سراب سبورت
مجلة رياضية

الشنيطي يتوج بفضية الناشئين ببطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال

سراب_عمان

توج محمد الشنيطي بفضية فئة الناشئين وزن 49 كغم في مستهل المشاركة الأردنية ببطولة العالم لرفع الأثقال التي انطلقت في مدينة أستانا الكازاخستانية، صباح الجمعة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 55 دولة.

وتمكن الشنيطي من رفع 122 كغم، خلف البرازيلي دوس سانتوس صاحب الذهبية الذي تمكن من رفع 126 كغم، وجاء ثالثا اللاعب اريباي يربولات من كازاخستان بعد ان تمكن من رفع 91 كغم.

من جانبه بارك الانجاز ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ونشر صورة الشنيطي مؤكدا اعتزازه بالإنجاز على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

من جانبها باركت الأنسة مها البرغوثي رئيسة الوفد المشارك ببطولة العالم أمين عام اللجنة البارالمبية بفضية الشنيطي مبينة إلى ان انجاز الشنيطي جاء بعد تدريبات مكثفة واهتمام كبير من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية التي حاولت بكافة الإمكانيات المتاحة بذل كافة المجهودات لصقل مواهب لاعبيها من اجل الصعود إلى منصات التتويج.

وأشارت البرغوثي ان السفارة الأردنية في كازاخستان تواصل متابعة الوفد الأردني هناك وتقوم بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للوفد خصوصا من قبل سعادة السفير يوسف عبد الغني الذي اصر على حضور حفل الافتتاح ومتابعة المنافسات الأردنية حيث كان على راس المهنئين للشنيطي بالفضية إلى جانب أركان السفارة وعدد من الجالية الأردنية في كازاخستان.

من جانبه عبر السفير يوسف عبد الغني عن سعادته الغامرة بفضية الشنيطي مبديا ثقته بباقي لاعبينا وقدرتهم على العودة بنتائج إيجابية بالعديد من الميداليات الملونة.

وتنطلق منافسات الرجال صباح السبت حيث من المنتظر ان يظهر صاحب فضية النسخة الماضية من بطولة العالم لاعبنا عمر قرادة ضمن منافسات وزن تحت ٤٩ كغم، بينما سيشارك محمد الشنطي بفئة الكبار من أجل تحسين رقمه، خصوصا ان بطولة العالم في أستانا تعتبر في مقدمة محطات التأهيل إلى بارالمبيك طوكيوا 2020 فضلا عن انها تدخل في نشاط اعداد ابطالنا للمشاركة في النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن بالفترة من 15-22 أيلول القادم

وتضم بعثة المنتخب البارالمبي إلى كازاخستان احمد الحياصات مديرا للوفد ومعالجا، عيسى هلال مدربا، و7 لاعبين هم عمر قرادة، جميل الشبلي، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، محمد طربش، محمد أبو عرار ومحمد الشنيطي، إضافة للاعبتين ثروة الحجاج وأسماء عيسى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا