سراب سبورت
مجلة رياضية

تبادل  تجارب بين طلبة اعلام ” الشرق الأوسط ” واعلام جامعة كانبرا Canberra 

 


سراب_عمان

تستضيف جامعة الشرق الأوسط مجموعة من طلبة كلية الإعلام في جامعة كانبرا Canberra  الأسترالية، بهدف الاطلاع على خبرات وتجربة طلبة  كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط.  

وأكدت مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية  والتعاون الخارجي  الدكتورة سارة ناصرالدين أن هذه الاستضافة، التي ينظمها قسم العلاقات الدولية / وحدة التبادل الطلابي في عمادة البرامج الدولية وبالتعاون مع  مركز استراليا  والشرق الاوسط للتبادل الصحفي، تندرج ضمن برنامج التبادل الطلابي في مجال الصحافة والإعلام، الذي يشكل ترجمة لإستراتيجية  الجامعة  في مد جسور التعاون الخارجي والدولي، وتنفيذا لبرامج التبادل الطلابي والأكاديمي.

 

وأضافت مساعد الرئيس ، ان الزيارة ستركز على تعاون قيام طلبة الجامعتين بالعمل على تحضير مشاريع اعلامية تهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات بين الدولتين في مجال الإعلام، فيما اطلع الوفد الطلابي الاسترالي برفقة زملائهم من الجامعة على مهام وواجبات مركز السلم المجتمعي ، ودوره في حماية الشباب من التطرف من خلال نشر الوعي الفكري بحضور مدير المركز المقدم فادي الزعبي.

 وتضمنت فعاليات الزيارة في يومها الاول، اصطحاب طلبة جامعة  كانبرا  Canberra في جولة  للاطلاع على مرافق الجامعة نفذها زملاؤهم، شملت كليات الجامعة ومرافقها المختلفة.

تجدر الاشارة الى ان جامعة الشرق الاوسط نظمت العديد من الزيارات الميدانية للطلبة الاستراليين، نفذوا خلالها برفقة زملائهم من الجامعة العديد من الانشطة والفعاليات، تركزت في اغلبها على اطلاع الطلبة الاجانب بنمط الحياة المعيشية في الاردن، وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من الطلبة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس