سراب سبورت
مجلة رياضية

الشنيطي يتوج بفضية الناشئين ببطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال

سراب_عمان

توج محمد الشنيطي بفضية فئة الناشئين وزن 49 كغم في مستهل المشاركة الأردنية ببطولة العالم لرفع الأثقال التي انطلقت في مدينة أستانا الكازاخستانية، صباح الجمعة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 55 دولة.

وتمكن الشنيطي من رفع 122 كغم، خلف البرازيلي دوس سانتوس صاحب الذهبية الذي تمكن من رفع 126 كغم، وجاء ثالثا اللاعب اريباي يربولات من كازاخستان بعد ان تمكن من رفع 91 كغم.

من جانبه بارك الانجاز ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ونشر صورة الشنيطي مؤكدا اعتزازه بالإنجاز على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

من جانبها باركت الأنسة مها البرغوثي رئيسة الوفد المشارك ببطولة العالم أمين عام اللجنة البارالمبية بفضية الشنيطي مبينة إلى ان انجاز الشنيطي جاء بعد تدريبات مكثفة واهتمام كبير من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية التي حاولت بكافة الإمكانيات المتاحة بذل كافة المجهودات لصقل مواهب لاعبيها من اجل الصعود إلى منصات التتويج.

وأشارت البرغوثي ان السفارة الأردنية في كازاخستان تواصل متابعة الوفد الأردني هناك وتقوم بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للوفد خصوصا من قبل سعادة السفير يوسف عبد الغني الذي اصر على حضور حفل الافتتاح ومتابعة المنافسات الأردنية حيث كان على راس المهنئين للشنيطي بالفضية إلى جانب أركان السفارة وعدد من الجالية الأردنية في كازاخستان.

من جانبه عبر السفير يوسف عبد الغني عن سعادته الغامرة بفضية الشنيطي مبديا ثقته بباقي لاعبينا وقدرتهم على العودة بنتائج إيجابية بالعديد من الميداليات الملونة.

وتنطلق منافسات الرجال صباح السبت حيث من المنتظر ان يظهر صاحب فضية النسخة الماضية من بطولة العالم لاعبنا عمر قرادة ضمن منافسات وزن تحت ٤٩ كغم، بينما سيشارك محمد الشنطي بفئة الكبار من أجل تحسين رقمه، خصوصا ان بطولة العالم في أستانا تعتبر في مقدمة محطات التأهيل إلى بارالمبيك طوكيوا 2020 فضلا عن انها تدخل في نشاط اعداد ابطالنا للمشاركة في النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن بالفترة من 15-22 أيلول القادم

وتضم بعثة المنتخب البارالمبي إلى كازاخستان احمد الحياصات مديرا للوفد ومعالجا، عيسى هلال مدربا، و7 لاعبين هم عمر قرادة، جميل الشبلي، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، محمد طربش، محمد أبو عرار ومحمد الشنيطي، إضافة للاعبتين ثروة الحجاج وأسماء عيسى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس