سراب سبورت
مجلة رياضية

ختام بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج غدا الاحد

 

سراب-عمان

منافسات بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج التي ينظمها الاتحاد الأردني للبريدج بإشراف الاتحاد الدولي والآسيوي.

فيما تقام مساء اليوم مباريات نصف نهائي الفرق المفتوحه والتي يلعب فيها كل من الهند  مقابل الكويت وباكستان مقابل بنغلاديش والفريقين الفائزين  سيلعبا  على المركز الاول  والثاني يوم غد وهما الفريقين الذين يكونا قد تأهلا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في الصين خلال  شهر أيلول القادم والاول يحصل على كاس المركز الاول : أدامجي  والثاني والثالث ميداليات فضيه وبرونزية .

وكان مجموع الفرق التي شاركت في هذه المجموعة ٧ دول وحل الفريق الاْردني المكون من  ظافر جرّار وعمرو النمر وجوان هلسه وإسكندر امسيح وصخر ملكاوي وعايده ابو جابر في المركز الخامس .

كما ستنتهي مساء اليوم مباريات فرق السيدات والتي يتنافس فيها فريقا الهند والباكستان من جهه والأردن وفلسطين، ويسعى الفريق الأردني  للحصول على المركز  الثالث .

وكما هو في الفرق المفتوحه يتأهل الفريق الاول والثاني  الى بطولة العالم ويحصل الاول على كاس جاونكا والثاني والثالث على الميداليات الفضيه والبرونزية، وكان مجموع الفرق ٤ ، ويتكون  الفريق الاْردني من ياسمين ابو جابر وديما الطاهر ونورا العالول ومنى العمري وهالا صواف وامل فاخوري .

وكانت أنتهت مساء امس مباريات فرق الاساتذه والمختلط حيث حل فريق المختلط الاْردني والمكون من اللاعبين واللاعبات  غسان غانم ونهى حتر  وسامر رواشده وفرح احمد ومروان غانم وسيرين بركات في المركز الثالث بعد منافسه شديده حيث كان قد تغلب على باكستان  الذي احتل المركز الثاني كما حاول جاهدا في اليوم الأخير (امس ) تحقيق المركز الثاني الا ان ظروف المباريات الاخرى التي التقى فيها فريق الباكستان مع فرق اخرى كانت لصالحه جميعها مما صعب المهمه وسيحصل الاول الهند على كاس مظهر جفري والثاني والثالث الباكستان والأردن على الميداليات الفضيه والبرونزية .

وكان مجموع الفرق ٥ ، ومن الجدير بالذكر ان بطولة  الفرق المختلفه تقام لأول مره.

اما في فرق الاساتذه والتي شارك فيها  ٦ فرق وانتهت ايضا مبارياتها يوم امس فقد تأهل فريقي الهند في المركز الاول والإمارات في المركز الثاني  الى بطولة العالم.

والفائز في المركز الاول  سيحصل على كاس نوزاد شاكر والثاني والثالث على الميداليات الفضيه والبرونزية وهما الإمارات والباكستان .والفريق الاْردني الذي شارك كان يضم السيد عمران ابو دهيم وجمال عبدالجليل ومي ابو غربيه وميس  العالول وعمر المصري وبانا  كيالي .

علما بانه ومنذ تأهل اول فريق اردني لبطولة العالم عام ٢٠٠٥، لم تتغيب الفرق الاردنيه عن المشاركة في بطولة العالم ممثلة للمنطقه الرابعه في اسيا .

كما يبين تقييم الازواج المشاركة(بتلر)  في البطوله وعدها ١٢٢ لاعب  من جميع الفئات انه قد حل بالمركز الاول في هذا التقييم السيد احمد المدفع من الإمارات  كما حل اللاعبين الاردنيين غسان غانم ونهى حتر في المركزين ١٦ و١٧ وعمر النمر ٢٤ وظافر جرّار ٢٨ وجوان هلسا في المركز ٣٨ .

سيقام مساء غد حفل الختام للبطوله وتوزيع الجوائز وقد كان اهم المكتسبات في  هذه البطوله  عقد اجتماع الجمعية العموميه للاتحاد الآسيوي للمنطقه الرابعه هو حصول  المهندس بهجت دليوان المجالي رئيسا للاتحاد الآسيوي و المهندس يوسف بطشون أمينا للصندوق.

ومن الجدير بالذكر ان المهندس غسان غانم والذي تولى رئاسة الاتحاد في ألفتره بين عامي ٢٠٠٣ الى ٢٠١١ هو رئيسا فخريا مدى الحياه لهذا الاتحاد.

افاد بذلك الناطق الاعلامي المهندس غسان غانم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس