سراب سبورت
مجلة رياضية

ذهبية وبرونزية جديدة في ختام المشاركة الأردنية ببطولة تونس لألعاب القوى البارالمبية

سراب_عمان

أضاف احمد هندي ذهبية ثانية في رصيده مع ختام المشاركة الأردنية ببطولة تونس الدولية المفتوحة لألعاب القوى (الجائزة الكبرى) البارالمبية التي اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بمشاركة قرابة 344 رياضي ورياضية يمثلون 34 دولة.
وجاءت ذهبية هندي في دفع الكرة الحديدة (الجلة) فئة 34 عندما تمكن من رمي الكرة الحديدية لمسافة 11.71 م، وحقق نبيل مقابلة برونزية سباق 5000 متر جري لفئة 12 بعد أن قطع المسافة بزمن 16.33.15 دقيقة.
واكتفى كل من عبد الله الشافعي (جلة) بفئة 11 بالمركز الخامس بمسافة 10.08م، وعامر عبد العزيز بالمركز الرابع بمسابقة رمي القرص لفئة 57 بمسافة 33.06م.
وبهذه النتائج تكون الحصيلة الأردنية في بطولة تونس 4 ميداليات بذهبيتي احمد هندي برمي القرص ودفع الكرة الحديدية، وبرونزيتي أيمن الجبور لرمي القرص ونبيل مقابلة في سباق 5000 متر جري.
وعاشت البعثة الأردنية ليل الإثنين حالة من الفرح بعد الإنجاز الذي تحقق حيث أكد عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس البعثة الأردنية السيد إبراهيم الحليق ان لاعبونا حققوا المطلوب من بطولة تونس التي تعد احدى المحطات التأهيلية لبطولتي العالم التي ستقام في دبي نهاية العام الجاري وبارالمبيك طوكيو 2020.
من جانبه أشاد إداري البعثة مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية السيد جاسر نويران بالتنظيم المثالي للبطولة من قبل الاشقاء التونسيين مقدما لهم جزيل الشكر والامتنان باسم اللجنة البارالمبية الأردنية على حسن الضيافة.
من جانبهما هنأ د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية وأمينها العام الأنسة مها البرغوثي منتخب العاب القوى البارالمبي بعد تحقيقهم نتائج مرضية في البطولة، مبينين إلى أن التدريبات المكثفة بإشراف المدربين الوطنيين أحمد ياسين ومحمد الحراسيس أتت ثمارها، ومشددين في الوقت ذاته إلى أن اللجنة البارالمية تسعى دوما لتسهيل مهمة المنتخبات الوطنية في المحافل العربية والاسيوية والدولية وتأمين مستلزمات الوصول إلى منصات التتويج.
ومن المنتظر أن تصل بعثة منتخبنا الوطني في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين إلى الأردن وسيكون في استقبال البعثة أمين عام وأعضاء من اللجنة البارالمبية الأردنية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر