سراب سبورت
مجلة رياضية

جمعة يظفر بلقب الرالي الوطني الثالث ويتصدر الترتيب العالم لبطولة الراليات المحلية

0
سراب-عمان
– ظفر المتسابق خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 بزمن 41.09  دقيقة ، بلقب الرالي الوطني الثالث  يوم أمس الجمعة ، ليتصدر المتسابق خالد جمعة الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات ، برصيد 44 نقطة  فيما يتصدر شقيقه عماد بطولة  الأردن للملاحيين  بنفس الرصيد، وجاء في المركز الثاني سلامة القماز وملاحه  فيصل القماز على متن سيارة ايفو 5، بزمن 44.57 دقيقة ، ليرفع القماز رصيده من النقاط ليصبح 40 نقطة يتقاسمها مع المتسابق معروف أبو سمرة، وجاء في المركز الثالث  أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 45.25  دقيقة.
  • تكون الرالي من مرحل سلحوب 1و2 (15.39 كم)  والرمان 1و2 ( 15.46) كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 150.11 كم، منها  61.07  كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

    الطريق للقب

    دارت منافسات قوية في الرالي المتسابق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود وبين خالد جمعة وملاحه عماد جمعة وطارق الطاهر وملاجه موسى جهريان وسلامة القماز وملاحه فيصل القماز واهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة وشادي شعبان وإبراهمي علي وزياد مقداد وملاحه حسام الجمزواري وأمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب، واستطاع العُماني الرواحي بعد الجولة الأولى تصدر الترتيب العام ولحق به جمعة في المركز الثاني وحل الطاهر في المركز الثالث.

    وتبدلت المراكز في المراحل بين المتسابقين حيث تمكن المتسابق خالد جمعة احراز المركز الأول في المرحلة الثانية سلحوب 2 وتقدم طارق الطاهر إلى المركز الثاني، وانسحب من الرالي العُماني عبد الرواحي في هذه المرحلة، واستطاع  يوسف الأسمر التقدم  إلى المركز الثاني في المرحلة الثالثة ( الرمان) وحل سلامة القماز في المركز الثالث في ذات المرحلة وتقدم شادي شعبان إلى المركز الرابع وحل ايهاب الشرفا إلى المركز الخامس.

    وبقيت الأمور بين مد وجزر بين المتسابقين  جمعة والقماز والشرفا والقماز والطاهر وشعبان في مراحل الرالي.

    وكانت الكلمة الأخيرة للمتسابق خالد جمعة الذي نال لقب الرالي ليعزز صدارته في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات.

     النتائج النهائية

    المركز  الأول: خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10، بزمن 54.54 دقيقة.

    المركز الثاني : سلامة القماز وملاحه  فيصل القماز  على متن سيارة ايفو 5، بزمن 1.00.01 دقيقة.

    المركز الثالث : أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 1.00.25  دقيقة.

    المركز الرابع: شادي شعبان على متن سيارة ايفو 9،  بزمن 1.01.33 دقيقة.

    المركز الخامس: طارق الطاهر وملاحه موسى  على متن سيارة ايفو6، بزمن 1.01.55 دقيقة.

    المركز السادس: زياد مقداد وملاحه حازم الجمزاوي  على متن سيارة ايفو 7، بزمن 1.04.58 دقيقة.

    المركز السابع: يوسف الأسمر وملاحه رمزي قباني على متن سيارة سيارة سوبارو بزمن 1.05.45 دقيقة.

    المركز الثامن: أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ايفو 6 ، بزمن 1.05.28 دقيقة.

     أبطال الفئات

      – كأس المجموعة ن والمركز الأول: خالد جمعة وملاحه عماد جمعة

     –  كأس المجموعة اس والمركز الثاني:  سلامة القماز وملاحه فيصل القماز.

    –  كأس المركز الثالث: أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة.

     

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا