سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يزور أكاديمية الأزرق للتايكواندو  

 سراب_عمان

زار سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، أكاديمية الأزرق للتايكواندو التي أطلقتها المؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتايكواندو واللجنة الأولمبية الأردنية في عام ٢٠١٦.

 

وتأتي زيارة سموه إلى الأكاديمية بالإنابة عن اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، بالتزامن مع البطولات الآسيوية للتايكواندو والتي يستضيفها الأردن حاليا وتستمر حتى ٢٤ تموز الجاري.

 

وشاهد سموه خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشونغ وون تشوي، ومديرة التطوير في الاتحاد الدولي للمصارعة ديكا نيامكي، عروضا لرياضتي التايكواندو والمصارعة قدمها مجموعة من منتسبي الأكاديمية، التي تقع داخل مخيم الأزرق للاجئين.

 

ويولي الاتحاد الدولي للتايكواندو اهتماما كبيرا بأكاديمية الأزرق للتايكواندو ويوفر لها مدربين متخصصين ومعدات التدريب ويسعى إلى تأهيل أحد أعضاء الأكاديمية إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) ضمن فريق اللاجئين الأولمبي.

 

وتعتبر أكاديمية الأزرق أول أكاديمية للتايكواندو تعمل بكامل طاقتها في المؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو، ومن أكثر المشاريع الرائدة في العالم التي تهدف إلى نشر اللعبة في مخيمات اللجوء في العالم.

ويحرص الاتحاد الدولي للتايكواندو على توسيع فكرة أكاديمية الأزرق وادخال رياضات أخرى فيها، حيث تم توقيع اتفاقيات تعاون مؤخراً مع الاتحادات الدولية لرياضات تنس الطاولة والجودو والهوكي والريشة الطائرة والمصارعة.

 

وفي كلمة لرئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، قال “نشارك ابطالنا حلمهم الذي تحول إلى حقيقة بعد جهود كبيرة بذلتها منظمة التايكواندو الإنسانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي وكافة المنظمات الرياضية لتحقيق الهدف الذي شيد من أجله المركز العام الماضي”، لافتا إلى أهمية نشر القيم الرياضية وبناء اجيال من الشباب القادرة على بناء طريق المستقبل امامهم.

 

واعربت مديرة التطوير في الاتحاد الدولي للمصارعة ، ديكا نيامكي ، عن سعادتها لزيارة المركز ، مؤكدة أهمية دور الرياضة في احداث التغيير واستثمار طاقات الشباب نحو الافضل للمجتمعات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم