سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام معسكر جائزة الحسن للشباب البرونزي الثالث لإقليمي الوسط والجنوب

 

سراب_عمان
رعى العقيد محمود القطيشات مندوباً عن مدير عام مديرية الامن العام وبحضور مديرة جائزة الحسن للشباب السيدة سمر كلداني اليوم تخريج المشاركين في معسكر برونزي ذكور ثالث لإقليمي الوسط والجنوب في المعسكر الدائم لجائزة الحسن للشباب في غابة الحسن وذلك يوم الخميس الموافق 19/7/2018.
و في كلمة ألقاها القطيشات خلال الحفل أشاد فيها بأهمية جائزة الحسن للشباب لكونها برنامج وطني يفيد الشباب لان الشباب هم من يعول عليهم الوطن ، حيث أن التجارب والتدريبات التي خاضها المشاركين زادت قدرتهم على الصبر والتحمل ، بالإضافة إلى اتخاذ القرارات المدروسة ومعرفة ما يدور في المنطقة من تجارب وتحديات ، وأضاف بأن المعسكر فرصة رائعة لمعرفة الذات واستخراج القدرات الكامنة لدى كل مشارك والتعرف على الاماكن السياحية في الاردن وأهميتها .
وقدم النقيب عبيدة عدنان المحاميد إيجازاً حول فعاليات المعسكر الذي استمر لمدة خمسة أيام بمشاركة 124 مشارك ، واشتمل المعسكر الذي استمر خمسة أيام على تنفيذ مهارات ميدان مختلفة منها المشاة العسكرية والإنزال الجبلي، وقراءة الخارطة واستخدام البوصلة ومحاضرات التوعية الوطنية منها: تاريخ الأردن والتطرف الفكري والإرهاب وتاريخ الثورة العربية الكبرى والمحاضرات الثقافية والتكنولوجية ،و تكون المعسكر من أربع معسكرات و هي : (التكنولوجي والبيئي والسياحي والاستطلاعي) و قام المشاركون بزيارة المؤسسات و الأماكن المعنية بأنواع الرحلات المختلفة منها: مختبر الألعاب التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و زينك التابع لمؤسسة زين و متحف المشير حابس المجالي ومتحف الاردن ومنزل الشهيد وصفي التل ونفذ المشاركون مسيراً في منطقة العالوك وجرش وعجلون ومحمية الأزرق والشومري ، كما تم تنفيذ حملة نظافة في منطقة الكمالية .
وفي كلمة الخريجين التي القاها المشاركين الصديق احمد موسى واحمد سعادة وناجي الحباشنة ومحمد الربحي تحدثا فيها عن فعاليات المعسكر مدى استفادتهم والمشاركين من فعاليات المعسكر التي تعلموا فيها الصبر وعن مدى رغبتهم بالمشاركة العام القادم.
والقى المشارك خالد الرواجيح قصيدة وطنية تغنت بالوطن والمليك .
وثمنت كلداني جهود راعي الحفل وشكرت مديرية الامن العام والقوات المسلحة ومديريتي الدرك والدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى ، وقالت من خلال برنامج الرحلات الاستكشافية التابع لجائزة الحسن للشباب تكسب الشباب مهارات القيادة والعمل الجماعي ويعبروا عن ابداعاتهم وآرائهم وحبهم لوطنهم ، كما يستطيعوا من خلال الجائزة رفع الروح المعنوية والوطنية والبيئية .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس