سراب سبورت
مجلة رياضية

التايكواندو.. ومنها الخبر اليقين

ريما العبادي

من مدينة مانشستر الإنجليزية هذه المرة، أطلت رياضة التايكواندو الأردنية، على الإنجاز مجددا، ومن على مسرح منافسات بطولة العالم للتايكواندو، اكدت رياضة التايكواندو أنها اللعبة الفردية الأميز في تاريخ الرياضية الأردنية، وأنها اللعبة الأكثر إنجازا بين سائر الألعاب المحلية الفردية منها أو الجماعية.
حين تزيّـن صدر بطل منتخبنا الوطني أحمد أبو غوش بفضية وزنه، وصدر زميله البطل حمزة قطان ببرونزية وزنه، توشحت رياضة التايكواندو بـ”شالات” العز والفخر، بعد ما حققته هذه الرياضة من إنجازات نوعية للوطن والرياضة الأردنية عموما، وستبقى الرياضة المحلية مدينة للتايكواندو على الدوام، منذ أن حقق البطل أبو غوش ميداليته الذهبية التاريخية في دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل عام  .2016

وتقودنا انجازات رياضية التايكواندو منذ سنوات عديدة، إلى حقيقة معروفة ومؤكدة، أن الألعاب الفردية هي أقصر الطرق للرياضة الأردنية نحو عالم التوفق والإبداع، الأمر الذي يتطلب من الجهات المعنية في الدولة، وتحديدا اللجنة الأولمبية الأردنية، الى التركيز في عملية تخصيص ميزانيات الإتحادارت الرياضية، الى مراعاة الاتحادات التي تحقق نتائج مميزة للوطن، وخصوصا اتحادات الألعاب الفردية، وفي مقدمتها اتحاد التايكواندو، والذي بات مؤكدا أنه أكثر الإتحادات إستحقاقا للدعم المادي.
وتؤكد لنا “انجازات التايكواندو” مجددا، أن أبواب التفوق والإبداع مفتوحة أمام الرياضية الأردنية في مختلف الألعاب، إن إجتهد القائمون على إدارة شؤون مختلف الرياضات عبر مجالس ادارات الإتحادات الرياضية، في تهيئة كل أسباب التوفق من تجهيز فني ودعم معنوي لنجوم المنتخبات الوطنية.
تكشف لنا “انجازات التايكواندو”، أن النجاح يقتضي التعب والإجتهاد لبلوغه، كما هو الحال في اتحاد التايكواندو على مستوى الألعاب الفردية، واتحاد كرة السلة على مستوي الألعاب الجماعية، كأفضل مثالين على الاتحادات الناجحة، وأن الفشل هو النتيجة الحتمية لمسيرة اتحادات اخرى يبحث المسؤولين فيها عن “الوجاهة” لأنفسهم، وليس خدمة اللعبة التي يديرونها، وهو “للأسف” حال العديد من اتحاداتنا الرياضية، التي لا داعي لذكرها في هذه المناسبة الإحتفالية.
في الحديث عن انجازات أبطال المنتخب الوطني للتايكواندو، لا بد من التنويه بجهود اسرة اتحاد التايكواندو برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير راشد بن الحسن، والجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بقيادة المدرب الوطني المبدع فارس العساف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا