سراب سبورت
مجلة رياضية

20متسابقا يسعون لتحقيق حلمهم بكسر الرقم القياسي في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الجمعة

سراب -عمان

ينطلق عند الساعة (9) من صباح غدا الجمعة سباق  الحسين لتسلق مرتفع الرمان في منطقة  تل الرمان – جرش – بمشاركة (20) متسابقا يسعون إلى تحقيق حلمهم منذ  (12)عاما وكسر رقم المتسابق اللبناني روجيه فغالي الذي حققه في سباق العام (2007)  والبالغ زمنه 1.48.76 دقيقة.

د عبق الماضي وألق الحاضر للمكانة المرموقة التي يحظى بها عند محبي سباقات الهضبات، وقد سمي السباق بسباق الحسين تخليدا لذكرى المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وكان أول سباقات تل الرمان انطلق العام ( 1953) ، وذلك عندما افتتح  جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال حلبة تل الرمان، كما شارك كمتسابق في هذا السباق، وشارك في اول سباق لتسلق المرتفعات العام 1956، واستمرت مشاركات جلالته حتى العام (1996)، وقد حل أولا بزمن 1.57.28 دقيقة.

التحدي الكبير للمتسابقين المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يتمحور حول كسر رقم المتسابق

ويعد خاتشيك شاديان صاحب لقب السباق  4 مرات أعوام (2015  و2016 و2017 و 2018) ، ويتطلع شاديان إلى تحقيق لقب السباق للمرة الخامسة على التوالي، وكسر الرقم القياسي.

والجدير ذكره  في هذا السياق أن اللبناني روجيه فغالي  لم يستطع عامي  (2013 و2014) كسر الرقم المسجل بإسمه خلال مشاركته في السباق.

ولم يستطع شقيقه عبده فغالي من كسر الرقم القياسي خلال مشاركته في السباق أعوام (2008، 2009، 2010، 2011) ، وكذلك الحال بالنسبة للمتسابق السوري فادي حمادة في العام (2012) .

ومن المنتظر أن يدخل على خط المنافسة حسام سالم وغيث وريكات وإيهاب الشرفا  ورائد دهشان ووائل مصطفى وغيرهم من المتسابقين على خط المنافسة .

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل (15) نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الثانية والثالثة ويبلغ طول المسار (3000) مترا والبداية ( 203) مترا، والنهاية (446) مترا وفرق الارتفاع (243) مترا ويبلغ مستوى التدرج (8%).

المشاركون في السباق

خاتشيك شاديان على متن سيارة فانديمين اف 3 كوزوث،  وائل مصطفى على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 7،  فراس الزعبي على متن سيارة سوبارو امبريزا، حسام سالم  على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو غلاديتر، إيهاب الشرفا على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 6، غيث وريكات على متن سيارة ايفو 7 بروتو تايب، رائد دهشان على متن سيارة ايفو 9، سالم طعيمة على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، مصطفى عطاري على متن سيارة ايفو 7 ، أمجد عناسوة على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 8، عروة مدانات على متن سيارة سوبارو امبريزا، خليل محيسن على متن سيارة بي ام دبليو ام 3 ، سند الزعبي على متن سيارة بروتون ويرا، شاكر جويحان على متن سيارة تويوتا كورولا، محمد صبيحات على متن سيارة سيارة سوبارو امبريزا، عاصم عارف على متن سيارة رينو كليو،عبد شيكاخوا على متن سيارة فونيكس جو، أحمد جانخوت على متن سيارة غولف دبليو في، عمار القيسي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، محمود أبو عبيد على متن سيارة مرسيدس ايه 190.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس