سراب سبورت
مجلة رياضية

طاولة اللجنة البارالمبية إلى التصفيات الاسيوية في تايون بطموح التأهل إلى طوكيو 2020

سراب_عمان

غادرنا السبت وفد اللجنة البارالمبية الأردنية المشارك في التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى بارالمبيك طوكيو 2020، حيث تقام هذه التصفيات في الصين تايبيه خلال الفترة 21-29 تموز الجاري بمشاركة قرابة 280 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة آسيوية بينها 3 دول عربية فقط وهي الكويت، العراق والأردن.

ويضم وفد اللجنة البارالمبية إلى هذه التصفيات المدرب الوطني هارون الشلتوني مديرا فنيا ومنسقا، محمد أبو فرحة مدربا، إضافة إلى 3 لاعبين هم: إبراهيم دردس فئة 1، أسامة أبو جامع فئة 3، نضال فرج فئة 4، و3 لاعبات هن: ختام أبو عوض فئة 5، فاطمة العزام وفاتن عليمات فئة 4.

وأكد الشلتوني على أهمية هذه المشاركة التي تمهد الفرصة بمشاركة أردنية في طاولة بارالمبيك طوكيو 2020، منوها إلى أن اللجنة البارالمبية وفرت فرص الاستعداد المثالي للاعبي ولاعبات كرة الطاولة الذين شاركوا خلال نيسان الماضي في بطولة النادي الوطني الدولية وخلال أيار الماضي في بطولة بولندا الدولية حيث توجت ختام أبو عوض بفضية الفردي وساهمت مع فاتن عليمات وفاطمة العزام بالتتويج بفضية فرق السيدات ببطولة بولندا.

وينتظر أن تكون المنافسة على أشدها في تصفيات الصين تايبه خاصة مع وجود العديد من لاعبي ولاعبات الدول المتقدمة عالميا في هذا المجال من قبيل الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، وغيرها.

يذكر أن الأردن حقق إنجازات لافته في مسابقة كرة الطاولة في دورات الألعاب البارالمبية من أبرزها ذهبية البطلة مها البرغوثي في بارالمبيك سيدني 2000، فضلا عن برونزيتي الفرق لكل من بارالمبيك أثينا 2004 وبارالمبيك بيكين 2008، من خلال الثلاثي ختام أبو عوض، فاطمة العزام ومها البرغوثي التي تشغل حاليا أمين عام اللجنة البارالمبية والتي يرأسها د. حسين أبو الرز، الذي أبدى ثقته بقدرة لاعبينا بتمثيل الأردن بشكل مشرف والعودة ببطاقات التأهل إلى بارالمبيك 2020، حيث اجتمع بالوفد قبل سفرهم وحثهم على بذل قصارى جهودهم لتحقيق نتائج إيجابية لا سيما وإن هذه التصفيات تعتبر مفصلية للتأهل إلى بارالمبيك 2020.

كما وجه أبو الرز اللاعبين إلى الالتزام التام بالتعليمات الادرية والفنية مشيرا إلى أن خبرتهم من خلال مشاركاتهم العديدة بمختلف البطولات تضمن لهم ذلك الالتزام.

 

صورة مرفقة: لقطة أرشيفية لمنتخب كرة الطاولة البارالمبي

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم