سراب سبورت
مجلة رياضية

د.احمد الحسبان:اختصار الكلام، لا انصح أحد بمشاهدته

كتب الشاب د.احمد الحسبان

عن مسلسل#Jinn #جن
بطبيعتي … احب احكم على الأشياء بنفسي
انا اعشق الSeries على Netflix … من كثرة المنشورات عن مسلسل الجن قررت ان اشاهده … الجزء الأول يتكون من خمس حلقات وعلى ما يبدو أنه سيتم انتاج حلقات وأجزاء أخرى كما جرت العادة في Netflix …
بصراحة شاهدت اول ٢١ دقيقة من الحلقة الاولى ومن ثم اغلقت التلفاز … لانه وعذراً للوصف(شيء مقزز) …
الإخراج متقدم والتصوير رائع والتمثيل احترافي الا ان المحتوى (مقرف) 
من يوم أمس وقبل مشاهدتي للمحتوى وانا اراقب ردة فعل المجتمع وقرأت بعض الأبحاث المتعلقة بالمحتويات الاباحية بوسائل الإعلام وأثرها على المجتمع … الذي وجدته من خلال مراقبة ٥٠ منشور بشكل عشوائي أن الكل يستنكر باستثناء حالة واحدة كانت تدعي أن هذا المحتوى موجود بكل الافلام الاجنبية والكثير من العربية التي نشاهدها.
اما الأبحاث، لا يمكن القياس عليها كونها أجريت في مجتمعات أوروبية التي تلقت هذه الصدمة منذ أكثر من ٥٠ عام اي من ايام الثورة الجنسية وكان معظمها تصب في أثرها على سلوك المراهقين ونظرتهم للجنس.
نحن كأردنيين نعتبر من الشعوب المحافظة والمتوازنة والمتحضرة ومنفتحين على العالم، الا ان هذا المحتوى، انا شخصياً اعتبره صادم جداً للمجتمع الاردني بكل أطيافه وطبقاته الاجتماعية، لم يسبقهم بهذا الفعل الرديء أحد، والذي يجابه ويواجه المجتمع مخطئ وخصوصاً اذا كان ينقل صورته للعالم بهذا الشكل التعيس واللا اخلاقي.
لطالما كانت الدراما تعكس صورة المجتمع، ونحن الاردنيون براء من هذه الصورة المنحلة والمنحرفة والشاذة.
من الناحية القانونية، كما نشر في عدد الجريدة الرسمية رقم ٥٤٧٩ بتاريخ ٣٠/٨/٢٠١٨، القانون رقم (٢٧) لعام ٢٠١٧ “قانون معدل لقانون العقوبات الأردني” في المادة ٣٢٠:
كل من فعل فعلا منافيا للحياء او ابدى اشارة منافية للحياء في مكان عام او في مجتمع عام او بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام ان يراه ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة اشهر او بغرامة لا تزيد على خمسين دينارا.
وهذه الأفعال تعتبر منافية للحياء العام وفيه عدة اشارات وألفاظ لا نطيق أن نسمعها فمن باب أولى لا نقبل أن تعكس صورتنا عالمياً بهذا الشكل …
اختصار الكلام، لا انصح أحد بمشاهدته

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع