سراب سبورت
مجلة رياضية

الرفاعي:جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تميز دولي ومحلي في مختلف المجالات

سراب-عمان

          وسط حشد من الصحفيين والإعلاميين وكتاب الأعمدة ورؤساء تحرير المواقع الإخبارية قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن الجامعة أعدت خطة استراتيجية تنسجم مع توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن التعليم العالي في الفترة الحالية يشهد تطورات تقتضي إعادة النظر في الطروحات القائمة، ويتطلب تكريسا لمزيد من الجهود لمجابهة التحديات الراهنة، والتجاوب مع متطلبات المرحلة على مستوى مسايرة التطور الأكاديمي والتكنولوجي، وموائمة البرامج الأكاديمية لمقتضيات سوق العمل.

       وأضاف الرفاعي إن هذه التطلعات تجيء ضمن توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومواكبة لتطورات المعرفة في حقول التخصص، بما يلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، ويتلاءم مع تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وطنية قادرة على المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي. مستعرضاً أبرز المحاور: إعداد الطلبة واستحداث البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية، ومحور استحداث وتطوير المراكز، ومحور البحث العلمي، والسعي نحو العالمية والتصنيف والاعتمادات الدولية.

            وتناول الرفاعي أبرز انجازات الجامعة، المتمثلة في استحداث برامج نوعية فريدة من نوعها على مستوى الأردن، كالتسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وعلم الرسم الحاسوبي، وهندسة أمن الشبكات والمعلومات، هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، على مستوى البكالوريوس، وبرامج الماجستير في علم البيانات، وأمن المعلومات والجرائم الرقمية، وهندسة نظم المؤسسات، وريادة الأعمال، وتحليل الأعمال، والإدارة الهندسية والمحاسبة بالاشتراك مع جامعة أريزونا الأمريكية، وهندسة الأنظمة الذكية والحاسوب، وبرنامج الدكتوراه في علم الحاسوب. وعدد الرفاعي الجوائز العالمية والمحلية التي حصل عليها طلبة الجامعة في مختلف المحافل العلمية والثقافية والرياضية ومبادراتهم الوطنية.

           ويذكر أن الجامعة احتلت المرتبة الأولى لأربع سنوات متتالية في نتائج امتحان الكفاءة الجامعية، الذي تعقده هيئة الاعتماد وضمان جودتها لطلبة الجامعات الأردنية، على المستوى العام، وفي 82% في تخصصاتها على المستوى الدقيق لبرامج الجامعة. وتم اختيار 4 طلاب من الجامعة من أصل 12 طالباً أردنياً تم اختيارهم للتدرب في مختبرات وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وطالبين في شركة إيرباص الرائدة عالمياً بتصنيع الطائرات، ضمن مبادرة طرحتها مؤسسة ولي العهد، و7 طلبة في شركة توشيبا اليابانية.

       وفي نهاية اللقاء الذي عقد في حرم الجامعة جرى نقاش موسع مع الإعلاميين والصحفيين، الذين اثنوا على ريادة الجامعة وتفوقها، شاكرين هذه المبادرة التي تعمد إلى إطلاع الراي العام على منجز جامعة وطنية ذات طموح عال ومخرجات ثرية. 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية