سراب سبورت
مجلة رياضية

 بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين والأعياد الوطنية احتفال في “الأردنية مسيرة الانجاز والتطوير”

 

سراب-عمان

أقامت الجامعة الأردنية اليوم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين والأعياد الوطنية بعنوان “الجامعة الأردنية…مسيرة الإنجاز والتطوير” لتكريم المتميزين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ألقاها في تسجيل مصور بُث خلال الاحتفال “إن احتفالنا اليوم بمسيرة إنجاز وتميز استمرت عشرين عاما، بنيت على مسيرة حوالي أربعة عقود من الإنجاز والبناء، كان عام 1962 عام ولوج الأردن إلى المستقبل متسلحا بالعلم والوعي، وبثبات الخطى ووضوح الرؤى، فبنى الأردنيون أول جامعة وأسموها باسمهم لتكون عنوان تقدمهم، وفخرهم”.

وأضاف أنه منذ ذلك التاريخ واسمها يكبر، حيث ضخت في عروق الوطن ما يقارب من ربع مليون خريج، ليكونوا منارات رفعة الوطن وزهوه، واسمها يتألق في التصنيفات العالمية، فتميزت وطنيا وعربيا وعالميا، لتصبح الجامعة الأردنية منارة ودليلا للباحثين عن التميز والإنجاز.

وتابع القضاة قائلا ” عشرون عاما من العمل بلا كلل، قام خلالها قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بتعزيز مسيرة البناء والتطور، وكانت الجامعة من أوائل المؤسسات التي استلمت الرسالة، وترجمتها إلى إنجازات ليس للجيل الحالي فقط، ولكنها أضاءت الطريق لأجيال المستقبل، وأعدت العدة لتكون جامعة عالمية ذكية، منتجة جاذبة متطورة، مستقرة ماليا ومنارة تنوير وثقافة”.

وزاد أنه في هذا اليوم تكرم الجامعة أعضاء أسرتها من طلبة وإداريين وأعضاء هيئة تدريس، ممن تميز وأنجز، ومن تسامى وعلا، ومن تعلم وعلم، ومن بحث وأبدع، ومن تعب ونفع، ودفع مسيرة الجامعة نحو الريادة والابتكار والعمل الخلاق.

وفي ختام كلمته ثمن القضاة دور القائمين على تطوير مسيرة الجامعة، وخص بالذكر مجلس أمناء الجامعة، ومنظومة التعليم العالي، والاعتماد والجودة وكل من شارك في العطاء حتى غدت الجامعة منارة يتهدي بها كل الناشدين للريادة والتميّز.

وعرض خلال الاحتفال فيديو لانجازات الجامعة خلال عشرين عاما وكلياتها التي حصلت على الاعتماد والجودة في مخرجتها التعليمية.

وقدم بعض من رواد الجامعة وخريجيها منهم ميشيل جاد وكيلة، ولين قواس والدكتور ليث زريقات، والإعلامية داما الكردي عرضا عن إنجازاتهم التي لم تتوقف خلال مسيرتهم العملية بعد تخرجهم من الجامعة الأردنية التي كانت وما تزال  داعما  كبيرا في حياتهم العملية.

وفي الحفل تم تكريم (120) طالبا وطالبة من المتفوقين وأوائل الكليات والحاصلين على جوائز محلية وعربية والفاعلين فيها، و(14) عضو هئية تدريس نظير إنجازاتهم البحثية والعلمية، وأعضاء هيئة التدريس الأكثر نشرا في قاعدة البيانات سكوبس، والمتميزين في خدمة المجتمع، ورواد تطبيق نظام التعليم المدمج، و(10) من العاملين في الجامعة في عمان وفرع العقبة ومستشفاها ممن كانت لهم بصمات واضحة في مسيرة التطور والانجاز.

وشمل التكريم أيضا كلية التمريض لحصولها على المركز الأول على مستوى الجامعة في الأداء الأكاديمي حسب مؤشر ضمان الجودة، ومجلة دراسات من عمادة البحث العلمي لحصولها على المركز الأول عربيا في معامل التأثير العربي، ومركز الاعتماد وضمان الجودة الذي كان له دور فاعل في تدرج الجامعة واحتلالها مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

واختتم الحفل بفقرات غنائية قدمتها فرقة كورال الجامعة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا