سراب سبورت
مجلة رياضية

جمعة يظفر بلقب الرالي الوطني الثالث ويتصدر الترتيب العالم لبطولة الراليات المحلية

سراب-عمان

ظفر المتسابق خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 بزمن 41.09 دقيقة ، بلقب الرالي الوطني الثالث يوم الجمعة ، ليتصدر المتسابق خالد جمعة الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات ، برصيد 44 نقطة فيما يتصدر شقيقه عماد بطولة الأردن للملاحيين بنفس الرصيد، وجاء في المركز الثاني سلامة القماز وملاحه فيصل القماز على متن سيارة ايفو 5، بزمن 44.57 دقيقة ، ليرفع القماز رصيده من النقاط ليصبح 40 نقطة يتقاسمها مع المتسابق معروف أبو سمرة، وجاء في المركز الثالث أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 45.25 دقيقة.

تكون الرالي من مرحل سلحوب 1و2 (15.39 كم) والرمان 1و2 ( 15.46) كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 150.11 كم، منها 61.07 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

الطريق للقب

دارت منافسات قوية في الرالي المتسابق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود وبين خالد جمعة وملاحه عماد جمعة وطارق الطاهر وملاجه موسى جهريان وسلامة القماز وملاحه فيصل القماز واهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة وشادي شعبان وإبراهمي علي وزياد مقداد وملاحه حسام الجمزواري وأمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب، واستطاع العُماني الرواحي بعد الجولة الأولى تصدر الترتيب العام ولحق به جمعة في المركز الثاني وحل الطاهر في المركز الثالث.

وتبدلت المراكز في المراحل بين المتسابقين حيث تمكن المتسابق خالد جمعة احراز المركز الأول في المرحلة الثانية سلحوب 2 وتقدم طارق الطاهر إلى المركز الثاني، وانسحب من الرالي العُماني عبد الرواحي في هذه المرحلة، واستطاع يوسف الأسمر التقدم إلى المركز الثاني في المرحلة الثالثة ( الرمان) وحل سلامة القماز في المركز الثالث في ذات المرحلة وتقدم شادي شعبان إلى المركز الرابع وحل ايهاب الشرفا إلى المركز الخامس.

وبقيت الأمور بين مد وجزر بين المتسابقين جمعة والقماز والشرفا والقماز والطاهر وشعبان في مراحل الرالي.

وكانت الكلمة الأخيرة للمتسابق خالد جمعة الذي نال لقب الرالي ليعزز صدارته في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات.

النتائج النهائية

المركز الأول: خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10، بزمن 54.54 دقيقة.

المركز الثاني : سلامة القماز وملاحه فيصل القماز على متن سيارة ايفو 5، بزمن 1.00.01 دقيقة.

المركز الثالث : أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 1.00.25 دقيقة.

المركز الرابع: شادي شعبان على متن سيارة ايفو 9، بزمن 1.01.33 دقيقة.

المركز الخامس: طارق الطاهر وملاحه موسى على متن سيارة ايفو6، بزمن 1.01.55 دقيقة.

المركز السادس: زياد مقداد وملاحه حازم الجمزاوي على متن سيارة ايفو 7، بزمن 1.04.58 دقيقة.

المركز السابع: يوسف الأسمر وملاحه رمزي قباني على متن سيارة سيارة سوبارو بزمن 1.05.45 دقيقة.

المركز الثامن: أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ايفو 6 ، بزمن 1.05.28 دقيقة.

أبطال الفئات

– كأس المجموعة ن والمركز الأول: خالد جمعة وملاحه عماد جمعة

– كأس المجموعة اس والمركز الثاني: سلامة القماز وملاحه فيصل القماز.

– كأس المركز الثالث: أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس