سراب سبورت
مجلة رياضية

بحضور ورعاية الأميرة دانة فراس

 

 

الجمعية الأردنية للماراثونات تحتفل باختتام “سامسونج سباق السيدات 2019” بنسخته الأولى

سراب-عمان

برعاية الأميرة دانة فراس، اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan أول سباق مخصص للسيدات “سامسونج سباق السيدات 2019” والذي يحمل شعار “اركضي عشانك “وذلك يوم الجمعة الموافق 12 تموز 2019 بنجاح وحضور كبير.

وقد شهدت النسخة الأولى من “سامسونج سباق السيدات 2019” والذي أقيم بصبغة نسائية متكاملة بحضور عدد من الشخصيات وعلى رأسهم الأميرة دانة فراس وعدد من كبار الزوار والحضور بالإضافة إلى ناشطات من المجتمع المدني فيما استضافت الجمعية الأردنية للماراثونات الفنانة الأردنية زين عوض لتحيي حفل اختتام “سامسونج سباق السيدات 2019” والذي شهد حضور نحو 1000 مشاركة.

وبنسخته الأولى، ضم “سامسونج سباق السيدات 2019” فئتين: 2.5 كم و 5 كم تشجيعاً للمراًة من كافة الفئات العمرية ومستويات اللياقة للانضمام والمشاركة بأول سباق بعنوان “اركضي عشانك” سواء كن محترفات، هاويات، رياضيات أو محبّات لرياضة المشي، ليحتفل بالمرأة الأردنية ويكون مبادرة فريدة من نوعها لتمكين المرأة، مركِزاً على أهمية الرياضة في الحياة اليومية.

وتم الإعلان عن النتائج الرسمية للفائزات بالسباق خلال الحفل الختامي الذي أقيم ولأول مرة مقابل ساحة مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين، حيث قامت سمو الأميرة دانة فراس، الآنسة لينا الكرد المدير العام للجمعية الأردنية ودانا دحبور من سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بتتويج الفائزات في مختلف فئات السباق.

وأتت نتائج السباق كالتالي:

سباق 2.5 كم

المركز الأول هدى جعارات (00:11:10)، المركز الثاني مريم شعبان (00:12:25)، المركز الثالث  أيات مصطفى (00:13:47)

سباق 5 كم فئة 12 – 18 عام

المركز الأول لما المفلح (00:21:41)، المركز الثاني سوزان جعارات (00:23:03)، المركز الثالث  تبارك جعارات (00:23:39)

سباق 5 كم فئة 19 – 30 عام

المركز الأول هانويا حسب الله (00:21:09)، المركز الثاني صبرية المارادات (00:22:31)، المركز الثالث  كارينا عثمان (00:24:59)

سباق 5 كم فئة أكبر من 30 عام

المركز الأول شريفة السقا (00:26:57)، المركز الثاني غزلان كموني (00:27:38)، المركز الثالث  ماري كوكس (00:27:44)

وقد هنّأت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات الفائزات والمشاركات بهذا الحدث الرياضي الأول من نوعه، فخورة بمخرجات السباق الذي تكلل بالنجاح، في تصريح لها قائلة: “كلي فخر بهذا الانجاز الذي يحسب للجمعية الأردنية للماراثونات بتنظيمها لهذا الحدث المميز الذي يعنى بتمكين المرأة والتركيز على انجازاتها في كافة الميادين، ونحن سعداء بهذا الاهتمام الذي حظي به السباق من كافة الفئات، ونتطلع لإقامة السباق على شكل أكبر في العام القادم ليضم مسافات أكبر”

واختتمت حديثها بشكرها لرعاية سمو الاميرة دانة فراس وللداعمين والشركاء من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة، والشركاء الإعلاميين الذين آمنوا برؤية الجمعية الأردنية للماراثونات، مثنيةً على جهودهم المتواصلة التي مكّنت الجمعية الأردنية للماراثونات من تحقيق هذه المبادرة التي تحتفي بالمرأة الأردنية وتركز على جعل الرياضة أسلوب حياة للجميع.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي