سراب سبورت
مجلة رياضية

ختام أنيق بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج

سراب-عمان

اختتمت امس بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج التي ينظمها الاتحاد الأردني للبريدج بإشراف الاتحاد الدولي والآسيوي.

ومندوبا عن سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية راعى البطولة توج نائب سمو الامير د.ساري حمدان الفائزين في الكؤوس والميداليات وجاءت النتائج كمايلي :

الفرق المفتوحة :شهدت منافسة قوية في نهائي المجموعات حيث فازت بنغلاديش بالمركز الاول والهند ثانيا حيث تأهلا الى نهائي بطولة العالم التي ستقام في الصين خلال شهر أيلول القادم ،فيما حل بالمركز الثالث باكستان والرابع الكويت والخامس الاردن والسادس الامارات والسابع السعودية.

فرق السيدات والتي شارك فيها اربع فرق انتهت بفوز الباكستان في المركز الاول بعد منافسه قوية مع الهند التي احتلت المركز الثاني ويترافق مع فريق الباكستان الى بطولة العالم وحلت فلسطين بالمركز الثالث والاردن في المركز الرابع.

فرق الاساتذه وقد شارك بها 6 فرق وفاز بالمركز الاول الامارات العربية المتحدة بعد منافسه شديدة مع الهند التي جاءت ثانيا حيث يترافق فريق الامارات لبطولة العالم وحلت باكستان في المركزالثالث وبنغلاديش الرابع والاردن الخامس والسعودية سادسا.

فرق المختلط وشارك بها5 فرق حلت الهند في المركز الاول وباكستان في المركز الثاني والأردن في المركز الثالث والإمارات في المركز الرابع والسعوديه في المركز الخامس .

وبذلك تأهلت الهند وباكستان الى بطولة العالم .

ومن الجدير بالذكر ان دولا مثل سيرلانكا وسوريا لم تسمح ظروفها بالمشاركه في هذه البطوله .

علما بانه ومنذ تأهل اول فريق اردني لبطولة العالم عام ٢٠٠٥، لم تتغيب الفرق الاردنيه عن المشاركة في بطولة العالم ممثلة للمنطقه الرابعه في اسيا .

كما يبين تقييم الازواج المشاركة(بتلر) في البطوله وعدها ١٢٢ لاعب من جميع الفئات انه قد حل بالمركز الاول في هذا التقييم السيد احمد المدفع من الإمارات كما حل اللاعبين الاردنيين غسان غانم ونهى حتر في المركزين ١٦ و١٧ وعمر النمر ٢٤ وظافر جرّار ٢٨ وجوان هلسا في المركز ٣٨ .

ومن اهم المكتسبات في هذه البطوله عقد اجتماع الجمعية العموميه للاتحاد الآسيوي للمنطقه الرابعه هو حصول المهندس بهجت دليوان المجالي رئيسا للاتحاد الآسيوي و المهندس يوسف بطشون أمينا للصندوق.

ومن الجدير بالذكر ان المهندس غسان غانم والذي تولى رئاسة الاتحاد في ألفتره بين عامي ٢٠٠٣ الى ٢٠١١ هو رئيسا فخريا مدى الحياه لهذا الاتحاد.

افاد بذلك الناطق الاعلامي المهندس غسان غانم رئيس الاتحاد .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم