سراب سبورت
مجلة رياضية

انتخاب الدكتورة فياض عضواً في مجلس أمناء الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD 

سراب-عمان

انتخبَ مجلس أمناء الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD)، الثلاثاء الماضي في مدينة بون الألمانية الأستاذ الدكتورة منار فياض رئيس الجامعة الألمانية الأردنية عضواً في مجلس أمناء الهيئة للفترة من 2020 ولغاية 2023.

وبهذا الانتخاب تكون الدكتورة فياض العضو الوحيد المنتخب من خارج ألمانيا، حيث تم ترشيحها من قبل أعضاء مجلس أمناء الهيئة.

يُشار إلى أن مؤسسة التبادل الثقافي الألماني (DAAD) هي مؤسسة مستقلة لمؤسسات التعليم العالي الألمانية والهيئات الطلابية وتعمل كوسيط ذي خبرة بين أنظمة الجامعات وشبكة عالمية من الشركاء الخارجيين. وتقدم المؤسسة المنح لخريجي الجامعات في جميع التخصصات الأكاديمية حيث تدعم ما يزيد عن مئة ألف من الطلاب والباحثين الألمان والدوليين، مما يجعلها أكبر منظمة من نوعها في العالم.

كما يُشار إلى أن الجامعة الألمانية الأردنية هي جامعة حكومية تأسست بارادة ملكية سامية في عام 2005 بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية ووزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية. وتقوم الجامعة على تأمين التعليم النوعي المتميز للطلبة في مجال العلوم الهندسية والإدارية، وتعمل على توثيق العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي في كل من الأردن وألمانيا في مجال العلوم التطبيقية، كما تشجيع البحث والتطوير في بيئة أساسها التفاعل الديناميكي مع الصناعة.

وقد تم تصميم برامج الجامعة التي تستمر الدراسة فيها مدة خمس سنوات على نسق البرامج في الجامعات الألمانية التطبيقية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية