سراب سبورت
مجلة رياضية

سوريا الأردن والسعودية تفتتح البطولة بالنقاط الثلاث

سراب-عمان

استهلّ المنتخب السوري مشواره في بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي، بفوزٍعلى نظيره اللبناني 1-0 (الشوط الأول 0-0) المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء – الأردن.

وتمكّنت سوريا من حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى بعدما تخطت لبنان بهدف اللاعب أنيس قاسم في الدقيقة 80 الذي نجح بمراوغة حارس مرمى لبنان نجيب غرة والتسجيل.

وكان الشوط الأول متكافئاً مع سيطرة لبنانية على الكرة في النصف الأول، فيما عادت سوريا بشكل أقوى في الشوط الثاني مهدرةً عدّة فرص للتسجيل حيث انفرد اللاعب المقداد أحمد بالمرمى في الدقيقة 53 لكنه لم ينجح بالتسجيل.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول منتخب الأرز معادلة النتيجة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة ونجح الدفاع السوري بإبعادها، وأكمل لبنان محاولاته في الدقيقة 89 حيث سدد اللاعب ريان نصرالدين ركلة قوية تصدى لها حارس منتخب سوريا مضر الخطيب ببراعة.

وأكد مدرب سوريا بشار سرورأن المباراة كانت صعبة جداً خاصة أن اللاعبين التحقوا بالمنتخب بعد توقف لشهرين قائلاً “توقعت الفوز بالمباراة لأنني لديّ ثقة كبيرة باللاعبين، والاستعدادات للمباراة المقبلة مع البحرين ستختلف لأنني غير راضٍ عن المستوى“.

من ناحيته، اعتبر مدرب منتخب لبنان هاغوب ديميرجيان أن المباراة كانت متكافئة لكن الأمور خرجت عن السيطرة في نهاية الشوط الأول مشيراً الى أن الهجمات اللبنانية كانت خجولة في الشوط الثاني.

وعلى الملعب عينه وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز الأردن على عُمان 2-0 (الشوط الأول 0-0). وسجل كابتن الفريق عمر العزازمة الهدف الأول في الدقيقة 67، وأضاف عمر مرار الثاني (84).

وكانت المباراة متوازنة بين الفريقين بأفضلية أردنية، حيث شكل النشامى خطورة على مرمى عُمان في الشوط الأول دون ترجمة الفرص الى أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح العزازمة بتسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية وضعها مباشرة في المرمى العُماني ليحتفل بعدها مع فريقه بإلقاء التحية العسكرية للمدرب خليل فطافطة. فيما عزز مرار النتيجة عبر رأسية استقرت داخل الشباك.

وأوضح فطافطة أن الفوز مهم للاعبين معنوياً مؤكدا أن بطولة غرب آسيا تشكل أفضل إعداد للتصفيات الآسيوية.

وأعرب فطافطة عن رضاه على أداء اللاعبين مشيراً الى أن المنتخب العُماني يملك عناصر جيدة ومرشّح للتأهل الى نهائيات آسيا.

وحضر المباراة أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر وعدد من أعضاء الاتحاد.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، خطف المنتخب السعودي النقاط الثلاث بفوزه على نظيره العراقي 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف مهند عبدالله براح في الدقيقة 14.

بدت المباراة متوازنة بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية بسيطة للأخضر السعودي الذي فرض تقدّمه بهدف مبكر وبتهديد حقيقي على المرمى العراقي.

هذا وأضاع المهاجم السعودي خالد مرجاشي فرصة محقة للتسجيل بعد مواجهته للحارس العراقي زين جاسم في الدقيقة 31 مسدداً الكرة على يساره بجانب القائم الأيسر.

كما أضاع الظهير الأيمن حسين خالد مكوطر فرصة معادلة النتيجة عبر تسديدة قوية استقرت بأحضان الحارس السعودي بلال الدواء.

وقال مدرب السعودية عبد الوهاب الحربي أن المباراة كانت تنافسية ضد منتخب العراق القوي مضيفاً ” الحمدلله استطعنا التغلب عليه لأن الخسارة دائماً في المباراة الأولى في غرب آسيا تبعدك عن المراكز الأولى في الأدوار المقبلة لكننا نجحنا بتحقيق الفوز“.

وحضر وفد كبير من السفارة العراقية في الأردن لمتابعة مباراة العراق مع السعودية في أولى مبارياته في البطولة.

ويلتقي في اليوم الثاني من المنافسات غداً الاربعاء في 3 تموز / يوليو، البحرين مع سوريا (16:00)، فلسطين مع عُمان (19:00)، والكويت مع العراق (22:00) بتوقيت الأردن على استاد الأمير محمد الدولي في الزرقاء.

هذا وحضر الدكتور شامل كامل ممثل الاتحاد الآسيوي وتابع جميع مباريات اليوم الأول في البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر