سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يزور أكاديمية الأزرق للتايكواندو  

 سراب_عمان

زار سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، أكاديمية الأزرق للتايكواندو التي أطلقتها المؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتايكواندو واللجنة الأولمبية الأردنية في عام ٢٠١٦.

 

وتأتي زيارة سموه إلى الأكاديمية بالإنابة عن اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، بالتزامن مع البطولات الآسيوية للتايكواندو والتي يستضيفها الأردن حاليا وتستمر حتى ٢٤ تموز الجاري.

 

وشاهد سموه خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشونغ وون تشوي، ومديرة التطوير في الاتحاد الدولي للمصارعة ديكا نيامكي، عروضا لرياضتي التايكواندو والمصارعة قدمها مجموعة من منتسبي الأكاديمية، التي تقع داخل مخيم الأزرق للاجئين.

 

ويولي الاتحاد الدولي للتايكواندو اهتماما كبيرا بأكاديمية الأزرق للتايكواندو ويوفر لها مدربين متخصصين ومعدات التدريب ويسعى إلى تأهيل أحد أعضاء الأكاديمية إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) ضمن فريق اللاجئين الأولمبي.

 

وتعتبر أكاديمية الأزرق أول أكاديمية للتايكواندو تعمل بكامل طاقتها في المؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو، ومن أكثر المشاريع الرائدة في العالم التي تهدف إلى نشر اللعبة في مخيمات اللجوء في العالم.

ويحرص الاتحاد الدولي للتايكواندو على توسيع فكرة أكاديمية الأزرق وادخال رياضات أخرى فيها، حيث تم توقيع اتفاقيات تعاون مؤخراً مع الاتحادات الدولية لرياضات تنس الطاولة والجودو والهوكي والريشة الطائرة والمصارعة.

 

وفي كلمة لرئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، قال “نشارك ابطالنا حلمهم الذي تحول إلى حقيقة بعد جهود كبيرة بذلتها منظمة التايكواندو الإنسانية بالتعاون مع الاتحاد الدولي وكافة المنظمات الرياضية لتحقيق الهدف الذي شيد من أجله المركز العام الماضي”، لافتا إلى أهمية نشر القيم الرياضية وبناء اجيال من الشباب القادرة على بناء طريق المستقبل امامهم.

 

واعربت مديرة التطوير في الاتحاد الدولي للمصارعة ، ديكا نيامكي ، عن سعادتها لزيارة المركز ، مؤكدة أهمية دور الرياضة في احداث التغيير واستثمار طاقات الشباب نحو الافضل للمجتمعات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس