سراب سبورت
مجلة رياضية

د.احمد الحسبان:اختصار الكلام، لا انصح أحد بمشاهدته

كتب الشاب د.احمد الحسبان

عن مسلسل#Jinn #جن
بطبيعتي … احب احكم على الأشياء بنفسي
انا اعشق الSeries على Netflix … من كثرة المنشورات عن مسلسل الجن قررت ان اشاهده … الجزء الأول يتكون من خمس حلقات وعلى ما يبدو أنه سيتم انتاج حلقات وأجزاء أخرى كما جرت العادة في Netflix …
بصراحة شاهدت اول ٢١ دقيقة من الحلقة الاولى ومن ثم اغلقت التلفاز … لانه وعذراً للوصف(شيء مقزز) …
الإخراج متقدم والتصوير رائع والتمثيل احترافي الا ان المحتوى (مقرف) 
من يوم أمس وقبل مشاهدتي للمحتوى وانا اراقب ردة فعل المجتمع وقرأت بعض الأبحاث المتعلقة بالمحتويات الاباحية بوسائل الإعلام وأثرها على المجتمع … الذي وجدته من خلال مراقبة ٥٠ منشور بشكل عشوائي أن الكل يستنكر باستثناء حالة واحدة كانت تدعي أن هذا المحتوى موجود بكل الافلام الاجنبية والكثير من العربية التي نشاهدها.
اما الأبحاث، لا يمكن القياس عليها كونها أجريت في مجتمعات أوروبية التي تلقت هذه الصدمة منذ أكثر من ٥٠ عام اي من ايام الثورة الجنسية وكان معظمها تصب في أثرها على سلوك المراهقين ونظرتهم للجنس.
نحن كأردنيين نعتبر من الشعوب المحافظة والمتوازنة والمتحضرة ومنفتحين على العالم، الا ان هذا المحتوى، انا شخصياً اعتبره صادم جداً للمجتمع الاردني بكل أطيافه وطبقاته الاجتماعية، لم يسبقهم بهذا الفعل الرديء أحد، والذي يجابه ويواجه المجتمع مخطئ وخصوصاً اذا كان ينقل صورته للعالم بهذا الشكل التعيس واللا اخلاقي.
لطالما كانت الدراما تعكس صورة المجتمع، ونحن الاردنيون براء من هذه الصورة المنحلة والمنحرفة والشاذة.
من الناحية القانونية، كما نشر في عدد الجريدة الرسمية رقم ٥٤٧٩ بتاريخ ٣٠/٨/٢٠١٨، القانون رقم (٢٧) لعام ٢٠١٧ “قانون معدل لقانون العقوبات الأردني” في المادة ٣٢٠:
كل من فعل فعلا منافيا للحياء او ابدى اشارة منافية للحياء في مكان عام او في مجتمع عام او بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام ان يراه ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة اشهر او بغرامة لا تزيد على خمسين دينارا.
وهذه الأفعال تعتبر منافية للحياء العام وفيه عدة اشارات وألفاظ لا نطيق أن نسمعها فمن باب أولى لا نقبل أن تعكس صورتنا عالمياً بهذا الشكل …
اختصار الكلام، لا انصح أحد بمشاهدته

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العواملة يتوج بالميدالية الفضية في بطولة مقاطعة اونتاريو لألعاب القوى حمدان: يشيد بـ"النشامى والنشميات" للفوز والمنافسة ..مشاركة اردنية استثنائية باولمبياد باريس "2024" سر التقهقر الادائي .. من يحاسب إدارات الأندية !... حسين الذكر في احتفالية انيقة اقامها إتحاد الطاولة "د.حمدان أشاد بالإنجاز الذي حققه اللاعب أبو يمن بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك  م.شادي خوري جهود مقدرة ...ليستحق لقب الأب الروحي للباركور البريدج يكرم مؤسسي الاتحاد في حفل اليوبيل الفضي للاتحاد  محمد العيان أول فارس من جرش يتأهل للسباقات الدولية منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك