سراب سبورت
مجلة رياضية

سالم يفوز بسباق السرعة الثالث وينفرد مؤقتا بصدارة الترتيب العام لبطولة الأردن

سراب-عمان

 شهد سباق السرعة (الجولة  الثالثة من بطولة الأردن لسباقات السرعة) الذي اقيم يوم أمس في حلبة نادي السيارات الملكي منافسات قوية على ألقاب فئات الدفع الرباعي والخلفي والأمامي، وكانت الكلمة الأخيرة في السباق للمتسابق حسام سالم  في فئة الدفع الرباعي والترتيب العام للسباق ، لينفرد سالم بهذه النتيجة مؤقتا بصدارة الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات السرعة، وحل المتسابق خاتشيك شاديان في المركز الأول لفئة الدفع الخلفي ، وحل المتسابق أمجد الحوراني في المركز الأول في فئة الدفع الأمامي.

الطريق للفوز بألقاب السباق

سباق السرعة أقيم بمشاركة 64 متسابقا من فلسطين ومصر والأردن (البلد المنظم) شهد منافسات ولا أروع على حلبة السباق وسط حضور جماهيري مميز.

وتكون السباق من جولتين، وجولة ثالثة لأفضل 15 نتيجة حققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية، واشتدت المنافسة الكبيرة في الجولتين بين المتسابقين لنيل ألقاب الفئات، وبلغت  المنافسة ذروتها في الجولة الثالثة بين المتسابقين للوصول إلى منصة التتويج.

السباق شهد عملية  مد و جزر في الجولتين جولته الأولى  والثانية  بين المتسابقين حسام سالم وغيث الوريكات وخاتشيك شاديان ومصطفى عطاري وإيهاب الشرفا أمير ناصيف ومحمد نقاوة ومحمد صبيحات وشاكر جويحان وجاد نباص وفراس الزعبي ورائد دهشان  وأحمد جانخوت وأحمد الشرفا وطارق صرصور (فلسطين).

ودخل السائقون بقوة في الجولة الثالثة، لأفضل 15 نتيجة حققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية وفي هذه الجولة كانت المنافسة على أشدها بين المتسابقين لنيل ألقاب فئات الدفع الرباعي والدفع الخلفي والدفع الأمامي.

وإقيم على هامش سباق السرعة الثالث سباق  جمعية مالكي السيارات الكلاسيكية.

النتائج الفنية لسباق السرعة  الثالث                           

الترتيب العام للسباق 

المركز الأول : حسم سالم .

المركز الثاني غيث وريكات.

المركز الثالث: خاتشيك شاديان.

أبطال الفئات

– الدفع الرباعي

المركز الأول: حسام سالم.

 المركز الثاني: غيث الوريكات.

المركز الثالث: مصطفى عطاري.

– الدفع الخلفي

المركز الأول: خاتشيك شاديان.

المركزالثاني: شاكر جويحان.

المركز الثالث: محمد نقاوة.

– الدفع الأمامي

المركز الأول:  أمجد الحوراني.

المركز الثاني: سند الزعبي.

المركز  الثالث: أحمد جانخوت.

– أبطال الكؤوس والفئات

الفئة 14: حسام سالم.

الفئة 13: شاكر جويحان.

الفئة 12: محمد صبيحات.

الفئة 10: زيد عبد الغني

الفئة 9:  بلال قبلاوي.

الفئة 8: أمجد الحوراني.

– الفئة 7: أحمد الشرفا (فلسطين).

– الفئة 6: محمد العزة.

الفئة 5: عزت الجيلاني.

– الفئة 2: أحمد جانخوت.

– فئة المبتدئين: زيد غيث.

نتائج سباق جمعية مالكي السيارات الكلاسيكية

المركز الأول: روبرت سترايك .

المركز الثاني: بشار ياسين.

المركز الثالث: عماد جمعة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم