سراب سبورت
مجلة رياضية

سوريا الأردن والسعودية تفتتح البطولة بالنقاط الثلاث

سراب-عمان

استهلّ المنتخب السوري مشواره في بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي، بفوزٍعلى نظيره اللبناني 1-0 (الشوط الأول 0-0) المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء – الأردن.

وتمكّنت سوريا من حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى بعدما تخطت لبنان بهدف اللاعب أنيس قاسم في الدقيقة 80 الذي نجح بمراوغة حارس مرمى لبنان نجيب غرة والتسجيل.

وكان الشوط الأول متكافئاً مع سيطرة لبنانية على الكرة في النصف الأول، فيما عادت سوريا بشكل أقوى في الشوط الثاني مهدرةً عدّة فرص للتسجيل حيث انفرد اللاعب المقداد أحمد بالمرمى في الدقيقة 53 لكنه لم ينجح بالتسجيل.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول منتخب الأرز معادلة النتيجة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة ونجح الدفاع السوري بإبعادها، وأكمل لبنان محاولاته في الدقيقة 89 حيث سدد اللاعب ريان نصرالدين ركلة قوية تصدى لها حارس منتخب سوريا مضر الخطيب ببراعة.

وأكد مدرب سوريا بشار سرورأن المباراة كانت صعبة جداً خاصة أن اللاعبين التحقوا بالمنتخب بعد توقف لشهرين قائلاً “توقعت الفوز بالمباراة لأنني لديّ ثقة كبيرة باللاعبين، والاستعدادات للمباراة المقبلة مع البحرين ستختلف لأنني غير راضٍ عن المستوى“.

من ناحيته، اعتبر مدرب منتخب لبنان هاغوب ديميرجيان أن المباراة كانت متكافئة لكن الأمور خرجت عن السيطرة في نهاية الشوط الأول مشيراً الى أن الهجمات اللبنانية كانت خجولة في الشوط الثاني.

وعلى الملعب عينه وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز الأردن على عُمان 2-0 (الشوط الأول 0-0). وسجل كابتن الفريق عمر العزازمة الهدف الأول في الدقيقة 67، وأضاف عمر مرار الثاني (84).

وكانت المباراة متوازنة بين الفريقين بأفضلية أردنية، حيث شكل النشامى خطورة على مرمى عُمان في الشوط الأول دون ترجمة الفرص الى أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح العزازمة بتسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية وضعها مباشرة في المرمى العُماني ليحتفل بعدها مع فريقه بإلقاء التحية العسكرية للمدرب خليل فطافطة. فيما عزز مرار النتيجة عبر رأسية استقرت داخل الشباك.

وأوضح فطافطة أن الفوز مهم للاعبين معنوياً مؤكدا أن بطولة غرب آسيا تشكل أفضل إعداد للتصفيات الآسيوية.

وأعرب فطافطة عن رضاه على أداء اللاعبين مشيراً الى أن المنتخب العُماني يملك عناصر جيدة ومرشّح للتأهل الى نهائيات آسيا.

وحضر المباراة أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر وعدد من أعضاء الاتحاد.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، خطف المنتخب السعودي النقاط الثلاث بفوزه على نظيره العراقي 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف مهند عبدالله براح في الدقيقة 14.

بدت المباراة متوازنة بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية بسيطة للأخضر السعودي الذي فرض تقدّمه بهدف مبكر وبتهديد حقيقي على المرمى العراقي.

هذا وأضاع المهاجم السعودي خالد مرجاشي فرصة محقة للتسجيل بعد مواجهته للحارس العراقي زين جاسم في الدقيقة 31 مسدداً الكرة على يساره بجانب القائم الأيسر.

كما أضاع الظهير الأيمن حسين خالد مكوطر فرصة معادلة النتيجة عبر تسديدة قوية استقرت بأحضان الحارس السعودي بلال الدواء.

وقال مدرب السعودية عبد الوهاب الحربي أن المباراة كانت تنافسية ضد منتخب العراق القوي مضيفاً ” الحمدلله استطعنا التغلب عليه لأن الخسارة دائماً في المباراة الأولى في غرب آسيا تبعدك عن المراكز الأولى في الأدوار المقبلة لكننا نجحنا بتحقيق الفوز“.

وحضر وفد كبير من السفارة العراقية في الأردن لمتابعة مباراة العراق مع السعودية في أولى مبارياته في البطولة.

ويلتقي في اليوم الثاني من المنافسات غداً الاربعاء في 3 تموز / يوليو، البحرين مع سوريا (16:00)، فلسطين مع عُمان (19:00)، والكويت مع العراق (22:00) بتوقيت الأردن على استاد الأمير محمد الدولي في الزرقاء.

هذا وحضر الدكتور شامل كامل ممثل الاتحاد الآسيوي وتابع جميع مباريات اليوم الأول في البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس