سراب سبورت
مجلة رياضية

“الأردنية” تختتم موسم تخريج الفوج 54

 

سراب-عمان

 اختتمت الجامعة الأردنية مساء اليوم مراسم تخريج الفوج الرابع والخمسين بتخريجها ما يقارب 690 طالبا وطالبة من كليتي الطب وطب الأسنان.

 

وقال عميد كلية الطب الدكتور إسلام مساد عقب مراسم حفل تخريج الفوج الـ ( 42) من طلبة الكلية والبالغ عددهم ( 394) طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس، و(83) في مرحلة الماجستير، إن الكلية لتفخر بخريجيها وبما أنجزوه طيلة السنوات التي مضت وصولا إلى تحقيق هذه اللحظة التي لطالما تمنوها وذويهم، مواصلين الليل بالنهار بجد وتعب ومواظبة، ومؤطرين بماء من ذهب أهدافهم في أن يكونوا أطباء وممارسين لمهنة هي الأرفع خدمة لوطنهم وأبنائه، مباركا لهم تخرجهم ومعربا عن أمله في أن يحققوا أحلامهم وأن يكونوا خير دعامة لوطنهم.

 

وأضاف:” أنتم اليوم طلبة خريجون، وغدا ستكونون قيادات في مهنتكم، وأصحاب خبرة وكفاءة، تداوون المرضى وتلئمون الجراح وتصنعون القرارات، وحتى تحققوا ذلك عليكم التحلي بأخلاق المهنة، وتحمل المسؤولية وأن تعملوا بإخلاص وتفان خدمة لوطنكم وأبنائه، وأن تسيروا على ذات الخطى من همة وعزم بدأتموه منذ أن وطئت أقدامكم عتبات كليتهم وأنتم تشقون مستقبلكم المهني لترفعوا اسم كليتكم وجامعتكم ووطنكم عاليا وتكونوا خير سفراء لمهنة الطب”.

 

وفيما يتعلق بمسيرة الكلية، قال مساد إن كلية الطب ستظل كما عهدتموها تسعى لأن تكون في المقدمة وتتطلع إلى العالمية، وتكمل مسيرة تقدمها وانفرادها بين مثيلاتها وتبني على ما تم بناؤه وإنجازه طيلة السنوات التي مضت، مشيرا إلى إنجازات الكلية في الحفاظ على تميزها على المستوى المحلي بالحصول الدائم على الاعتمادية المحلية، وحصول خريجيها على أفضل النتائج في امتحانات الكفاءة الجامعية والامتحانات الأجنبية، واستمروا في تحقيق إنجازات طبية وتقلد مواقع قيادية في شتى أنحاء العالم.

 

وأضاف أن الكلية حصلت كأول كلية خارج الولايات المتحدة الأمريكية على الاعتمادية الدولية (ACCM) المعتمدة من المنظمة العالمية للتعليم الطبي (WFME)، وتميزت في تبني الأساليب الحديثة في التعليم، والعصرية في التعليم الطبي من نظام التعليم الأساسي للأجهزة (Modules) ونظام التعليم بالمحاكاة وأيضا التعليم المدمج، مؤكدا توالي تلك الإنجازات وتقلدها مواقع متقدمة في التصنيفات العالمية مثل الـ (QS) والتايمز، حيث احتلت المرتبة التاسعة عربيا في تصنيف الـ (QS) وتسعى لأن تكون ضمن أفضل (500) جامعة عالمية قريبا.

 

في حين كشف عميد كلية طب الأسنان الدكتور أحمد حمدان بأن الكلية قامت باستحداث برنامج ماجستير سريري في تقويم الأسنان، معترف به من كلية الجراحين الايرلندية، وسيبدأ قبول الطلبة في هذا البرنامج أيلول مع بداية العام الجامعي القادم  2019، كما تم استحداث برنامج اختصاص عال في طب الفم للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الاوسط ، مشيرا إلى أنه سيتم قبول الطلبة في هذا البرنامج العام المقبل 2020.

 

وفي السياق قال ” إن الكلية لديها توجه باستحداث برنامج اختصاص عال في علاج العصب، وتوقع قبول الطلبة في البرنامج عام 2020.

 

وسلم حمدان الطلبة الخريجين والبالغ عددهم (213) طالبا وطالبة من درجتي البكالوريوس والماجستير.

وأكد حمدان عقب مراسم تخريج الطلبة  على حرص الكلية في أن يكون طبيب الأسنان مؤهلا بجميع المعارف والمهارات والكفايات التي يتطلبها عمله من خلال توفير بيئة تعليمية وتعلمية وبحثية وفق أحدث معايير الجودة من خلال توفير أحدث أساليب التعلم والتعليم في إطار التعلم الصحي وتوفير المختبرات والعيادات الطلابية المجهزة بأحدث التقنيات والأدوات والأجهزة.

 

وفي ختام كلمته بارك حمدان للطلبة ولذويهم تخرجهم، متمنيا للجميع واقعا ومستقبلا زاهرا.

 

إلى ذلك هنأ عميد كلية الدراسات العليا الدكتور محمد الشريدة خريجي طلبة الدراسات العليا من كافة التخصصات والبالغ عددهم نحو 1662 طالبا وطالبة، 1213 منهم حاصلين على درجة الدكتوراه و432 من حملة الماجستير و17 طالبا وطالبة ممن أنهوا درجة الدبلوم العالي.

 

وقال الشريدة إن هذا التخريج يضاف إلى إنجازات الجامعة التي يصعب حصرها في عدد كبير من المجالات العلمية والأكاديمية والمهنية والثقافية والفنية، معربا عن سعادته بتخريج هذه الكوكبة الطلابية الرائدة التي تحمل في عقولها الابتكار والإبداع والعلم المنير، مباركاً لهم هذا النجاح، ودعاهم إلى حمل رسالة الجامعة بكل عز وشموخ واقتدار.

 

وواصل تهنئته للأمهات والآباء والأهل والأحبة ممن شاركوا الأبناء هذا الإنجاز، مبشرا إياهم  بأنهم يقطفون ثمار جهدهم وتفانيهم وصبرهم وسهرهم ورعايتهم ودعمهم لأبنائهم.

 

يشار إلى أنه تم بث حفل التخريج على الهواء مباشرة عبر اليوتيوب وعلى موقع الجامعة بتقنية Full HD على الرابط التالي http://ju.edu.jo/ar/grad2019/، وعلى الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك The University of Jordan – الجامعة الأردنية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية