سراب سبورت
مجلة رياضية

شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات  تزور الأميرة سمية للتكنولوجيا

سراب-عمان

 التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً مشتركاً من مؤسسة ولي العهد وشركة “إيرباص” العالميّة الرائدة في تصنيع الطائرات، لبحث سبل التعاون في مجال تدريب طلبة الجامعة في الشركة  بتنظيم من مؤسسة ولي العهد.

واستعرض الرفاعي خلال اللقاء برامج الجامعة الأكاديمية، ونشاطها الدولي خصوصاً في البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مبيناً مسيرتها وجهودها الرائدة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال.

وأكد الرفاعي أنه وحسب توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة أكد على أهمية الوصول بطلبة الجامعة إلى العالمية من خلال مشاريعهم وأعمالهم الريادية في القطاعات الهندسية والتكنولوجية، وهو ما يشكل نقطة قوة وتميز للجامعة. منوهاً إلى اختيار طالبين من أصل 4 طلبة من الأردن ضمن الفوج الأول من الطلبة المستفيدين من البرنامج التدريبي، واختيار الطالب علاء الدين الخواجه ضمن الفوج الثاني في البرنامج التدريبي.

واستعرض الطالب المتدرب في شركة ايرباص علاء الدين الخواجه هذه التجربة خلال الجلسة النقاشية التي تضمنت حوار مع الطلبة والحضور. وأكد الوفد خلال الجلسة النقاشية على سمعة الجامعة الطيبة وتميز طلبتها على المستوى العالمي في كافة الصعد. مقدما موجزاً عن الشركة وبرامجها التدريبية الخاصة بطلبة الجامعات ومجالات التعاون المشتركة، مستعرضاً تجارب الفوج الأول والثاني في البرنامج.

وحضر اللقاء، عن الجامعة؛ عميد كلية الملك عبدالله الاول للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد صبابحة، ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور مأمون الأحمد، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور أيمن فزع، ورئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتورة مجد بطارسة، ورئيس قسم هندسة الاتصالات الدكتور رامي وحشة، وعن الوفد الزائر؛ مسؤول شؤون الموظفين مركز التميز جميل محبوبي ، ومن إدارة التعاون الدولي وتطوير الاعمال بول محمد ، إضافة إلى مؤسسة ولي العهد.

وكان الوفد قد جال في الجامعة واطلع على المختبرات المزودة بأحدث الاجهزة، وتعرف على الروبوت (بيببر) الذي يُعد أول روبوت عالمي مصمم للعيش مع البشر يستطيع التعرف على الوجوه والكائنات التي حوله وتمييزها بأسمائها، وهو قادر على التعرف على عواطف الإنسان وتميزها وبناء عليها يغير تصرفاته وطريقة حواره مع الشخص المتفاعل معه، ويتم التواصل مع الروبوت بطرق شتى كالصوت واللمس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا