سراب سبورت
مجلة رياضية

أسماء عيسى تتأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 عبد الكريم خطاب ينال برونزية بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال

سراب-عمان

توج لاعب منتخبنا الوطني البارالمبي لرفع الاثقال عبد الكريم خطاب ببرونزية بطولة العالم لوزن 88 كغم، الجارية حاليا بمدينة استانا الكازاخستانية وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 441 رياضي ورياضية من 78 دولة.
وجاءت برونزية خطاب بعدما تمكن من رفع 213 كغم مساء الأربعاء خلف الصيني يي جكسونج صاحب الذهبية بعد أن رفع 228 كغم وحل المصري هاني عبد الهادي ثانيا ونال الفضية بعد أن تمكن من رفع 216 كغم.
وتمكنت أسماء عيسى من ضمان التأهل إلى برالمبيك طوكيو 2020، وذلك بعدما حلت رابعة في منافسات 79 كغم للسيدات مساء الأربعاء.
وعلى الرغم من عدم تتويجها بإحدى الميداليات بعد منافسة شديدة تمكنت أسماء عيسى من الظفر بالمركز الرابع حيث رفعت 113 كغم وبفارق ضئيل عن المنافسات على الميداليات الملونة.
وكان منتخبنا حظي بميداليتين لعمر قرادة ومحمد الشنيطي بعد ان تمكنا من الظفر بفضتي وزن 49 للرجال والناشئين في مستهل المشاركة الأردنية، بينما لم يحالف الحظ لاعبنا محمد طربش الذي خاض مساء الإثنين منافسات وزن 65 كغم واكتفى بالمركز الخامس.
وأبدت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية الانسة مها البرغوثي رئيسة الوفد الأردنية عن سعادتها لإنجاز عبد الكريم الذي عزز سلسلة النجاحات التي تحققت بالطولة وكان اخرها إنجاز أسماء عيسى بتمكنها من التأهل إلى بارالمبيك طوكيو، وباركت البرغوثي إنجاز أسماء وتمكنها من التأهل إلى بارالمبيك طوكيو.
وتعتبر بطولة العالم في أستانا في مقدمة محطات التأهيل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 فضلا عن انها تدخل في نطاق اعداد ابطالنا للمشاركة في النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن بالفترة من 15-22 أيلول القادم.
وتضم بعثة المنتخب البارالمبي إلى كازاخستان احمد الحياصات مديرا للوفد ومعالجا، عيسى هلال مدربا، و7 لاعبين هم عمر قرادة، جميل الشبلي، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، محمد طربش، محمد أبو عرار ومحمد الشنيطي، إضافة للاعبتين ثروة الحجاج وأسماء عيسى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك