سراب سبورت
مجلة رياضية

“الجعفري” يضيف فضية جديدة لرصيد الأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه

سراب_عمان

أضاف لاعب المنتخب الوطني للكراتيه للناشئين ، محمد الجعفري ، مساء أمس السبت ، ميدالية فضية ثالثة للأردن في المحطة الثانية من منافسات الدوري العالمي للشباب والتي تستضيفها مدينة أوماغ الكرواتية وتستمر حتى مساء الأحد بمشاركة ٢٧٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٧٣ دولة.

وكان لاعبا المنتخب الوطني للناشئين ، لين منصور وسعيد النجار ، قد حققا يوم أمس ميداليتين فضيتين في اليوم الأول من المنافسات.

واستهل محمد الجعفري مشواره ضمن منافسات وزن تحت ٧٠ كغم في فئة الناشئين بالفوز على اللاعب الإيطالي دانييل مستراني بنتيجة ٨-٠ في دور الـ ١٢٨ ومن ثم تجاوز لاعب لوكسمبورغ حسن زين العابدين بنتيجة ٢-٠ في دور الـ ٦٤ ومن ثم فاز على الكراوتي إيفان تيريهج بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٣٢ وبنفس النتيجة فاز “الجعفري” على اللاعب الكراوتي الاخر “لوكا” في الدور ثمن النهائي.

 

وفي الدور ربع النهائي فاز صاحب برونزية بطولة آسيا الأخيرة وفضية المحطة الأولى من الدوري العالمي للشباب على اللاعب الاتفي جيرمولاييفس – بطل أوروبا – بنتيجة ٩-١ وأكمل تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على الكرواتي سيمونيك دينو بنتيجة ٢-٠ قبل أن يخسر النزال النهائي بالأفضلية بعد التعادل ٧-٧ مع اللاعب الأوكراني كرافشوك.

من جانبه افتتح اللاعب عمر شقرة مشاركته ضمن منافسات وزن تحت ٥٥ كغم في فئة الشباب ، بالفوز على اللاعب الأذري “فريد” في دور الـ ٦٤ بالأفضلية ومن ثم فاز على اللاعب الكويتي نوح حسن بنتيجة ٥-١ في دور الـ ٣٢ قبل أن يخسر أمام اللاعب الاتفي تفردون بنتيجة ٣-٢.

وبعد وصول اللاعب الاتفي تفردون إلى النزال النهائي ، انتقل عمر شقرة للعب على الميدالية البرونزية ، حيث فاز في النزال الأول على الإسباني جوردي ميرندا بنتيجة ٧-٢ وفاز في النزال الثاني على اللاعب السلوفيني نيكولاس بنتيجة ٥-١ قبل أن يخسر المباراة الأخيرة أمام اللاعب الأوكراني فليبوف نيكيتا بنتيجة ٢-٠

 

وضمن منافسات ذات الوزن ، فاز عفيف غيث في أولى نزالاته على اللاعب الإيطالي داريو بنتيجة ٥-٠ في دور الـ ٦٤ من ثم فاز على اللاعب النمساوي لانج مارفن بنتيجة ٩-٠ في دور الـ ٣٢ قبل أن يخسر بالأفضلية أمام اللاعب الأذري سلطان حسينوف بعد نهاية النزال بالتعادل ٠-٠.

وضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم ، فاز اللاعب حسن مصاروة على اللاعب الفرنسي ماركيز أدريان بنتيجة ٩-٢ في دور الـ ٦٤ قبل أن يخسر أمام اللاعب الكازاخستاني أبيلسمور بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠.

وانتقل “مصاروة” للعب على الميدالية البرونزية ، حيث فاز في نزالين على كل من الأوكراني ايفانوف يفيني بنتيجة ٣-٠ والأذري تلاي بنتيجة ٦-٠ وفي النزال الثالث خسر أمام اللاعب الكوسوفي “بيتيم” بنتيجة ٢-٠.

بدورها لم تتمكن اللاعبة رهف علي من اجتياز عقبة الدور الأول لمنافسات الشابات لوزن تحت ٥٩ كغم بخسارتها أمام اللاعبة الإيطالية أنيتا بازجاليا بنتيجة ٣-١.

وسيختتم منتخبنا الوطني يوم غد مشاركته في المحطة الثانية من الدوري العالمي حيث سيظهر من جانب منتخبنا كل من اللاعبين ، زكي أبو قاعود (ناشئين ، وزن فوق ٧٠ كغم) وابراهيم شمعون (ناشئين ، وزن فوق ٧٠ كغم) وعبدالله حماد (شباب ، وزن تحت ٦١ كغم) ومحمد عوض (شباب ، وزن تحت ٦١ كغم) ويزن الوهر (شباب ، وزن تحت ٧٦ كغم).

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك