سراب سبورت
مجلة رياضية

د.عطيات مندوبا لسمو الامير فيصل :يفتتح بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج

 

سراب-عمان ساره دعباس

افتتح د.خالد عطيات مندوب سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية ،منافسات بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج التي ينظمها الاتحاد الأردني للبريدج، والتي ستسمر في قاعة فندق البريستول في عمان خلال الفترة من 23- 30 حزيران الحالي، برعاية وإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، وبدعم ومساندة من اللجنة الأولمبية الأردنية.
بمشاركة منتخبات وهى:منتخبات الهند، الباكستان، بنغلاديش، الإمارات، سوريا، السعودية، فلسطين الى جانب المنتخب الوطني.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي وكلمة  لنائب رئيس الاتحاد الآسيوي للبريدج، بهجت المجالي، ورئيس اللجنة المنظمه لبطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج حيث رحب بالحضور واكد على اهمية استضافة البطولة للمرة الخامسة على التوالي ،ودعا المشاركين الى اهمية المشاركة اضافة الاستمتاع في اجواء الاردن مؤكدا على اهمية هذه البطولات في لقاء اللاعبين وتطوير الاداء مرحبا بالحكام المشرفين على البطولة ومندوب الاتحاد الدولي ،أن تراكمات الخبرات جراء استضافة العديد من البطولات الآسيوية والمشاركة في العديد من بطولات العالمية، أكسبت الاتحاد مزيدا من الخبرات لاستضافة البطولة التي تعتبر قمة اللعب آسيويا، نظرا لأن الفرق غالبا ما تتنافس على ألقاب بطولة العالم، لذلك فإن المتأهلين من البطولة الآسيوية الحالية سيحق لهم التواجد الفعلي والتنافسي على بطولة العالم.

وتحدث مندوبا عن رئيس الاتحاد الدولي نائب الرئيس الاتحاد الدولي الباكستاني مظهر الجفري شكر الاردن ممثلا بالمهندس غسان غانم ورئيس اللجنة المنظمة بهجت المجالي على الجهود المبذولة في التنظيم وتوفير كافة الامكانيات لتطوير اللعبة عبر كافة الدول .

فيما تحدث رئيس الاتحاد الاسيوي الهندي أشك جول عن تميز الاردن في استضافة البطولة ،التي باتت معترف فيها اولمبيا من اللجنة الاولمبية الدولية في   2018 في جاكرتا ضمن الالعاب الاسيوية التي اقيمت في اندونيسيا .

والقى عضو مجلس ادارة الاتحاد الاردني للبريدج عادل عبدالرحمن قسم البطولة ،داعيا ان تسيطر الروح الرياضية والمحبة من خلال هذه البطولة التي جمعت الاشقاء العرب ودول اسيا،وتم عرض فيلم وثائقي عن استضافة البطولة والتي اقيمت في عمان خمس مرات بتميز في التحضيرات لاستضافة هذا الحدث الرياضي المميز.

واعلن د.خالد عطيات مندوبا عن سمو الامير فيصل بن الحسين افتتاح البطولة الرسمي فيما تنطلق مساء امس فعاليات الزوجي وهو متاح المشاركة فيه للجميع .

تتضمن البطولة 4 فعاليات (المنافسات المفتوحة والسيدات والرواد والمختلط التي تدخل البطولة لأول مرة)، حيث سيمثل المنتخبات الوطنية الأردنية في منافسات اللعب المفتوح، كل من اللاعبين واللاعبات: ظافر جرار، عمر النمر، صخر ملكاوي، عايدة أبو جابر، اسكندر إمسيح، جوان هلسة.
أما فريق السيدات فيضم كل من اللاعبات: أمل فاخوري، منى الزبن، هالة الصواف، نورا كنعان، ديما الطاهر، ياسمين أبو جابر، أما فريق الرواد فيضم كل من اللاعبين: عمران أبو دهيم، عمر المصري، بانا كيالي، جمال عبد الجليل، مي أبو غربية، ميس البيطار، ويضم فريق المختلط كل من اللاعبين: المهندس غسان غانم، مروان غانم، سيرين بركات، نهى حتر، سامر الرواشدة، فرح أحمد
ووجه الاتحاد الأردني للبريدج، الدعوات لحضور البطولة الى العديد من الشخصيات الرياضية الدولية والأردنية.

المهندس غسان غانم الرئيس الفخري للاتحاد الاسيوي للبريج مدى الحياة وامين عام الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد الاردني للبريدج قال ان الحضور والمشاركة مميزة والمنافسة قوية ستكون بين الفرق ،شاكرا سمو الامير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية على الدعم المميز للبطولة والاتحاد ومثمنا لمندوب سمو الامير د.خالد عطيات الحضور والمشاركة في حفل الافتتاح ،وكان غانم اقام حلقات تدريبية لجميع الفرق التي ستشارك تطوعا ،كم اعد مجلة البطولة التي وزعت على كافة الفرق .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية