سراب سبورت
مجلة رياضية

ممثل الاتحاد الآسيوي: بطولة الناشئين حققت الهدف المنشود

سراب-عمان

أبدى ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور شامل كامل إعجابه بتنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي والتي يستضيفها الأردن مشيداً بالتنسيق العالي المستوى مع المنتخبات التسعة المشاركة.

وأكد كامل خلال زيارته لأمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم في مقرّ الاتحاد أن البطولة تتوفّر فيها جميع معايير التنظيم العالي منوّهاً بالتعاون المستمر مع الاتحاد الأردني والذي أثمر عن تقديم صورة ناجحة للبطولة بمختلف جوانبها.

وفي السياق عينه، أشار كامل الى أنه اجتمع مع وفود المنتخبات المشاركة للوقوف على رأيهم واحتياجاتهم في البطولة مؤكداً أنه تلقى رداً ايجابياً وإشادة بحسن المعاملة والتنظيم. وأوضح أن المنتخبات أجمعت على أن البطولة حققت الهدف المنشود منها عبر الاستعداد الأمثل للتصفيات الآسيوية المقبلة والوقوف على الأداء الفني للاعبين.

هذا ولفت في حديثه الى أن بطولة الناشئين تعود بالفائدة الكبيرة على المنتخبات واللاعبين معاً نظراً لافتقار أغلب دول المنطقة الى دوري خاص بهذه الفئة. واستعرض كامل بعض الملاحظات البسيطة موضحاً أنه تمت معالجتها سريعاً مع بداية المنافسات.

ورأى كامل أن البنود الأساسية التي تحدد مدى نجاح التنظيم متوفّرة في بطولة الناشئين والتي تتمحور على حد تعبيره حول راحة اللاعب في النوم، الغذاء الجيّد والملعب المناسب.

بدوره، شرح السالم بعض الصعوبات التي تواجه اتحاد غرب آسيا في تنظيم البطولات وأهمها الأمور المالية مؤكداً أن ميزانية بطولة الناشئين تخطت حدودها بكثير نظراً لعدد المنتخبات المشاركة من جهة والدعم المحدود من الاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة أخرى.

وقدّم السالم اقتراحاً يقضي بتخفيف عدد البطولات في اتحاد غرب آسيا إلى 3 بدلاً من 5 أو زيادة حجم الدعم المالي والذي يسمح للاتحاد بإعداد بطولات بأفضل الشروط والمعايير من دون أي ملاحظات.

وأضاف السالم أن جميع الاتحادات الإقليمية في آسيا تشكو من الدعم المالي المحدود الذي يقابله مطالبة بتنظيم خمس بطولات سنوياً مشيراً الى أن الاتحادات نقلت وجهة نظرها للاتحاد الآسيوي في الاجتماع الأخير. في المقابل، أبدى كامل تجاوباً كبيراً مشدداً على ضرورة تغيير التعليمات الدولية لإنصاف عمل الاتحادات.

وفي نهاية الاجتماع، جرى التداول بأجندة اتحاد غرب آسيا المقبلة لهذا العام والحافلة بالبطولات لمختلف الفئات العمرية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الباحثة ايمان حسن مطالقه الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة اليرموك "الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس