سراب سبورت
مجلة رياضية

“رم” أرض المريخ تستضيف أصدقاء”علاء الدين” في “حرب النجوم” في سباق باها الأردن  

 

سراب-عمان عمان

 

تستضيف رم “أرض المريخ” أصدقاء “علاء الدين” في “حرب النجوم” أيلول المقبل من خلال منافسات سباق باها الأردن الذي يمثل الجولة السابعة من (فيا) كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها، موسم 2019 الذي ستنطلق منافساته بالفترة من 19 و 21 أيلول (سبتمبر) المقبل، في جنوب الأردن، وبالتحديد في صحراء رم (وادي القمر).

وتبلغ المسافة الإجمالية لباها الأردن الدولي 807 كيلومترات، منها 453 كيلومتراً مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، و354 كيلومتراً مراحل وصل.

وكانت قد أقيمت النسخة التجريبية لباها الأردن ، كحدث مرشح للانضمام إلى جولات بُطولة راليات الباها،  العام الماضي 2018 وكان الفوز في هذه النسخة السائق السعودي عيسى الدوسري.

ووفق التعليمات التكملية للسباق الصادرة عن الأردنية لرياضة السيارات المشرفة على تنظيم السباق افتتح يوم الثلاثاء الماضي باب التسجيل.

ووفق التعليمات التكميلية تنتهي يوم الخميس 1 آب (أغسطس)،  المقبل للرسوم المُخفضة، و وللرسوم العادية يوم الأحد، 1 من أيلول (سبتمبر).

وتنطلق منافسات باها الأردن من خلال حفل إنطلاق إستعراضي في مدينة العقبة، يوم الخميس، 19 أيلول (سبتمبر)، بينما تبدأ المنافسات الفعلية يوم الجمعة 20 أيلول (سبتمبر)، في منطقة وادي رم، الشهيرة بمناظرها الصحراوية والصخرية الخلّابة والوانها الساحرة، حيث سيخوض المُتسابقون المرحلة الخاصة الأولى “الصالحية”، بطول 180 كم، بينما تقام مرحلة استعراضية خاصة طولها ثلاث كيلومترات، في مدينة العقبة عصر ذات اليوم.

ويستأنف المشاركون منافسات اليوم الثاني والأخير يوم السبت، 21 أيلول (سبتمبر) بخوض مرحلتَيْن خاصتين، الثانية “القويرة”،  بالفترة الصباحية ، ويبلغ طولها 90 كم، والمرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة “وادي رم”، بعد الظهر ويبلغ طولها 180 كم.

وتختتم منافسات السباق في ذات اليوم في مدينة العقبة في ذات اليوم، وتم تحديد الساعة 7.30 مساءً موعدا لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكُؤوس.

الفئات المشاركة في السباق

الفئات التي المسوح لها بالمشاركة في هذا السباق هي “تي 1” للسيارات النموذجية “بروتوتايب”، و “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، و “تي 3” للمركبات الخفيفة المكشوفة “باغي”. بينما ستُدرج السيارات غير المُطابقة لمُتطلبات هذه الفئات ضمن فئة الرالي الوطني، الذي يُقام بالمُوازاة مع الحدث العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركون في كأس الراليات الصحراوية القصيرة قد خاضوا جولتي روسيا ودبي، على أن يخوضوا جولات إيطاليا وإسبانيا والمجر وبولندا، قبل ُوصولهم للأردن، حيث ستواجههم طبيعة مختلفة تمامًا، مسارات رملية وصخرية، مع درجات حرارة عالية.

ويذكر أن صحراء رم كانت قد استضافت تصوير فيلم المريخي  The Martian وهو فيلم خيال علمي أمريكي إنتج 2015العام عن رواية المريخي للكاتب آندي وير وفيلم علاء الدين Aladdin هو فيلم رومانسي خيالي موسيقي أمريكي تم إنتاجه في سنة 2019 “وفيلم حرب النجوم الجزء التاسع العام 2018 بمنطقتي وادي رم والشاكرية في الأردن كمواقع مذهلة بمناظرها الطبيعية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة.

كما شهدت صحراء رم تصوير العديد من الأفلام التاريخية والدينية في وقت سابق.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا