سراب سبورت
مجلة رياضية

سوريا الأردن والسعودية تفتتح البطولة بالنقاط الثلاث

سراب-عمان

استهلّ المنتخب السوري مشواره في بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي، بفوزٍعلى نظيره اللبناني 1-0 (الشوط الأول 0-0) المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء – الأردن.

وتمكّنت سوريا من حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى بعدما تخطت لبنان بهدف اللاعب أنيس قاسم في الدقيقة 80 الذي نجح بمراوغة حارس مرمى لبنان نجيب غرة والتسجيل.

وكان الشوط الأول متكافئاً مع سيطرة لبنانية على الكرة في النصف الأول، فيما عادت سوريا بشكل أقوى في الشوط الثاني مهدرةً عدّة فرص للتسجيل حيث انفرد اللاعب المقداد أحمد بالمرمى في الدقيقة 53 لكنه لم ينجح بالتسجيل.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول منتخب الأرز معادلة النتيجة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة ونجح الدفاع السوري بإبعادها، وأكمل لبنان محاولاته في الدقيقة 89 حيث سدد اللاعب ريان نصرالدين ركلة قوية تصدى لها حارس منتخب سوريا مضر الخطيب ببراعة.

وأكد مدرب سوريا بشار سرورأن المباراة كانت صعبة جداً خاصة أن اللاعبين التحقوا بالمنتخب بعد توقف لشهرين قائلاً “توقعت الفوز بالمباراة لأنني لديّ ثقة كبيرة باللاعبين، والاستعدادات للمباراة المقبلة مع البحرين ستختلف لأنني غير راضٍ عن المستوى“.

من ناحيته، اعتبر مدرب منتخب لبنان هاغوب ديميرجيان أن المباراة كانت متكافئة لكن الأمور خرجت عن السيطرة في نهاية الشوط الأول مشيراً الى أن الهجمات اللبنانية كانت خجولة في الشوط الثاني.

وعلى الملعب عينه وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز الأردن على عُمان 2-0 (الشوط الأول 0-0). وسجل كابتن الفريق عمر العزازمة الهدف الأول في الدقيقة 67، وأضاف عمر مرار الثاني (84).

وكانت المباراة متوازنة بين الفريقين بأفضلية أردنية، حيث شكل النشامى خطورة على مرمى عُمان في الشوط الأول دون ترجمة الفرص الى أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح العزازمة بتسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية وضعها مباشرة في المرمى العُماني ليحتفل بعدها مع فريقه بإلقاء التحية العسكرية للمدرب خليل فطافطة. فيما عزز مرار النتيجة عبر رأسية استقرت داخل الشباك.

وأوضح فطافطة أن الفوز مهم للاعبين معنوياً مؤكدا أن بطولة غرب آسيا تشكل أفضل إعداد للتصفيات الآسيوية.

وأعرب فطافطة عن رضاه على أداء اللاعبين مشيراً الى أن المنتخب العُماني يملك عناصر جيدة ومرشّح للتأهل الى نهائيات آسيا.

وحضر المباراة أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر وعدد من أعضاء الاتحاد.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، خطف المنتخب السعودي النقاط الثلاث بفوزه على نظيره العراقي 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف مهند عبدالله براح في الدقيقة 14.

بدت المباراة متوازنة بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية بسيطة للأخضر السعودي الذي فرض تقدّمه بهدف مبكر وبتهديد حقيقي على المرمى العراقي.

هذا وأضاع المهاجم السعودي خالد مرجاشي فرصة محقة للتسجيل بعد مواجهته للحارس العراقي زين جاسم في الدقيقة 31 مسدداً الكرة على يساره بجانب القائم الأيسر.

كما أضاع الظهير الأيمن حسين خالد مكوطر فرصة معادلة النتيجة عبر تسديدة قوية استقرت بأحضان الحارس السعودي بلال الدواء.

وقال مدرب السعودية عبد الوهاب الحربي أن المباراة كانت تنافسية ضد منتخب العراق القوي مضيفاً ” الحمدلله استطعنا التغلب عليه لأن الخسارة دائماً في المباراة الأولى في غرب آسيا تبعدك عن المراكز الأولى في الأدوار المقبلة لكننا نجحنا بتحقيق الفوز“.

وحضر وفد كبير من السفارة العراقية في الأردن لمتابعة مباراة العراق مع السعودية في أولى مبارياته في البطولة.

ويلتقي في اليوم الثاني من المنافسات غداً الاربعاء في 3 تموز / يوليو، البحرين مع سوريا (16:00)، فلسطين مع عُمان (19:00)، والكويت مع العراق (22:00) بتوقيت الأردن على استاد الأمير محمد الدولي في الزرقاء.

هذا وحضر الدكتور شامل كامل ممثل الاتحاد الآسيوي وتابع جميع مباريات اليوم الأول في البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب التايكواندو الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الآسيوية لاعبان مصريان وتصرف مدهش في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي للناشئين بدولة سلوفينيا "هوا الفحيص" تهنئ أمير علاء صويص بمناسبة فوزه وحصوله على المركز الأول اغتيال رئيس نادي فريق كولومبي رميا بالرصاص بسبب خسارة مباراة كرة قدم مبارك الترقية للدكتور "محمد بن طريف منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) بحضور الأمير علي مناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028... أبو السعود يُودع منافسات دورة الألعاب الآسيوية الكرك.. نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية " عمر البشيتي " الأردن بجائزة الإنتاج الإبداعي نادي شابات مرصع يفوز على شابات دى لاسال إتحاد الطائرة يعزي د.ساري حمدان لوفاة شقيقه آسياد هانغتشو: زياد عشيش يهزم الإماراتي الكندري بالضربة القاضية د. السبيّل في "منتدى العصرية": التحولات الثقافية في المملكة العربية السعودية عميقة وواسعة وتتسارع وت... تشكيل مجلس إدارة جديد للإتحاد الأردني للجولف برئاسة البرغوثي  الأمير فيصل بن الحسين يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو ٢٠٢٢ نادي البشارات بالتعاون مع االاتحاد الأردني للجولف حفل تكريمي لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة د . السلايمة : رؤية التحديث الاقتصادي ركزت على ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحث  كيف يخطط كلوب لخطف خليفة صلاح من ريال مدريد؟ كلاسيكو قطر ... الريان يتجاوز العربي ويتصدر بالعلامة الكاملة المجالي يرعى تكريم أوائل الثانوية العامة في مركز شابات المزار  نادي النصر يكرم لاعبتي ومدرب فريق السيدات بالكرة الطائرة افتتاح صيدلية فاد ...بحضور الفايز ود.ستين ختام مخيم جائزة الحسن للشباب المستوى البرونزي  "مجموعة أولى من مدرسة البكالوريا- عمان " جامعة عمان الأهلية تنعى شقيق الأستاذ الدكتور ساري حمدان غنيمة رئيس الجامعة حزب الغد الأردني ...يجب على الاتحاد الأردني لكرة القدم الجلوس للحوار  المحامية الحسنات ...التنمر على لاعبات النصر والكلام المسئ من جمهور دى لاسال...نطالب إتحاد اللعبة بتق... فيفا يعلن قائمة المرشحين للفوز بجائزة بوشكاش لـ أفضل هدف لعام 2023 إعصار ليبيا يقتل 18 لاعب كرة القدم متنفس لسكان قطاع غزة وعامل توحيد بعدما فرقتهم السياسة