سراب سبورت
مجلة رياضية

الشنيطي يتوج بفضية الناشئين ببطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال

سراب_عمان

توج محمد الشنيطي بفضية فئة الناشئين وزن 49 كغم في مستهل المشاركة الأردنية ببطولة العالم لرفع الأثقال التي انطلقت في مدينة أستانا الكازاخستانية، صباح الجمعة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 55 دولة.

وتمكن الشنيطي من رفع 122 كغم، خلف البرازيلي دوس سانتوس صاحب الذهبية الذي تمكن من رفع 126 كغم، وجاء ثالثا اللاعب اريباي يربولات من كازاخستان بعد ان تمكن من رفع 91 كغم.

من جانبه بارك الانجاز ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ونشر صورة الشنيطي مؤكدا اعتزازه بالإنجاز على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

من جانبها باركت الأنسة مها البرغوثي رئيسة الوفد المشارك ببطولة العالم أمين عام اللجنة البارالمبية بفضية الشنيطي مبينة إلى ان انجاز الشنيطي جاء بعد تدريبات مكثفة واهتمام كبير من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية التي حاولت بكافة الإمكانيات المتاحة بذل كافة المجهودات لصقل مواهب لاعبيها من اجل الصعود إلى منصات التتويج.

وأشارت البرغوثي ان السفارة الأردنية في كازاخستان تواصل متابعة الوفد الأردني هناك وتقوم بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للوفد خصوصا من قبل سعادة السفير يوسف عبد الغني الذي اصر على حضور حفل الافتتاح ومتابعة المنافسات الأردنية حيث كان على راس المهنئين للشنيطي بالفضية إلى جانب أركان السفارة وعدد من الجالية الأردنية في كازاخستان.

من جانبه عبر السفير يوسف عبد الغني عن سعادته الغامرة بفضية الشنيطي مبديا ثقته بباقي لاعبينا وقدرتهم على العودة بنتائج إيجابية بالعديد من الميداليات الملونة.

وتنطلق منافسات الرجال صباح السبت حيث من المنتظر ان يظهر صاحب فضية النسخة الماضية من بطولة العالم لاعبنا عمر قرادة ضمن منافسات وزن تحت ٤٩ كغم، بينما سيشارك محمد الشنطي بفئة الكبار من أجل تحسين رقمه، خصوصا ان بطولة العالم في أستانا تعتبر في مقدمة محطات التأهيل إلى بارالمبيك طوكيوا 2020 فضلا عن انها تدخل في نشاط اعداد ابطالنا للمشاركة في النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن بالفترة من 15-22 أيلول القادم

وتضم بعثة المنتخب البارالمبي إلى كازاخستان احمد الحياصات مديرا للوفد ومعالجا، عيسى هلال مدربا، و7 لاعبين هم عمر قرادة، جميل الشبلي، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، محمد طربش، محمد أبو عرار ومحمد الشنيطي، إضافة للاعبتين ثروة الحجاج وأسماء عيسى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب التايكواندو الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الآسيوية لاعبان مصريان وتصرف مدهش في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي للناشئين بدولة سلوفينيا "هوا الفحيص" تهنئ أمير علاء صويص بمناسبة فوزه وحصوله على المركز الأول اغتيال رئيس نادي فريق كولومبي رميا بالرصاص بسبب خسارة مباراة كرة قدم مبارك الترقية للدكتور "محمد بن طريف منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) بحضور الأمير علي مناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028... أبو السعود يُودع منافسات دورة الألعاب الآسيوية الكرك.. نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية " عمر البشيتي " الأردن بجائزة الإنتاج الإبداعي نادي شابات مرصع يفوز على شابات دى لاسال إتحاد الطائرة يعزي د.ساري حمدان لوفاة شقيقه آسياد هانغتشو: زياد عشيش يهزم الإماراتي الكندري بالضربة القاضية د. السبيّل في "منتدى العصرية": التحولات الثقافية في المملكة العربية السعودية عميقة وواسعة وتتسارع وت... تشكيل مجلس إدارة جديد للإتحاد الأردني للجولف برئاسة البرغوثي  الأمير فيصل بن الحسين يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو ٢٠٢٢ نادي البشارات بالتعاون مع االاتحاد الأردني للجولف حفل تكريمي لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة د . السلايمة : رؤية التحديث الاقتصادي ركزت على ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحث  كيف يخطط كلوب لخطف خليفة صلاح من ريال مدريد؟ كلاسيكو قطر ... الريان يتجاوز العربي ويتصدر بالعلامة الكاملة المجالي يرعى تكريم أوائل الثانوية العامة في مركز شابات المزار  نادي النصر يكرم لاعبتي ومدرب فريق السيدات بالكرة الطائرة افتتاح صيدلية فاد ...بحضور الفايز ود.ستين ختام مخيم جائزة الحسن للشباب المستوى البرونزي  "مجموعة أولى من مدرسة البكالوريا- عمان " جامعة عمان الأهلية تنعى شقيق الأستاذ الدكتور ساري حمدان غنيمة رئيس الجامعة حزب الغد الأردني ...يجب على الاتحاد الأردني لكرة القدم الجلوس للحوار  المحامية الحسنات ...التنمر على لاعبات النصر والكلام المسئ من جمهور دى لاسال...نطالب إتحاد اللعبة بتق... فيفا يعلن قائمة المرشحين للفوز بجائزة بوشكاش لـ أفضل هدف لعام 2023 إعصار ليبيا يقتل 18 لاعب كرة القدم متنفس لسكان قطاع غزة وعامل توحيد بعدما فرقتهم السياسة