سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة البارالمبية تثمن الشراكة الاستراتيجية مع أمانة عمان الكبرى

دورة العاب غرب أسيا البارالمبية الثانية 2019

سراب_عمان

انفاذا لتوجيهات رئيس الوزراء د. عمر الرزاز ومع بدء العد التنازلي لإزاحة الستار عن منافسات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب أسيا البارالمبية التي ستقام في عمان خلال الفترة 15-22 أيلول – سبتمبر القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية تبدي كافة أجهزة الدولة المعنية حرصها على تقديم كل مظاهر الدعم والمساندة لتمكين اللجنة البارالمبية الأردنية من تحقيق استضافة مثالية تنسجم مع أهمية الدورة التي تتزامن مع الذكرى الـ20 لعيد الجلوس الملكي، والذكرى الـ20 لاستضافة دورة الوفاء للحسين لرياضة المعوقين في عمان عام 99.
ويتنافس على القاب وميداليات الدورة القادمة قرابة 700 لاعب ولاعبة يمثلون كافة دول غرب أسيا وهي السعودية، الكويت، الامارات، سلطنة عمان، قطر، البحرين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين بالإضافة إلى الأردن، يتنافسون على ميداليات 7 العاب تمثل العاب القوى، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، كرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، رفع الأثقال وبوتشيا.
وبحسب الانسة مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمبية فإن اللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا ستعقد في غضون الأيام القليلة القادمة برئاسة وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان بحضور ممثلين عن كافة الأجهزة المعنية.
في غضون ذلك حرصت البرغوثي على تفقد المنشئات والملاعب والصالات والميادين التي ستحتضن دورة غرب أسيا وهي قصر الرياضة وصالة الأمير حمزة، وصالة الشهيد راشد الزيود (الأرينا)، وصالة الأميرة سمية إضافة إلى صالة وملعب الجامعة الأردنية.
وعبر رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية د.حسين أبو الرز والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة، عن اعتزاز أسرة اللجنة البارالمبية بجهود أمانة عمان الكبرى بعدما وجه معالي أمين عمان د. يوسف الشواربة كافة كوادر الأمانة بتقديم كل مظاهر الدعم والمساندة لإنجاح دورة ألعاب غرب أسيا، حيث باشرت اليات وكوادر أمانة عمان بتجهيز ميدان الرمي داخل مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين وتأهيله بالمواصفات الدولية المعتمدة لاستضافة فعاليات الرمي خلال الدورة القادمة.
وأكد أبو الرز والبرغوثي على الشراكة الاستراتيجية بين اللجنة البارالمبية وأمانة عمان الكبرى حيث ستقدم الأمانة قبل وخلال الدورة الكثير من التسهيلات والإمكانيات.
وكان أمين عمان د. يوسف الشواربة ونائبه المحامي حازم نعيمات استقبلا مؤخرا وفدا من اللجنة البارالمبية حيث تم التأكيد على دعم أمانة عمان لفعاليات دورة الألعاب القادمة.

صورة مرفقة: يوسف الشواربة أمين عمان الكبرى
كوادر أمانة عمان الكبرى تجهز ميدان الرمي في مجمع الأمير رعد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس