سراب سبورت
مجلة رياضية

ذهبية وبرونزية أردنية في افتتاح بطولة تونس الدولية البارالمبية لألعاب القوى

[dropcap][/dropcap]
سراب_عمان
دشن البطل البارالمبي أحمد هندي المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية المفتوحة لألعاب القوى (الجائزة الكبرى) التي تختتم غدا الأحد، بمشاركة قرابة 344 رياضي ورياضية يمثلون 34 دولة، دشن هذه المشاركة متوجا في يومها الأول بذهبية رمي القرص مسجلا 37.10 م بفئة 34، فيما أكتفى أيمن الجبور ببرونزية رمي القرض بفئة 36 مسجلا 29.4م، واكتفى عبد الله القهوجي بالمركز الخامس في دفع الكرة الحديدة (الجلة) مسجلا 11.18م عن فئة 46، فيما حقق عامر عبد العزيز المركز السابع في الجلة لفئة 57 مسجلا 10.87م.
وثمنت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية هذا الإنجاز الجديد ناقلة لرئيس وأعضاء البعثة تحيات واعتزاز أسرة اللجنة البارالمبية مع التمنيات بالمزيد من الميداليات.
بدوره بارك رئيس البعثة الأردنية السيد إبراهيم الحليق إنجاز البطلين هندي والجبور مؤكدا ان هذا الإنجاز عزز مكانة المشاركة الأردنية في هذه البطولة التي تكتسب أهمية خاصة على اعتبار أنها من أبرز المحطات التأهيلية للمشاركة كل من بطولة العالم التي ستقام في دبي خلال أيلول القادم وبارالمبيك طوكيو 2020، فضلا على أن هذه المشاركة تسهم في منح لاعبينا الـ6 فرصة استعداد مثالية قبل المشاركة في النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب أسيا البارالمبية التي ستقام في عمان في الفترة 15-22 أيلول المقبل.
ونوه إداري البعثة مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية إلى ان المشاركة الأردنية ستستكمل على امتداد الاحد من خلال مشاركة عبدالله الشافعي في دفع الجلة للمكفوفين وأحمد هندي بدف الجلة ونبيل مقابلة في سباق 5000 الاف جري مكفوفين وعامر عبد العزيز برمي القرص.
ويشار إلى أن الانجازات الأردنية في بطولة تونس الدولية تحققت بإشراف المدربين الوطنيين أحمد ياسين ومحمد الحراسيس.

شرح صورة: رئيس البعثة إبراهيم الحليق يتوسط أبطالنا على منصة التتويج
صورة: 2: البطل أحمد الهندي في طريقه لذهبية رمي القرص

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر"