سراب سبورت
مجلة رياضية

“طائرة” الوحدات تبدأ رحلة التحليق والبحث عن محترفين

سراب-عمان

بدأ فريق الوحدات للكرة الطائرة تدريباته الاستعدادية، من خلال الوجبات التي تشهدها صالة “محمد الدرة” بقيادة المدير الفني يوسف أبو حميد، وفق متابعة حثيثة من لجنة كرة الطائرة المشكلة، بغية استعادة وهج “الطائرة” وألقها بعد ان تربع الفريق على لقب الكرة الطائرة لأندية الدرجة الممتازة لـ15 موسما في سباق مثير مع فريق شباب الحسين، قبل أن تترنح على سلم الهبوط والتحليق صوب منصات التتوج في المواسم الأخيرة.
عيون تناظر المجد
تحركت عيون المعنيين في نشاط الكرة الطائرة لنادي الوحدات، الجهاز الإداري المكون من مدير النشاط رئيس النادي بشار حوامدة، ولجنة الكرة الطائرة برئاسة محمد فاضل وعضوية كل من إبراهيم العبسي وناصر راغب، الى جانب الجهاز الفني الذي يضم يوسف أبوحميد مديرا فنيا، وماجد البس مساعدا له، صوب المجد ومغازلة منصات التتويج المحلية، خاصة وان اولى المسابقات “كأس الأردن” باتت على الأبواب في آب (أغسطس) المقبل.
وكانت أول الغيث قطرة في تعزيز صفوف الفريق باللاعبين المحليين، كل من السابقين محمد دقماق واحمد العواملة، والمعد المعروف محمد راتب دلهوم، الى جانب لاعبي الفريق المعروفين، محمد القطامي، زيد العبسي، عبد الله حسن، سائد الحسن ، جمال غنايم ، خالد شباب، عودة حسن، زياد زبدية ويوسف غنايم، فضلا عن توجيه الاهتمام صوب القاعدة، في ظل تميز عدد من الواعدين ضمن صفوف منتخب الناشئين حاليا، والاعتماد على المدرب محمد نعمان لإكتشاف المواهب، وتقديم مصطلح “صنع في الوحدات”، بغية رفد فريق الكرة الطائرة الأول بأفضل اللاعبين، وهو ينظر صوب لقبي الدوري والكأس خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل استعدادات الأندية وتعزيز صفوف فرقها بأفضل اللاعبين المحليين والمحترفين.
وانطلق المدير الفني أبوحميد في قيادة الفريق، وفق خطة تدريب توزع التدريبات خلال أيام الأسبوع، بهدف رفع الحالة البدنية قبل الشروع في الترتيبات الفنية والتكتيكية، برفقة مساعده المدرب ماجد البس، بهدف الوقوف على المستوى العام للاعبين الحاليين، وتحديد نقاط القوة والضعف، واكتشاف المراكز التي تحتاج الى تدعيمها بلاعبين محترفين، لتقديم فريق الطائرة الوحداتي بالشكل الذي يليق باسم وتاريخ النادي وانجازاته وجماهيرته الجارفة.
وأكد المدير الفني لفريق الوحدات يوسف أبوحميد، ان الوحدات يعتبر من الركائز الأساسية في إنجازات الطائرة المحلية، مشيرا الى تاريخ “الطائرة الخضراء” الطويل في مزاحمة شباب الحسين على ألقاب اللعبة، منوها أن “الطائرة” أصابها العطب في مراحل مختلفة من مسيراتها بسبب غياب الاعتماد على القاعدة، وغياب الدعم والاهتمام بالشكل الذي تحتاجه، منوها أن دعم مدير النشاط ووجود اللجنة من ابناء اللعبة واصحاب الإنجازات للطائرة الخضراء، يسهل على الجميع المسافة نحو استعاد المجد الأخضر، وتحليقها فوق منصات التتويج المحلية والعربية.
النظر إلى الأمام
من جانبه، أشار د.بشار حوامدة، أن “الطائرة” الخضراء تنظر إلى الأمام بما يخص إعادة صياغة ألق الإرث التاريخي لنادي الوحدات، مبينا أن العمل بروح الفريق في الجهازين الإداري والفني للفريق تختصر المسافة نحو الألقاب، مبينا أن هناك خطة نوعية لغدارة النشاط والأجهزة الفنية لأستعادة انجازات الطائرة الخضراء على كافة صعد المنافسات للرجال والشباب والناشئين، مقدرا وقوف إدارة اتحاد اللعبة إلى جانب الأندية ورفع قيمة جائزة الفريق البطل إلى 8 آلاف دينار بدلا من 3 آلاف فيما سبق، ما يؤكد أن منظومة الكرة الطائرة – إدارة اتحاد وأندية- تعمل بذات الاتجاه لخدمة الطائرة الأردنية وتطويرها والمضي على طريق الإنجازات.
وقال رئيس لجنة الكرة الطائرة محمد فاضل، “نتفق في نشاط الكرة الطائرة في احداث النقلة النوعية للعبة التاريخية في نادي الوحدات، حيث لعبنا في صفوف فريق النادي الفترة الذهبية، وعشنا اجواء جماهيرية اللعبة وانجازاتها، وما يهمنا أن يبقى فريق الوحدات رقما صعبا في معادلة الكرة الطائرة الأردنية، لذلك نوجه الجهود بالنظر إلى الأمام صوب الإنجازات المحلية والخارجية بالفترة المقبلة، والوحدات يتابع تحركات الأندية صوب تعزيز صفوفها بأفضل المحترفين والمحليين، وهو هدفنا خلال المرحلة المقبلة حيث نرصد عددا من اللاعبين الأجانب، الى جانب القيام برحلة ميدانيةـ للتعاقد مع أفضل الخامات، وستكون الوجهة الى البرازيل وجورجيا وبولندا وصربيا، والتي من شأنها أن تشكل الإضافة النوعية المرجوة، وتلتقي مع طموحاتنا بتحليق الطائرة الوحداتية محليا وخارجيا”.

-الغد

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا