سراب سبورت
مجلة رياضية

محمود السجان يتأهل إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه وأربعة لاعبين ينافسون على الميدالية البرونزية

 

سراب_عمان 

نجح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، محمود السجان ، اليوم الجمعة ، في التأهل إلى نهائي ، وزن تحت ٨٤ كغم ، في النسخة السادسة عشر من بطولة آسيا والتي تستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند.

 

وتمكن “السجان” من تحقيق أربعة انتصارات ليتأهل إلى نهائي وزنه والذي سيواجه فيه يوم غد السبت ، الإيراني بورشاب ، كما انتقل أربعة لاعبين لخوض نزالات الميدالية البرونزية وهم ، عبدالرحمن المصاطفة (وزن تحت ٦٧ كغم) ومحمد فهد (وزن تحت ٦٠ كغم) ونيقولا كبوش (وزن فوق ٨٤ كغم) وخلود حسين (وزن تحت ٥٥ كغم).

 

واستهل “السجان” مشاركته في البطولة بالفوز على الطاجيكستاني حيدروف جافهير بنتيجة ٨-٠ في دور الـ ٣٢ ومن ثم تجاوز عقبة الأوزبكي عتابوف عبدالعزيز بنتيجة ٢-١ في دور الـ ١٦.

 

وأكمل – حامل فضية بطولة آسيا الماضية – مشواره وفاز في الدور ربع النهائي على الهندي كومار أكشاي بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠ وفي نصف النهائي فاز على حامل اللقب ، الياباني ري تارو بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠.

 

من جانبه افتتح اللاعب عبدالرحمن المصاطفة مشاركته ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم في دور الـ ١٦ بالفوز على التركمانستاني “ديار” بنتيجة ٦-٠ ومن ثم تجاوز خصمه الأوزبكي أزاكوف بنتيجة ٨-٠ في الدور ربع النهائي.

 

وفي الدور نصف النهائي خسر “المصاطفة” أمام الكازاخستاني أميرال ديدار بنتيجة ٣-٢ ، لينتقل عبدالرحمن إلى نزال الميدالية البرونزية.

 

ونجح محمد فهد في تحقيق الفوز في نزاله الأول ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم في دور الـ ٣٢ على لاعب هونغ كونغ ، لي تشان ، بنتيجة ٣-٠ قبل أن يخسر أمام اللاعب القرغيزستاني رافال أكبرف ، بنتيجة ٥-٣ ومع وصول “رافال” إلى النهائي انتقل محمد فهد للعب على الميدالية البرونزية.

 

وضمن منافسات وزن فوق ٨٤ كغم فاز نيقولا كبوش في نزال دور الـ ٣٢ على لاعب ماكاو ، لو واي كيت ، بنتيجة ٥-٤ قبل أن يخسر أمام حامل فضية النسخة الماضية الياباني كاغاوا كانازاوا والذي تأهل إلى النهائي بعد ذلك وانتقل “كبوش” إلى نزالات الميدالية البرونزية.

 

وخسرت اللاعبة خلود حسين نزالها في دور الـ ٣٢ لمنافسات وزن تحت ٥٥ كغم أمام اللاعبة الأوزبكية راكاموفا والتي تأهلت إلى نهائي الوزن وبالتالي انتقلت خلود حسين لتلعب يوم غد على الميدالية البرونزية.

 

وخسر عمر النجار نزاله الأول في منافسات وزن تحت ٥٥ كغم أمام اللاعب الكويتي سلطان المطيري بنتيجة ٢-١ وخسر اللاعب بشار النجار نزال دور الـ ١٦ لوزن تحت ٧٥ كغم أمام لاعب الصين تايبيه وي تشان.


كما خسرت هدى جبر أمام لاعبة هونغ كونغ لي ونغ بنتيجة ٦-١ في منافسات وزن تحت ٦٨ كغم ، وودعت اللاعبة أسيل النعيمي منافسات وزن تحت ٦١ كغم من دور الـ ٣٢ بخسارتها أمام لاعبة الصين تايبيه “يان” بنتيجة ٣-٢.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الدكتور عمر الهنداوي عميدا لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعه الهاشمية قطيشات: منظومة الكرة الطائرة ساهمت في انجاح الموسم عداء الأمن العام "السوالمة" يحصد فضية ماراثون وارسو الدولي مركز عودة للجمباز يهنئ الدكتور الهنداوي  انسحاب الملاكم السوري محمد مليس من دورة الألعاب الآسيوية لوجود حكم من الكيان الغاصب نشاطات رياضية وثقافية تقيمها مديرية شباب الكرك مدير تربية عين الباشا تكريم فريق كرة الطاولة لمدرسة "أكاديمية منارة الأمل" بطولة المرحوم عبدالحليم خلايلة لسداسيات كرة القدم الأمير فيصل يُتوج الحلواني ببرونزية دورة الألعاب الآسيوية أسياد "السعودية سامنثا الصيفي" تتأهل للجولة الثانيه المؤهلة للنهائي د. حمدان يهنىء ببرونزية بطل التايكواندو الحلواني في "الآسياد" إتحاد لعبة فردية يغرق في الظلام والسبب فاتورة قيمتها 187 الف دينار صورة من الزمن الجميل لفريق مدرسة ابو حنيفة الإِعدادية للكرة الطائرة " الاردني للبادل" يتوجه للمشاركة في بطولة البادل العربية الاولى في دبي "12" دولة اعلنت مشاركتها في سباق القدرة والتحمل الدولي الثاني للقدرة والتحمل لعام ٢٠٢٣ منتخب التايكواندو الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الآسيوية "هوا الفحيص" تهنئ أمير علاء صويص بمناسبة فوزه وحصوله على المركز الأول اغتيال رئيس نادي فريق كولومبي رميا بالرصاص بسبب خسارة مباراة كرة قدم مبارك الترقية للدكتور "محمد بن طريف منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) بحضور الأمير علي مناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028... أبو السعود يُودع منافسات دورة الألعاب الآسيوية الكرك.. نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية " عمر البشيتي " الأردن بجائزة الإنتاج الإبداعي نادي شابات مرصع يفوز على شابات دى لاسال إتحاد الطائرة يعزي د.ساري حمدان لوفاة شقيقه آسياد هانغتشو: زياد عشيش يهزم الإماراتي الكندري بالضربة القاضية د. السبيّل في "منتدى العصرية": التحولات الثقافية في المملكة العربية السعودية عميقة وواسعة وتتسارع وت... تشكيل مجلس إدارة جديد للإتحاد الأردني للجولف برئاسة البرغوثي  الأمير فيصل بن الحسين يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو ٢٠٢٢