سراب سبورت
مجلة رياضية

الخصاونة يلتقي وفدٌ من اللجنة الوطنية للقانون الدولي والانساني

سراب-عمان

زار وفدٌ من اللجنة الوطنية للقانون الدولي والانساني برئاسة الفريق المتقاعد مأمون الخصاونة إدارة مكافحة المخدرات واطلعوا على المهمات والواجبات والخدمات التي تقدمها الادارة لحماية المملكة من مخاطر آفة المخدرات وبحث سبل التعاون والتشارك في هذا المجال ، بحضور مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد الدكتور خالد العجرمي ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة.

 

وقال العميد الدكتور خالد العجرمي ان المديرية تبذل جهوداً كبيرةً لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة وقدمت العديد من الشهداء الذين روت دماؤهم ارض الأردن الطهور اثناء عملية إلقاء القبض على الاشخاص الذين يتعاطون ويروجون للمواد المخدرة وضبط ما بحوزتهم من تلك المواد، مؤكدا استمرار جهاز الامن العام بالقيام بدوره في محاربة الجريمة بكافة أشكالها ومتابعة مرتكبيها والقاء القبض عليهم وتوديعهم للقضاء.

 

واضاف العجرمي ان المديرية تعمل ضمن استراتيجية ممنهجة لمحاربة آفة المخدرات تركزت على محاور وقائية وعملياتية وعلاجية، وأن إدارة مكافحة المخدرات من خلال أقسامها المنتشرة في كافة محافظات المملكة وكواردها المؤهلة المدربة مستمرة بعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه القيام بنشاطات جرمية ترتبط بالمواد المخدرة بالإضافة لتكثيف الحملات الامنية على مروجي تلك المواد السامة وملاحقتهم للقبض عليهم.

 

من جانبه أشاد الخصاونة بالجهود التي يبذلها العاملون في إدارة مكافحة المخدرات لضبط المواد المخدرة وتجفيف منابعها، والقاء القبض على المروجين وتوديعهم للقضاء، وحماية الحدود بالتشارك مع القوات المسلحة/ الجيش العربي من تهريب هذه الآفة المدمرة ودخولها إلى أراضي المملكة، مثنياً على ما تقوم به مديرية الامن العام في مجال توعية المواطنين، وخاصة فئة الشباب من خطر المخدرات وانعكاساتها المدمرة على العائلة والفرد والاقتصاد الوطني.

 

وقدم مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ايجازاً اوضح خلاله واقع مشكلة المخدرات بالمملكة، وان المشكلة لا يتم انكارها الا أنها ضمن نطاق السيطرة، مبيناً محاور عمل الإدارة من خلال الحملات العملياتية الامنية التي تقوم بها الإدارة بالإضافة الى التركيز على حملات التوعية عبر وسائل التواصل المختلفة وتنظيم زيارات للجمعيات وطلبة المدارس والجامعات لمبنى إدارة مكافحة المخدرات ناهيك عن اللقاءات والندوات وورش العمل التي عقدت للعديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية