سراب سبورت
مجلة رياضية

ممثل الاتحاد الآسيوي: بطولة الناشئين حققت الهدف المنشود

سراب-عمان

أبدى ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور شامل كامل إعجابه بتنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي والتي يستضيفها الأردن مشيداً بالتنسيق العالي المستوى مع المنتخبات التسعة المشاركة.

وأكد كامل خلال زيارته لأمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم في مقرّ الاتحاد أن البطولة تتوفّر فيها جميع معايير التنظيم العالي منوّهاً بالتعاون المستمر مع الاتحاد الأردني والذي أثمر عن تقديم صورة ناجحة للبطولة بمختلف جوانبها.

وفي السياق عينه، أشار كامل الى أنه اجتمع مع وفود المنتخبات المشاركة للوقوف على رأيهم واحتياجاتهم في البطولة مؤكداً أنه تلقى رداً ايجابياً وإشادة بحسن المعاملة والتنظيم. وأوضح أن المنتخبات أجمعت على أن البطولة حققت الهدف المنشود منها عبر الاستعداد الأمثل للتصفيات الآسيوية المقبلة والوقوف على الأداء الفني للاعبين.

هذا ولفت في حديثه الى أن بطولة الناشئين تعود بالفائدة الكبيرة على المنتخبات واللاعبين معاً نظراً لافتقار أغلب دول المنطقة الى دوري خاص بهذه الفئة. واستعرض كامل بعض الملاحظات البسيطة موضحاً أنه تمت معالجتها سريعاً مع بداية المنافسات.

ورأى كامل أن البنود الأساسية التي تحدد مدى نجاح التنظيم متوفّرة في بطولة الناشئين والتي تتمحور على حد تعبيره حول راحة اللاعب في النوم، الغذاء الجيّد والملعب المناسب.

بدوره، شرح السالم بعض الصعوبات التي تواجه اتحاد غرب آسيا في تنظيم البطولات وأهمها الأمور المالية مؤكداً أن ميزانية بطولة الناشئين تخطت حدودها بكثير نظراً لعدد المنتخبات المشاركة من جهة والدعم المحدود من الاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة أخرى.

وقدّم السالم اقتراحاً يقضي بتخفيف عدد البطولات في اتحاد غرب آسيا إلى 3 بدلاً من 5 أو زيادة حجم الدعم المالي والذي يسمح للاتحاد بإعداد بطولات بأفضل الشروط والمعايير من دون أي ملاحظات.

وأضاف السالم أن جميع الاتحادات الإقليمية في آسيا تشكو من الدعم المالي المحدود الذي يقابله مطالبة بتنظيم خمس بطولات سنوياً مشيراً الى أن الاتحادات نقلت وجهة نظرها للاتحاد الآسيوي في الاجتماع الأخير. في المقابل، أبدى كامل تجاوباً كبيراً مشدداً على ضرورة تغيير التعليمات الدولية لإنصاف عمل الاتحادات.

وفي نهاية الاجتماع، جرى التداول بأجندة اتحاد غرب آسيا المقبلة لهذا العام والحافلة بالبطولات لمختلف الفئات العمرية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي