سراب سبورت
مجلة رياضية

فضيتان وبرونزية للأردن في افتتاح بطولة آسيا للجوجيتسو

سراب-عمان

تمكن المنتخب الوطني للجوجيتسو ، اليوم الأربعاء ، في تحقيق ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية ، مع انطلاق مشاركته في منافسات النسخة الرابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو والمقامة في العاصمة المنغولية أولان باتور وتستمر حتى يوم بعد غد الجمعة.

وجاءت الميداليات الثلاث من خلال اللاعبين ، عبدالكريم الرشيد (فضية – وزن تحت ٦٩ كغم) وسامح أبو الراغب (فضية – وزن فوق ٩٤ كغم) وحسين الرشيد (برونزية – وزن تحت ٧٧ كغم).

واستهل عبدالكريم الرشيد مشواره في البطولة بالفوز في دور الـ ٣٢ على لاعب منتخب منغوليا ، بافوباتار مونونجشاجا ، ومن ثم تخطى لاعب المنتخب الكازاخستاني ، ماميلوف إسلام ، في دور الـ ١٦.

وواصل “الرشيد” تألقه وفاز في الدور ربع النهائي ، على اللاعب الإماراتي ، عبدالله الجنيبي ، وفي الدور نصف النهائي ، فاز على اللاعب الفلبيني ليم مارك.

وفي النزال النهائي خسر الرشيد أمام حامل اللقب ، التايلاندي بان بوت ، ليكتفي عبدالكريم الرشيد بالميدالية الفضية.

بدوره فاز اللاعب سامح أبو الراغب في نزاله الأول بالدور ربع النهائي ، على اللاعب التايلاندي “نادتانا” وفي نصف النهائي تجاوز خصمه الإماراتي يحيى الحمادي – بطل آسيا – قبل أن يخسر النزال النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي جان يوك.

وضمن منافسات وزن تحت ٧٧ كغم ، فاز حسين الرشيد في دور الـ ١٦ على اللاعب السنغافوري تان داريل ومن ثم فاز على البحريني علي في الدور ربع النهائي ، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي يونغ آم لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والذي حققها بعد فوزه على السعودي محمد فودة.

وضمن منافسات وزن تحت ٨٥ كغم ، فاز عبدالرحمن أبو رميلة في أولى نزالين على كل من الطاجيكستاني نزارزا ماروفجون والسنغافوري أكوس وفي الدور ربع النهائي خسر أمام اللاعب القيرغيزستاني مارتاز علي لينتقل “أبو رميلة” للعب على الميدالية البرونزية والتي خسرها بعد خسارته على يد لاعب المنتخب المنغولي.

وعلى صعيد ذات الوزن ، حقق اللاعب بدر الخزاعي الفوز في نزالي دور الـ ١٦ والدور ربع النهائي على كل من المنغولي ايردينيبار والكوري الجنوبي كيم دونغ قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الإمارات فيصل الكتيبي – بطل العالم ٢٠١٧ – لينتقل بعدها الخزاعي” للعب على الميدالية البرونزية والتي خسرها أمام اللاعب القيرغيزستاني مرتضى عبد الرحمن حاجي.

وتستكمل يوم غد الخميس المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للجوجيتسو حيث سيشارك اللاعبان زيد جرندوقة وباسل فانوس ضمن منافسات تحت ٩٤ كغم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس