سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة “كوينز”

سراب-عمان

وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة “كوينز” / بلفاست البريطانية للتعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين.

وتأتي هذه المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، خلال زيارته الأخيرة،  استكمالاً لنهج الجامعة في تحقيق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن حفظها الله رئيس مجلس أمنائها، في الوصول إلى المعايير الدولية، وتنفيذاً لسياسة التشبيك الدولي التي تسير عليها.

وبين الرفاعي حرص الجامعة على نقل المعرفة والخبرات التعليمية والبحثية العالمية، وتنفيذ برامج مشتركة مع جامعات ذات سمعة مرموقة، لما له من أثر ايجابي في تطوير مسيرة التعليم، وتبني فكر الريادة على المستوى الدولي. مؤكداً على تدعيم علاقة الجامعة بقطاع الصناعة، والأعمال، وبرامج أمن المعلومات.

وتضمنت مذكرة التفاهم خصماً تقدمه “كوينز” لطلبة جامعة الأميرة سمية الراغبين بالالتحاق بالدراسة فيها مقداره 20% من الرسوم لكافة سنوات الدراسة ولكافة درجاتها العلمية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة)، وتم البحث في إمكانية قيام طلبة الدراسات العليا في الجامعة قضاء فصل دراسي أو عام أكاديمي كامل في جامعة كوينز.

وتم الاتفاق على الإشراف المشترك على طلبة الدكتوراة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتعاون البحثي بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين، بالإضافة إلى إعطاء فرصة لابتعاث طلبة الدكتوراة في الجامعة لقضاء سنة دراسية في بلفاست والإطلاع على خبرات كوينز. كما تم الاتفاق على تبادل الطلبة بين الجامعتين، ضمن برنامج “ايراسموس بلس” والبرامج الصيفية. وأن تعمل الجامعتان على دراسة إمكانية وضع برنامج مشترك في الهندسة الكهربائية لدرجة الدكتوراة.

وتعدّ جامعة كوينز (تأسست عام 1845م) أفضل جامعة في بريطانيا في موضوع شراكة نقل المعرفة. ويأتي ترتيبها 173 عالمياً، وتضم  (15) كلية (23 الف) طالب وطالبة. وأن 94% من خريجيها يحصلون على الوظيفة خلال 6 شهور من تخرجهم. 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا