سراب سبورت
مجلة رياضية

جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا 1 هاميلتون يحرز المركز الأول وثنائية لمرسيدس

لو كاستيليه (فرنسا) – احتفظ بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بلقب جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد، التي اقيمت على حلبة بول ريكار الاحد، فيما ساهم زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثانيا في تحقيق سادس ثنائية هذا العام لفريقهما مرسيدس.

واحكم هاميلتون الذي انطلق من الصدارة قبضته على السباق الفرنسي منذ البداية حتى النهاية بدون ان يواجه اي منافسة تذكر، محققا فوزه السادس هذا الموسم والـ 79 في مسيرته، والثامن هذا العام لفريقه في ثمانية سباقات والعاشر تواليا منذ العام الماضي (فاز مرسيدس بسباقي البرازيل ودبي).

ودخل هاميلتون السباق الفرنسي مع افضلية فوزه بلقب العام الماضي، بعد عودة جائزة فرنسا الى روزنامة البطولة للمرة الاولى منذ 10 اعوام حين كان يتم تنظيمها على حلبه مانيي ـ كور.

وانطلق هاميلتون من المركز الاول للمرة الـ86 في مسيرته الاحترافية والثالثة هذا الموسم بعد الأولى في جائزتي أستراليا وموناكو في المرحلتين الاولى والسادسة من بطولة العام الحالي.

واشتكى هاميلتون بعد اجتيازه خط النهاية من “الفقاعات” على اطارات سيارته، ومن ارتفاع الحرارة، بدون أن يتردد في الاشارة إلى انه يحقق “أفضل بداية موسم له في البطولة”.

وقال بطل العالم خمس مرات “لقد كانت عطلة نهاية اسبوع جيدة”، مضيفا “كان تحديا كبيرا هنا (في فرنسا) وقد تمكنت من دخول الاجواء، وحاولت جاهدا إيجاد الحدود القصوى”.

واشاد هاميلتون بجهود فريقه مرسيدس قائلا “لم يكن بامكاني أن افعل اي شيء بدون هذا الفريق الرائع ونحن نكتب التاريخ – انا فخور جدا بان اكون جزءا منه”.

ووسع هاميلتون صدارته في ترتيب السائقين الى 187 نقطة، متقدما بفارق 36 نقطة عن بوتاس، فيما يحتل الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي وصل خامسا ونال نقطة أسرع لفة، المركز الثالث برصيد 111 نقطة.

ويهيمن فريق مرسيدس على صدارة ترتيب الصانعين بفارق كبير عن أقرب منافسيه فيراري، بعدما رفع رصيده الى 338 نقطة مقابل 198 للفريق الإيطالي.

وعزز بوتاس سطوة فريق “الاسهم الفضية” بوصوله ثانيا، امام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو. فيما اكمل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن وفيتل المراكز الخمسة الاولى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية