سراب سبورت
مجلة رياضية

ناشئو السعودية وسوريا في افتتاح منافسات الدور الثاني غداً

سراب_عمان

تأهلت منتخبات سوريا، الأردن والسعودية الى منافسات المجموعة الأولى من الدور الثاني في البطولة السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي والتي تقام على استاد الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء – الأردن.

وشهدت الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول أجواءً تنافسية عالية لا تخلو من الإثارة في صراع على خطف الصدارة في كل من المجموعات الثلاث.

ففي المجموعة الأولى، فاز البحرين على لبنان 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف كمال صالح البدوي في الدقيقة 12. وحاول البحرين تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ ليضمن صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن سوريا الا أنه لم يستطع ذلك واكتفى بالهدف الوحيد. وكثف المنتخب البحريني من هجماته في الشوط الأول حيث حاول البدوي في الدقيقة 29 تسجيل هدف ثان الا أن الحارس اللبناني موريسيو سيمايا كان له في المرصاد. وفي الدقيقة 34 أضاع البحرين فرصة تعزيز النتيجة بعد تسديدة قوية من سعد عطار ارتطمت بالقائم الأيمن.

في المقابل، سعى المنتخب اللبناني لحصد الثلاث نقاط للتأهل الى منافسات المجموعة الثانية في أجواء مشحونة وخشونة كبيرة بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني حيث شكل البحرين سداً منيعاً حول مرماه لعدم السماح للبنان باستغلال نقصه العددي في الملعب حيث أكمل المباراة بتسعة لاعبينبسبب طرد اللاعب طلال الهنداوي في الدقيقة (46).

وفي الدقيقة 78 تصدى حارس البحرين محمد جعفر لفرصة لبنانية تلتها ركلة حرة قوية من كابتن لبنان محمود زبيب وكادت أن تعادل النتيجة لصالحهم الا أنها اصطدمت بالقائم.

كما أضاع لبنان فرصة التعادل من جديد بعد أن صد الحارس البحريني جعفر ركلة جزاء للبنان في الدقيقة 86.

وتصدرت سوريا المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وجاء البحرين ثانياً بأربع نقاط وبفارق اللعب النظيف عن سوريا، فيما بقي لبنان ثالثاً من دون أي نقطة.

أما في منافسات المجموعة الثانية، فاز الأردن على فلسطين 4-1 (الشوط الأول 3-1).

سجل للأردن كل من أدهم الرفاعي (12)، محمد عبيدات (18)، عبدالقادر العالم (37) وأيهم محمد (52) ولفلسطين عبدالله شريته (21).

ودخل المنتخب الأردني المباراة بضغط كبير وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق الا أن الحارس الفلسطيني مالك عباسي أبعد الكرة. واستمر الضغط الأردني الى الشوط الثاني بتسجيل الهدف الرابع حيث حاول منتخب فلسطين التقدم بهدف ثانٍ في الدقائق الأخيرة الا أن تنظيم الخط الدفاعي الأردني حال دون ذلك.

وتصدر الأردن المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه عُمان (نقطة) وفلسطين (نقطة).

أما في منافسات المجموعة الثالثة، تصدّر المنتخب السعودي برصيد 6 نقاط محققا فوزاً كبيراً على الكويت 6-1 (الشوط الأول 4-1)، فيما جاء العراق ثانياً (نقطة) والكويت ثالثاً (نقطة).

سجل للسعودية مهند عبد البراح (3 و20)، عبدالعزيز سعود علالوة (6)، خالد مرجاشي (37)، وليد صابر (49) وعلي عبد الرؤوف (51) وللكويت عبدالرحمن الرشيدي (90).

ويتوّج باللقب البطل الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الدور الثاني الذي سيلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تأهل الأردن، سوريا والسعودية الى المجموعة الأولى. فيما جاءت البحرين، عُمان والعراق في المجموعة الثانية. أما منتخبات لبنان، فلسطين والكويت ستلعب في المجموعة الثالثة.

ويلتقي غداً الأحد في 7 تموز في منافسات الدور الثاني، السعودية مع سوريا (16:00)، العراق مع البحرين (19:00) والكويت مع لبنان (22:00).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم