز اقتصاد الدولة وتخفيض نسبة البطالة عن طريق لفت نظر الشباب الأردني إلى سوق ريادة الأعمال واستثمار طاقاتهم فيه. مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الدورة الحالية بلغ 456 شاباً وشابة.

وثمن عبيدات في كلمة افتتاحية للجلسة الأولى من جلسات التدريب دور الرعاة والشركاء في إنجاح مسار الجائزة، ووجه شكرا خاصا للرعاة الاعلاميين على دورهم في إيصال الفكرة وطرح المعلومة خلال الحملة الاعلانية الخاصة بالجائزة وهم (التلفزيون الأردني، قناة رؤيا، قناة المملكة، قناة الأردن اليوم، قناة الحقيقة الدولية، موقع الوكيل الاخباري، إذاعة هوا عمان، إذاعة فرح الناس، إذاعة هلا اف ام، راديو البلد، راديو JBC، إذاعة الجامعة الأردنية، وراديو روتانا).

وبدوره أعرب مظهر المجالي القائم بأعمال مدير الصندوق الوطني لدعم المؤسسات (نافس) “الشريك التدريبي لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة” عن ثقته في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة من خلال هذه البرامج التدريبية المتخصصة، مثمناً الدور الكبير  الذي يلعبه المركز وإدارته في استثمار الافكار الإبداعية لدى الشباب بتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة.

والجدير بالذكر أن الجائزة حظيت برعاية الشريك الاستراتيجي صندوق المرأة وبتعاون مع حاضنة الأعمال التكنولوجية iPARK، والراعي الرسمي The TANK by Umniah. 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا