سراب سبورت
مجلة رياضية

مذكرة تفاهم بين الأميرة سمية للتكنولوجيا ومؤسسة ولي العهد لتنفيذ مبادرة “ض”

 

سراب-عمان

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم لتنفيذ مبادرة “ض”، بهدف التعاون المشترك في نطاق مجالات البحث العلمي المتعلقة باللغة العربية، ورسم خارطة طريق لإعداد بحوث وبرامجَ تتعلّق بمعالجة اللغات الطبيعيّة “NLP”.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، إلى أن فرقاً بحثية علمية مشتركة من الجامعة والجمعية العلمية الملكية تعمل على تعزيز المحتوى العربي الرقمي وإثرائه تقنياً، من خلال عمليتي تقديم وتقييم لهذا المحتوى على شبكة “الانترنت”، إضافة إلى العمل على تحضير “كورسات” باللغة العربية خاصة بطلبة الجامعة، لدعم هذا التوجه.

ونوّه نائب الرئيس الدكتور عرفات عوجان، إلى وجود مبادرات شبابية، ونوادٍ طلابية تساعد في نشر المحتوى العربي وإثرائه، سيما وأن الجامعة تقدّم دعماً منقطع النظير للأندية والمبادرات الطلابية.

وفي السياق ذاته أكدت المدير التنفيذي للمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو على أهميّة الشراكة مع الجامعة في هذه المبادرة، خاصّة فيما يتعلّق بمحور تعزيز المحتوى الرقمي للعربيّة وإثرائه تقنياً، في مجالات البحث العلمي، لما له من أهميّة في تحقيق أهدافها.

وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور الرفاعي، وعن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، بحضور نائبي الرئيس، وعميدي كلية الملك عبدالله الاول للبحث العلمي، والقبول والتسجيل، ونائب عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، وفريق عمل من المؤسسة.

يذكر أن “ض” واحدة من مبادرات المؤسسة التي أطلقها ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بهدف العناية باللغة العربية، وإعداد سفراء لها يعملون على استخدامها في مختلف ميادين المعرفة، وإنشاء وتعزيز المنصّات المختلفة للتواصل بها، واستخدامها في جميع مجالات الحياة العملية والعلمية والتكنولوجية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم