سراب سبورت
مجلة رياضية

اختتام معسكر جائزة الحسن للشباب البرونزي الثالث لإقليمي الوسط والجنوب

 

سراب_عمان
رعى العقيد محمود القطيشات مندوباً عن مدير عام مديرية الامن العام وبحضور مديرة جائزة الحسن للشباب السيدة سمر كلداني اليوم تخريج المشاركين في معسكر برونزي ذكور ثالث لإقليمي الوسط والجنوب في المعسكر الدائم لجائزة الحسن للشباب في غابة الحسن وذلك يوم الخميس الموافق 19/7/2018.
و في كلمة ألقاها القطيشات خلال الحفل أشاد فيها بأهمية جائزة الحسن للشباب لكونها برنامج وطني يفيد الشباب لان الشباب هم من يعول عليهم الوطن ، حيث أن التجارب والتدريبات التي خاضها المشاركين زادت قدرتهم على الصبر والتحمل ، بالإضافة إلى اتخاذ القرارات المدروسة ومعرفة ما يدور في المنطقة من تجارب وتحديات ، وأضاف بأن المعسكر فرصة رائعة لمعرفة الذات واستخراج القدرات الكامنة لدى كل مشارك والتعرف على الاماكن السياحية في الاردن وأهميتها .
وقدم النقيب عبيدة عدنان المحاميد إيجازاً حول فعاليات المعسكر الذي استمر لمدة خمسة أيام بمشاركة 124 مشارك ، واشتمل المعسكر الذي استمر خمسة أيام على تنفيذ مهارات ميدان مختلفة منها المشاة العسكرية والإنزال الجبلي، وقراءة الخارطة واستخدام البوصلة ومحاضرات التوعية الوطنية منها: تاريخ الأردن والتطرف الفكري والإرهاب وتاريخ الثورة العربية الكبرى والمحاضرات الثقافية والتكنولوجية ،و تكون المعسكر من أربع معسكرات و هي : (التكنولوجي والبيئي والسياحي والاستطلاعي) و قام المشاركون بزيارة المؤسسات و الأماكن المعنية بأنواع الرحلات المختلفة منها: مختبر الألعاب التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و زينك التابع لمؤسسة زين و متحف المشير حابس المجالي ومتحف الاردن ومنزل الشهيد وصفي التل ونفذ المشاركون مسيراً في منطقة العالوك وجرش وعجلون ومحمية الأزرق والشومري ، كما تم تنفيذ حملة نظافة في منطقة الكمالية .
وفي كلمة الخريجين التي القاها المشاركين الصديق احمد موسى واحمد سعادة وناجي الحباشنة ومحمد الربحي تحدثا فيها عن فعاليات المعسكر مدى استفادتهم والمشاركين من فعاليات المعسكر التي تعلموا فيها الصبر وعن مدى رغبتهم بالمشاركة العام القادم.
والقى المشارك خالد الرواجيح قصيدة وطنية تغنت بالوطن والمليك .
وثمنت كلداني جهود راعي الحفل وشكرت مديرية الامن العام والقوات المسلحة ومديريتي الدرك والدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى ، وقالت من خلال برنامج الرحلات الاستكشافية التابع لجائزة الحسن للشباب تكسب الشباب مهارات القيادة والعمل الجماعي ويعبروا عن ابداعاتهم وآرائهم وحبهم لوطنهم ، كما يستطيعوا من خلال الجائزة رفع الروح المعنوية والوطنية والبيئية .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية