سراب سبورت
مجلة رياضية

ختام بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج غدا الاحد

 

سراب-عمان

منافسات بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج التي ينظمها الاتحاد الأردني للبريدج بإشراف الاتحاد الدولي والآسيوي.

فيما تقام مساء اليوم مباريات نصف نهائي الفرق المفتوحه والتي يلعب فيها كل من الهند  مقابل الكويت وباكستان مقابل بنغلاديش والفريقين الفائزين  سيلعبا  على المركز الاول  والثاني يوم غد وهما الفريقين الذين يكونا قد تأهلا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في الصين خلال  شهر أيلول القادم والاول يحصل على كاس المركز الاول : أدامجي  والثاني والثالث ميداليات فضيه وبرونزية .

وكان مجموع الفرق التي شاركت في هذه المجموعة ٧ دول وحل الفريق الاْردني المكون من  ظافر جرّار وعمرو النمر وجوان هلسه وإسكندر امسيح وصخر ملكاوي وعايده ابو جابر في المركز الخامس .

كما ستنتهي مساء اليوم مباريات فرق السيدات والتي يتنافس فيها فريقا الهند والباكستان من جهه والأردن وفلسطين، ويسعى الفريق الأردني  للحصول على المركز  الثالث .

وكما هو في الفرق المفتوحه يتأهل الفريق الاول والثاني  الى بطولة العالم ويحصل الاول على كاس جاونكا والثاني والثالث على الميداليات الفضيه والبرونزية، وكان مجموع الفرق ٤ ، ويتكون  الفريق الاْردني من ياسمين ابو جابر وديما الطاهر ونورا العالول ومنى العمري وهالا صواف وامل فاخوري .

وكانت أنتهت مساء امس مباريات فرق الاساتذه والمختلط حيث حل فريق المختلط الاْردني والمكون من اللاعبين واللاعبات  غسان غانم ونهى حتر  وسامر رواشده وفرح احمد ومروان غانم وسيرين بركات في المركز الثالث بعد منافسه شديده حيث كان قد تغلب على باكستان  الذي احتل المركز الثاني كما حاول جاهدا في اليوم الأخير (امس ) تحقيق المركز الثاني الا ان ظروف المباريات الاخرى التي التقى فيها فريق الباكستان مع فرق اخرى كانت لصالحه جميعها مما صعب المهمه وسيحصل الاول الهند على كاس مظهر جفري والثاني والثالث الباكستان والأردن على الميداليات الفضيه والبرونزية .

وكان مجموع الفرق ٥ ، ومن الجدير بالذكر ان بطولة  الفرق المختلفه تقام لأول مره.

اما في فرق الاساتذه والتي شارك فيها  ٦ فرق وانتهت ايضا مبارياتها يوم امس فقد تأهل فريقي الهند في المركز الاول والإمارات في المركز الثاني  الى بطولة العالم.

والفائز في المركز الاول  سيحصل على كاس نوزاد شاكر والثاني والثالث على الميداليات الفضيه والبرونزية وهما الإمارات والباكستان .والفريق الاْردني الذي شارك كان يضم السيد عمران ابو دهيم وجمال عبدالجليل ومي ابو غربيه وميس  العالول وعمر المصري وبانا  كيالي .

علما بانه ومنذ تأهل اول فريق اردني لبطولة العالم عام ٢٠٠٥، لم تتغيب الفرق الاردنيه عن المشاركة في بطولة العالم ممثلة للمنطقه الرابعه في اسيا .

كما يبين تقييم الازواج المشاركة(بتلر)  في البطوله وعدها ١٢٢ لاعب  من جميع الفئات انه قد حل بالمركز الاول في هذا التقييم السيد احمد المدفع من الإمارات  كما حل اللاعبين الاردنيين غسان غانم ونهى حتر في المركزين ١٦ و١٧ وعمر النمر ٢٤ وظافر جرّار ٢٨ وجوان هلسا في المركز ٣٨ .

سيقام مساء غد حفل الختام للبطوله وتوزيع الجوائز وقد كان اهم المكتسبات في  هذه البطوله  عقد اجتماع الجمعية العموميه للاتحاد الآسيوي للمنطقه الرابعه هو حصول  المهندس بهجت دليوان المجالي رئيسا للاتحاد الآسيوي و المهندس يوسف بطشون أمينا للصندوق.

ومن الجدير بالذكر ان المهندس غسان غانم والذي تولى رئاسة الاتحاد في ألفتره بين عامي ٢٠٠٣ الى ٢٠١١ هو رئيسا فخريا مدى الحياه لهذا الاتحاد.

افاد بذلك الناطق الاعلامي المهندس غسان غانم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا