سراب سبورت
مجلة رياضية

الإعلان عن بدء العد التنازلي لانطلاق دورة غرب أسيا البارالمبية الثانية في عمان

 

 

سراب_عمان

استضاف الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا برئاسة الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد في المقر الدائم في مدينة الشارقة الدكتور حسين ابو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية في اجتماع ثنائي مشترك بحضور الدكتور مصباح ابراهيم الأمين العام والأستاذ تامر جودة السكرتير الإداري، لبحث واستعراض آخر المستجدات والتحضيرات الخاصة بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية عمّان 2019 ، والتي تستضيفها اللجنة البارالمبية الأردنية في العاصمة عمّان بالفترة من 15 – 22 /9/ 2019 بمشاركة وفود ومنتخبات دول منطقة غرب آسيا الـ 12 وأكثر من 700 رياضي ورياضية يشاركون بسبعة ألعاب هي رفع الأثقال وألعاب القوى وتنس الطاولة والبوتشيا وكرة الهدف والكرة الطائرة من الجلوس وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع أبرزها الإعلان عن رعاية الحدث حيث سيكون تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئاسة وزير الشباب والثقافة الدكتور محمد أبو رمان للجنة المنظمة العليا للدورة.
كما أعلن الاجتماع عن ضيوف شرف الدورة الذين سيكونون من أرفع الشخصيات الرياضية على المستوى الدولي والآسيوي وأبرزهم السيد أندرو بارسون، رئيس اللجنة البارالمبية الدولي IPC، والسيد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية APC، والشيخ محمد بن دعيج، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، والسيد طارق بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر IWAS، والسيد عيسى هلال أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.
كما تم خلال الاجتماع اعتماد الاتحادات الرياضية الدولية للألعاب لمنافسات الدورة لتكون بطولات رسمية معتمدة ومؤهلة وبإشراف مباشر من المندوبين الدوليين لتلك الاتحادات وهي: ألعاب القوى: حيث تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمعاقين WPA، ورفع الأثقال التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للمعاقين WPP، وكرة الهدف تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين IBSA، وكرة السلة على الكراسي المتحركة، تم اعتمادها من قبل اتحاد آسيا أوقيانوسيا لكرة السلة AOZ، وتنس الطاولة تحت ملاحظة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة للمعاقين Para ITTF.
كما تم الإعلان عن موعد عقد الاجتماع الدوري السنوي للمكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا على هامش الدورة يوم الاثنين الموافق 16 /9/ 2019.
واطلع رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الحضور على أبرز التحضيرات تنظيمية والفنية واللوجستية التي كانت على أعلى مستوى من خلال توفير حجوزات الفنادق، والمواصلات، وأماكن المنافسات، والتجهيزات الرياضية، وحفل الافتتاح الرسمي، ومراسم استقبال الضيوف في المطار وغيرها من التجهيزات والترتيبات لانطلاق الدورة الثانية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم