سراب سبورت
مجلة رياضية

عوض تقترب من التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 0202

سراب_عمان
اقتربت ختام أبو عوض نجمة منتحبنا الوطني البارا لمبي للكرة الطاولة من التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020، بعدما نالت برونزية التصفيات الاسيوية التي انطلقت في الصين تايبيه الإثنين وتستمر حتى 29 تموز الجاري بمشاركة قرابة 280 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة آسيوية بينها 3 دول عربية فقط وهي الكويت، العراق والأردن.
وبحسب هارون الشلتوني المدير الفني للمنتخب فإن برونزية ختام جاءت بعد الفوز في 3 مواجهات متتالية على لاعبات من هونج كونج 3-0، وتايلند 3-0 وكوريا الجنوبية 3-0 ، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام لاعبة من الصين 0-3.
بينما لم يحالف باقي لاعبينا الحظ للظفر بإحدى الميداليات حيث تأهل نضال فرج إلى الدور الثاني بعد الفوز على لاعب من تايلندي 3-2 وخسر من لاعب كوري جنوبي 0/3، وخرج من الدور الثاني بعد مباراة قوية وندية كبيرة مع لاعب إندونيسي الذي فاز 3-2.
وحقق أسامة أبو جامع الفوز في مستهل مشاركته على لاعب من كوريا الجنوبية 3-1 لكنه خسر مرتين أمام لاعب صيني 0-3 ولاعب التايلندي 1-3 وتعادل على المركز الثاني مع اللاعبين الكوري والتايلندي لكنه خرج من الدور الأول بفارق نقاط الأشواط.
وخرج ابراهيم دردس من الدور الأول بعدما تلقى خسارتين أمام لاعبي كوري 1-3 وأخر من الصين تايبيه 2-3.
وفي منافسات السيدات تقدمت فاتن عليمات على سلم الترتيب الدولي بعد الفوز على لاعبة من كوريا الجنوبية 3-2 بعد مباراة قوية ومثيرة وفي دور الـ8 خسرت أمام لاعبة من الصين 1-3.
ويضم وفد اللجنة البارالمبية إلى هذه التصفيات المدرب الوطني هارون الشلتوني مديرا فنيا ومنسقا، محمد أبو فرحة مدربا، إضافة إلى 3 لاعبين هم: إبراهيم دردس فئة 1، أسامة أبو جامع فئة 3، نضال فرج فئة 4، ولاعبتين هن: ختام أبو عوض فئة 5، فاتن عليمات فئة 4.
وتنطلق الخميس منافسات الفرق حيث من المنتظر أن يظهر إبراهيم دردس واسامة أبو جامع ونضال فرج في منافسات فرق الرجال وختام أبو عوض وفاتن عليمات بمنافسة فرق السيدات
يذكر أن الأردن حقق إنجازات لافته في مسابقة كرة الطاولة في دورات الألعاب البارالمبية من أبرزها ذهبية البطلة مها البرغوثي في بارالمبيك سيدني 2000، فضلا عن برونزيتي الفرق لكل من بارالمبيك أثينا 2004 وبارالمبيك بيكين 2008، من خلال الثلاثي ختام أبو عوض، فاطمة العزام ومها البرغوثي التي تشغل حاليا أمين عام اللجنة البارالمبية والتي يرأسها د. حسين أبو الرز.

صورة مرفقة: المدرب هارون الشلتوني مع البطلة ختام أبو عوض في تتويج سابق (أرشيفية)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك