سراب سبورت
مجلة رياضية

20متسابقا يسعون لتحقيق حلمهم بكسر الرقم القياسي في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الجمعة

سراب -عمان

ينطلق عند الساعة (9) من صباح غدا الجمعة سباق  الحسين لتسلق مرتفع الرمان في منطقة  تل الرمان – جرش – بمشاركة (20) متسابقا يسعون إلى تحقيق حلمهم منذ  (12)عاما وكسر رقم المتسابق اللبناني روجيه فغالي الذي حققه في سباق العام (2007)  والبالغ زمنه 1.48.76 دقيقة.

د عبق الماضي وألق الحاضر للمكانة المرموقة التي يحظى بها عند محبي سباقات الهضبات، وقد سمي السباق بسباق الحسين تخليدا لذكرى المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وكان أول سباقات تل الرمان انطلق العام ( 1953) ، وذلك عندما افتتح  جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال حلبة تل الرمان، كما شارك كمتسابق في هذا السباق، وشارك في اول سباق لتسلق المرتفعات العام 1956، واستمرت مشاركات جلالته حتى العام (1996)، وقد حل أولا بزمن 1.57.28 دقيقة.

التحدي الكبير للمتسابقين المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يتمحور حول كسر رقم المتسابق

ويعد خاتشيك شاديان صاحب لقب السباق  4 مرات أعوام (2015  و2016 و2017 و 2018) ، ويتطلع شاديان إلى تحقيق لقب السباق للمرة الخامسة على التوالي، وكسر الرقم القياسي.

والجدير ذكره  في هذا السياق أن اللبناني روجيه فغالي  لم يستطع عامي  (2013 و2014) كسر الرقم المسجل بإسمه خلال مشاركته في السباق.

ولم يستطع شقيقه عبده فغالي من كسر الرقم القياسي خلال مشاركته في السباق أعوام (2008، 2009، 2010، 2011) ، وكذلك الحال بالنسبة للمتسابق السوري فادي حمادة في العام (2012) .

ومن المنتظر أن يدخل على خط المنافسة حسام سالم وغيث وريكات وإيهاب الشرفا  ورائد دهشان ووائل مصطفى وغيرهم من المتسابقين على خط المنافسة .

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل (15) نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الثانية والثالثة ويبلغ طول المسار (3000) مترا والبداية ( 203) مترا، والنهاية (446) مترا وفرق الارتفاع (243) مترا ويبلغ مستوى التدرج (8%).

المشاركون في السباق

خاتشيك شاديان على متن سيارة فانديمين اف 3 كوزوث،  وائل مصطفى على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 7،  فراس الزعبي على متن سيارة سوبارو امبريزا، حسام سالم  على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو غلاديتر، إيهاب الشرفا على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 6، غيث وريكات على متن سيارة ايفو 7 بروتو تايب، رائد دهشان على متن سيارة ايفو 9، سالم طعيمة على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، مصطفى عطاري على متن سيارة ايفو 7 ، أمجد عناسوة على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 8، عروة مدانات على متن سيارة سوبارو امبريزا، خليل محيسن على متن سيارة بي ام دبليو ام 3 ، سند الزعبي على متن سيارة بروتون ويرا، شاكر جويحان على متن سيارة تويوتا كورولا، محمد صبيحات على متن سيارة سيارة سوبارو امبريزا، عاصم عارف على متن سيارة رينو كليو،عبد شيكاخوا على متن سيارة فونيكس جو، أحمد جانخوت على متن سيارة غولف دبليو في، عمار القيسي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، محمود أبو عبيد على متن سيارة مرسيدس ايه 190.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب النشميات يفوز على نظيره الفلسطيني.. ويتأهل إلى نهائي "غرب آسيا" السويحلي الليبي يتطلع للقب على حساب قطر القطري في ختام منافسات البطولة العربية 42 لكرة الطائرة السعيد تستقبل رئيس الاتحاد العربي "آل خليفة"ورئيس اتحاد غرب آسيا "الكواري" مديرية الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى "رياضة اليرموك" تنظم ورشة تدريبية حول "الذكاء الاصطناعي في التربية الرياضية" تخلي عموتة عن الأردن يفاجئ الإدريسي مفاجأة قانونية قد تنقذ رونالدو من "الإيقاف" مع النصر السعودي المصنف الدولي مروان ضيا...إلى كازاخستان الحسين يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفين الفيصلي يقسو على السلط في عقر داره السيب العُماني والسويحلي الليبي وقطر والشرطة القطريين في نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة الطائر... السويحلي الليبي يحتفل بعيد ميلاد "الحارث المجعوك"مدير الكرة رسالة حب وولاء من ارض عمان قدمتها اسرة كاظمة الكويتي الى امير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد رئيس الاتحاد العماني "إبراهيم المقبالي" يشيد بإنجاز السيب وتأهله لنصف نهائي البطولة العربية لأندية ا... "سراب سبورت" تلتقي النائب الثاني لرئيس نادي النجمة البحريني السيب العماني والسويحلي الليبي يعمق جراح دار كليب البحريني وكاظمة الكويتي في ربع نهائي بطولة الأندية... بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة تستضيف أربعة منتخبات من خارج الإقليم الدكتور نواف العجارمة يتوج "الجيزة" بطل المرحلة الاساسية الدنيا و"الزرقاء الثانية" بطل المرحلة الثا... أبو شنب يوقع للفيصلي في مباراة ماراثونية.. ليفربول يقتنص فوزا قاتلا أمام تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الدكتور نواف العجارمة يرعى غداً بطولة القائد العشرين لاختراق الضاحية طلاب دور الثمانية لبطولة الأندية العربية لكرة الطائرة..تنطلق غدا قاسم العمري يحرز ذهبية وزنه في منافسات الدوري العالمي للكراتيه جولة الفجيرة التونسي رفيق بكار يحصل على مقعد في المنتخب الإنجليزي للألعاب الدفاع عن النفس فريق" المدارس الإنجليزية" يتوج بكأس بطولة قطر تحت سن 14سنة السميرات تشارك في بطولة العالم الدولية للجمباز عموتة يقنع الأردن بالرحيل المنتخب الوطني للكراتيه لفئة الناشئين يحقق ٣ ميداليات من بينها فضية واحدة وبرونزيتان في جولة الفجيرة وفاة اللاعب المغربي أيوب الشرطي عن 31 عاما النعيمات يغادر مباراة الغرافة مغشيا عليه