سراب سبورت
مجلة رياضية

قرعة تصفيات المونديال تضع النشامى بمجموعة متوازنة.. وفيتال يبدي ارتياحه

سراب-عمان

وضعت قرعة تصفيات الدور الثاني المؤهل لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، منتخب النشامى في المجموعة الثانية الى جانب استراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.

وسُحبت القرعة ظهر اليوم الاربعاء 17 تموز في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث وزعت المنتخبات الـ40 على ثماني مجموعات، بواقع خمسة فرق في كل مجموعة، على ان يتأهل صاحب المركز الاول وافضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الى الدور الحاسم من التصفيات المونديالية الذي يقام بمشاركة (12) فريقاً، مع ضمان تواجدهم تلقائياً في نهائيات الصين 2023.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في البطولة في 5 ايلول المقبل خارج القواعد بلقاء الصين تايبيه، ثم يستقبل الكويت في 10 تشرين الاول بالعاصمة عمان، قبل ان يتوجه الى نيبال لمواجهة اصحاب الارض بعد خمسة ايام.

ويستكمل النشامى طريقه في التصفيات 14 تشرين الثاني بلقاء استراليا في عمان، ثم استضافة الصين تايبيه بعد خمسة ايام، على ان يتوقف المشوار حتى 31 اذار من العام القادم بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران قبل السفر لمواجهة استراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

من جانبه، عبّر مدرب المنتخب الوطني فيتال بوركلمانز عن ارتياحه للقرعة، مستنداً في ذلك الى ثقته بقدرة النشامى على تخطي المجموعة الثانية نحو الدور الحاسم من التصفيات.

وقال: علينا ان نواجه استراليا مرة اخرى.. لكنني سعيد بنتائج القرعة، ويجب ان نقدم افضل المستويات طوال التصفيات لتحقيق هدفنا، وانا اثق بالنشامى وقدرتهم على العبور للدور الحاسم.

يذكر ان المنتخب الوطني يستعد حالياً للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تبدأ 30 الجاري في العراق، كمحطة رئيسية تسبق بدء التصفيات المونديالية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك