سراب سبورت
مجلة رياضية

ثمنت اهتمام رئيس الوزراء والحكومة

اللجنة البرالمبية تواصل الاستعدادات لاستضافة دورة العاب غرب أسيا الثانية

سراب-عمان

مع بدء العد التنازلي لإزاحة الستار عن منافسات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب أسيا البارالمبية تصاعدت استعدادات وتحضيرات اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة خلال الفترة 15-22 أيلول – سبتمبر القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ومشاركة قرابة 700 لاعب ولاعبة يمثلون كافة دول غرب أسيا وهي السعودية، الكويت، الامارات، سلطنة عمان، قطر، البحرين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين بالإضافة إلى الأردن، يتنافسون على ميداليات 7 العاب تمثل العاب القوى، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، الكرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، رفع الأثقال وبوتشيا.
من جهتها ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز وتوجيه الحكومة لكافة أجهزة الدولة والدوائر الرسمية والمعنية بتقديم كل أوجه التعاون للمساهمة بإنجاح هذه الدورة التي يتزامن موعد إقامتها مع الاحتفال بمرور 20 عاما على استضافة الأردن فعاليات دورة الوفاء للحسين التي كانت من أكبر الدورات العربية الخاصة برياضة المعوقين.
كما ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام د. محمد أبو رمان وزير الثقافة والشباب وتفضله بالموافقة على رئاسة اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة والتي تضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية.
يشار إلى أن اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة يرأسها د. حسين أبو الرز وتضم في عضويتها د. سليمان الروسان نائبا للرئيس، د. عامر الشعار، إبراهيم الحليق مديرا ماليا، فيما تتولى الأمانة العامة لهذه اللجنة الأنسة مها البرغوثي التي تحرص على متابعة كافة تفاصيل التحضيرات لهذه البطولة وتواكب حضور جلسات اللجنة التحضيرية التي أنجزت الأحد 23-6-2019 اجماعها الخامس بحضور السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنتي المسابقات والفنية في اتحاد غرب أسيا البارالمبي، وداود شحادة مدير مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين، أحمد حياصات، رشا الخياط، علاء عصفور وميسون حمارشة.
وكانت البرغوثي، وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية أنجزت جولة ميدانية على المرافق والملاعب والصالات المستضيفة لفعاليات الدورة القادمة في كل من قصر الرياضة وصالة الأمير حمزة، وصالة الأرينا، وصالة الأميرة سمية وصالة الاتحاد الرياضي للشرطة وملاعب الجامعة الأردنية وذلك للاطمئنان على تجهيز هذه المرافق لتكون مؤهلة للمساهمة في إنجاح فعاليات هذه الدورة.
هذا وثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والأسيوية وأبرزا دور الأردن في استضافة هذه الدورة التي ستشكل نقلة نوعية في مجال رياضة المعوقين في الأردن على مستوى المنطقة.
في غضون ذلك تتواصل تحضيرات المنتخبات الوطنية الأردنية وللجنسين والمرشحة لتمثيل الأردن في فعاليات الدورة القادمة بطموحات المنافسة والحصول على مراكز متقدمة حيث تعمل اللجنة البرالمبية على منحه هذه المنتخبات فرصة الاستعدادات المثالية من خلال التدريبات اليومية والمشاركات الخارجية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس