سراب سبورت
مجلة رياضية

ثمنت اهتمام رئيس الوزراء والحكومة

اللجنة البرالمبية تواصل الاستعدادات لاستضافة دورة العاب غرب أسيا الثانية

سراب-عمان

مع بدء العد التنازلي لإزاحة الستار عن منافسات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب أسيا البارالمبية تصاعدت استعدادات وتحضيرات اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة خلال الفترة 15-22 أيلول – سبتمبر القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ومشاركة قرابة 700 لاعب ولاعبة يمثلون كافة دول غرب أسيا وهي السعودية، الكويت، الامارات، سلطنة عمان، قطر، البحرين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين بالإضافة إلى الأردن، يتنافسون على ميداليات 7 العاب تمثل العاب القوى، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، الكرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، رفع الأثقال وبوتشيا.
من جهتها ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز وتوجيه الحكومة لكافة أجهزة الدولة والدوائر الرسمية والمعنية بتقديم كل أوجه التعاون للمساهمة بإنجاح هذه الدورة التي يتزامن موعد إقامتها مع الاحتفال بمرور 20 عاما على استضافة الأردن فعاليات دورة الوفاء للحسين التي كانت من أكبر الدورات العربية الخاصة برياضة المعوقين.
كما ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام د. محمد أبو رمان وزير الثقافة والشباب وتفضله بالموافقة على رئاسة اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة والتي تضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية.
يشار إلى أن اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة يرأسها د. حسين أبو الرز وتضم في عضويتها د. سليمان الروسان نائبا للرئيس، د. عامر الشعار، إبراهيم الحليق مديرا ماليا، فيما تتولى الأمانة العامة لهذه اللجنة الأنسة مها البرغوثي التي تحرص على متابعة كافة تفاصيل التحضيرات لهذه البطولة وتواكب حضور جلسات اللجنة التحضيرية التي أنجزت الأحد 23-6-2019 اجماعها الخامس بحضور السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنتي المسابقات والفنية في اتحاد غرب أسيا البارالمبي، وداود شحادة مدير مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين، أحمد حياصات، رشا الخياط، علاء عصفور وميسون حمارشة.
وكانت البرغوثي، وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية أنجزت جولة ميدانية على المرافق والملاعب والصالات المستضيفة لفعاليات الدورة القادمة في كل من قصر الرياضة وصالة الأمير حمزة، وصالة الأرينا، وصالة الأميرة سمية وصالة الاتحاد الرياضي للشرطة وملاعب الجامعة الأردنية وذلك للاطمئنان على تجهيز هذه المرافق لتكون مؤهلة للمساهمة في إنجاح فعاليات هذه الدورة.
هذا وثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والأسيوية وأبرزا دور الأردن في استضافة هذه الدورة التي ستشكل نقلة نوعية في مجال رياضة المعوقين في الأردن على مستوى المنطقة.
في غضون ذلك تتواصل تحضيرات المنتخبات الوطنية الأردنية وللجنسين والمرشحة لتمثيل الأردن في فعاليات الدورة القادمة بطموحات المنافسة والحصول على مراكز متقدمة حيث تعمل اللجنة البرالمبية على منحه هذه المنتخبات فرصة الاستعدادات المثالية من خلال التدريبات اليومية والمشاركات الخارجية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية